موسيماني: أردت إنهاء غياب الفوز خارج الملعب عن الأهلي ولكننا لم نتأهل بعد

فى الجول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي عن أنه لاحظ غياب الفوز عن الفريق الأحمر خارج ملعبه منذ فترة طويلة وأراد تغيير ذلك خلال مواجهة الوداد في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وعاد الأهلي للقاهرة بعد تحقيقه لفوز ثمين على مضيفه الوداد يوم السبت بهدفين دون رد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وسجل محمد مجدي "أفشة" وعلي معلول هدفي القافلة الحمراء.

وقال موسيماني في تصريحات عبر المركز الإعلامي للأهلي: "مباراة الوداد كانت صعبة للغاية، ونجحنا في إحراز هدف مبكر منحنا الأفضلية، وساهم في تحقيق هدفنا المنشود بتحقيق الفوز قبل مواجهة العودة".

وأضاف "تركيزي كان واضحا بشأن خلق دوافع إيجابية للاعبين من أجل تحقيق الفوز خارج ملعبنا، خاصة بعدما لاحظت غياب هذا الأمر في وقت سابق، ومن ثم تم التعامل مع هذه الجزئية والتركيز عليها؛ من أجل تحقيق أهدافنا فيها".

وأشار "من المهم جدا أن يكون لدينا ثقة في إمكانية الفوز خارج ملعبنا، وهو ما نقلته في المحاضرات الخاصة بالتحضير لمباراة الوداد".

وأوضح "أعد جماهير الأهلي باستمرار روح مباراة الوداد التي أقيمت في كازابلانكا في جميع المباريات التي سنخوضها خارج الديار، وهذا الأمر لا يعني أننا سنفوز بجميع مبارياتنا خارج مصر لأنه لا يوجد ناد يفوز على طول الخط".

وانتقل موسيماني للحديث عن مباراة العودة أمام الوداد المقرر لها ٢٣ أكتوبر الجاري على استاد القاهرة، وقال: "ستكون مباراة صعبة بالطبع، نعم نمتلك أفضلية بعد الفوز خارج ملعبنا بهدفين دون رد، ولكن المنافس أيضا لديه فرصة في تحقيق نفس الأمر في مباراة العودة، ومن ثم اعتبرها بمثابة الشوط الثاني الذي نسعى فيه لاستكمال رحلتنا بنجاح من أجل بلوغ المباراة النهائية".

وأكمل موسيماني "علينا عدم المبالغة في الأفراح، فقد حققنا الفوز فقط في الشوط الأول بالمغرب، والآن لدينا شوط ثان في القاهرة خلال عدة أيام، نعم علينا أن نكون سعداء بما حققناه، ولكن في النهاية لم نصل بعد إلى هدفنا بحجز بطاقة التأهل بعد، الأمر مازال مؤجلا إلى الجمعة المقبل".

وأكمل "سعيد بعودة بعض اللاعبين من الإصابات كما حدث مع أحمد الشيخ ومحمود وحيد، وقريبا محمود كهربا الذي تعرض للإصابة في مباراة بيراميدز، ولكن علينا التأكيد أيضا أن مباراة أمس شهدت تعرض مروان محسن للإجهاد في عضلة السمانة، وأيضا محمد مجدي أفشة الذي تعرض لكدمة في أحد الضلوع خلال المباراة، ومن ثم نسعى لإعداد أوراقنا بشكل جيد لمباراة العودة من أجل تحقيق هدفنا".

وعن الوصول إلى المباراة النهائية، قال موسيماني: "ليس مقبولا الآن الحديث عن هذا الأمر، لم نصعد بعد، حققنا الفوز على الوداد في المغرب ولكن التأهل لم يحسم بعد وعندما نقطع تذكرة الوصول للمباراة النهائية سيكون وقتها المجال متاحا للحديث عن المباراة الأخيرة في مشوار إفريقيا وحلم التتويج بالبطولة".

وأكد موسيماني أنه سعيد للغاية بالدعم الذي يلقاه من محمود الخطيب رئيس النادي والذي ترأس بعثة الفريق في رحلة المغرب الأخيرة، مشيرا إلى أنه قام بتقديم دعم كبير للاعبين، وحرص علي تشجيعهم وتوجيه الشكر لهم عقب انتهاء المباراة مباشرة وكلها أمور أكثر من رائعة تزيد من دوافع اللاعبين لتحقيق الانتصارات والسير خطوات بعيدة نحو حصد البطولات.

وأتم المدير الفني للأهلي حديثه بتوجيه الشكر لجماهير الأهلي على دعمها ومساندتها للفريق، مؤكدًا أن هذا الأمر يكون بمثابة عامل قوي جدا لتحفيز اللاعبين لمواصلة تحقيق الانتصارات.

ويستضيف الأهلي مباراة الإياب يوم الجمعة في استاد القاهرة.

وإذا واصل الأهلي مشواره للنهائي سيلعب في مصر ضد الزمالك أو الرجاء.

اقرأ أيضا

طاهر محمد: أرفض تشبيهي بصلاح

من أجل المجد.. الرجاء ضد الزمالك

أخبار ذات صلة

0 تعليق