الفنان سامح إسماعيل قوميسيرا عامًا للدورة 44 من المعرض العام

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الفنان سامح إسماعيل قوميسيرا عامًا للدورة 44 من المعرض العام, اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023 05:17 مساءً

أعلن قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور وليد قانوش عن اختيار الفنان سامح إسماعيل قوميسيرًا عامًا للدورة الرابعة والأربعين من المعرض العام، الحدث الفني القومي الأهم والأكبر للفنانين التشكيليين المصريين فوق 35 عامًا.

الدورة الـ44 من المعرض العام


هذا وقد اجتمعت اللجنة العليا للدورة المرتقبة لوضع الأسس والمعايير التنظيمية والتأكيد على الأهداف التي يسعى القطاع إلى تحقيقها، وبحث كل الرؤى والأفكار والحلول التي من شأنها أن تضمن تقديم دورة مختلفة يشعر من خلالها الفنانون برغبة جادة في تقديم رصد فني صادق وشامل للمشهد التشكيلي المصري ، وأيضًا معالجة عدد من الملاحظات السلبية التي عادةً ما كانت تصاحب الدورات السابقة.

Advertisements


وصرح الدكتور وليد قانوش.. أنه كفنان تشكيلي يعلم تمامًا ما كان يشوب هذا الحدث الهام من انتقادات كانت تنال من الصورة الكلية لأكبر تجمع للفنانين المصريين المعاصرين، لذا حرص منذ بداية توليه منصبه إلى الاجتماع مع الفنانين الذين تولوا مهام القوميسير العام في الخمس دورات الأخيرة، كما أطلق على الموقع الرسمي وعلى صفحات التواصل التابعة للقطاع منصات تفاعلية تتيح لجموع الفنانين والنقاد طرح رؤاهم ووجهات نظرهم من أجل أفضل صورة ممكنة للمعرض العام، وأنه اتفق مع اللجنة على طرح جميع التفاصيل في مؤتمر صحفي سيُعلن عن موعده قريبًا.

304b78cbd1.jpg


تجدر الإشارة إلى أن الفنان سامح إسماعيل.. مواليد القاهرة في 1974، درس الخط العربي بمدرسة الخطوط العربية بباب اللوق، تخرج من كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان 1997، يعمل حاليا القيم الفني لمتحف الفن المعاصر بجامعة حلوان.
بدأ مسيرته الفنية الاحترافية في 2006، ويقوم مشروعه الفني على التجريدية المستلهمة من الفنون الإسلامية والخط العربي، ويعمل كمصور ورسام ومصمم شعارات وعلامات تجارية، وللفنان 9 معارض شخصية داخل مصر وخارجها، وأكثر من 50 مشاركة جماعية داخل وخارج مصر، وله مقتنيات متحفية لدى متحف الفن المصري الحديث، مجموعة خاصة من 15 لوحة في متحف ماليزيا للآثار. كوالالمبور 2013، مجموعة خاصة بمتحف ماليزيا للفن والأثار 2023، وفي متحف الأردن الوطني 2008، متحف الشارقة للفنون والآثار 2016، وزارة الثقافة بالمملكة العربية السعودية 2023.

353e569c18.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق