مايكروسوفت تدعو إلى تسوية دعوى مشكلة يد تحكم Xbox خارج المحكمة

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في الوقت الذي يؤكد فيه رئيس مايكروسوفت تركيزهم بشكل كبير على صناعة الألعاب، تواجه الشركة الأمريكية دعوى قضائية بسبب مشكلة تعاني منها يد تحكم Xbox وأثرت على العديد من المستخدمين الذين قرروا مقاضاة الشركة وعدم الوقوف مكتوفي الأيدي.

الشركة الأمريكية التي تعمل في الوقت الراهن بكامل طاقتها لإنتاج المزيد من أجهزة Xbox Series X/S، دعت إلى رفع الدعوى القضائية ليتم إخراجها من المحكمة عن طريق التحكيم الإجباري.

تزعم الدعوى التي تم رفعها في أبريل من العام الماضي نيابة عن العديد من مستخدمي Xbox، أن يد تحكم Xbox تعاني من مشكلة الانجراف أو Drifting والتي تتسبب في تحرك اليد بطريقة غير صحيحة بسبب التآكل وهو ما عانى منه العديد من المستخدمين عبر النماذج المختلفة من وحدة التحكم التي تنتجها الشركة.

القضية المرفوعة على الشركة تزعم أن المشكلة ناتجة عن خلل في التصميم في يد تحكم Xbox، حيث يفترض أن مايكروسوفت كانت على علم بالمشكلة ولم تبلغ العملاء بها، وفي أكتوبر الماضي، تم تقديم شكوى معدلة، بإضافة سبعة مدعين آخرين والمطالبة بمحاكمة أمام هيئة محلفين لمعالجة هذه المزاعم ضد مايكروسوفت.

رفع الدعوى من المحكمة يعني أن يشهد التحكيم تسوية المنازعات الفردية خارج قاعة المحكمة من قبل قاضي محايد، يكون قراره نهائيًا وملزمًا، بينما تشير الدعوى القضائية إلى أن مشكلة انجراف Xbox ناتجة عن عيب في يد التحكم المرتبط بمقياس الجهد داخل مكون عصا التحكم الآلية التي تترجم الحركة المادية إلى حركة داخل البرنامج، حيث تعاني تلك القطعة من عيب تصميم معروف يتعلق بمواد تشحيم تشبه الشحوم، مما يتسبب في إزالة مادة مقاومة من مسار منحني لتسبب حركة غير مرغوب فيها دون تدخل من المستخدم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق