NFT: يقدم مبتكر Bored Ape شكوى ضد محتال يعيد بيع مجموعته بسعر أقل

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رفع Yuga Labs، المبتكر الشهير لمجموعة Bored Ape Yacht Club من NFTs، رسميًا دعوى قضائية ضد  Rydder Ripps. هذا الأخير متهم بنسخ NFTs الشهيرة في Bored Ape Yacht Club.

هذه واحدة من أكثر المجموعات الشعبية في السوق وقد جعلها العديد من الفنانين المشهورين مثل Justin Bieber و Snoop Dog شائعة. مع العلم أن قطعة واحدة في المجموعة تكلف ما متوسطه 103000 دولار، لا يوجد للوهلة الأولى ما يدعو للقلق بشأن مستقبل الشركة وراء Bored Ape Yacht Club.

الحقائق هي في الواقع أكثر تعقيدًا مما تبدو عليه منذ أن أطلقت شركة Yuga Labs دعوى قضائية ضد Rydder Ripps، متهمًا بنسخ NFTs لشركة BAYC.

تم رفع دعوى قضائية في محكمة كاليفورنيا في نهاية هذا الأسبوع. Ripps متهم بأنه مؤلف مخطط للإضرار بمجموعة BAYC أثناء الترويج لعمله.

المصدر الرئيسي للصراع يأتي من سلسلة RR / BAYC NFT. تستخدم هذه السلسلة من NFT صور BAYC ولكنها تربطها برمز تشفير مختلف. خفة يد ذكية تسمح لـ Ryder Ripps ببيع أعماله بما يعادل 200 دولار لكل منها، في حين أن أعمال BAYC تبلغ حوالي 100000 دولار لكل منها.

وحسب ماجاء في الشكاية إنها كانت "محاولة متعمدة لإلحاق الضرر بـ Yuga Labs. كل ذلك على حساب المستهلكين، مما تسبب في حدوث ارتباك حول ما إذا كانت RR / BAYC NFTs مرتبطة بطريقة أو بأخرى بمختبرات Yuga الرسمية BAYC أم لا. "

متهمًا بالإعلان الكاذب وانتهاك العلامات التجارية ، يدافع Ribbs عن نفسه من خلال وصف عمله بأنه أحد أشكال فن التخصيص ، ولا سيما استكشاف "قوة NFTs في تغيير المعنى وإثبات المصدر والتهرب من الرقابة" .

أخبار ذات صلة

0 تعليق