ليبيا.. نجل القذافي يتقدم بأوراق ترشحه كرئيسًا للبلاد

نسائم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقدم سيف الإسلام القذافي نجل الرئيس الراحل معمر القذاف بأوراق ترشحه في الانتخابات الرئاسية القادمة، حسب ما أكده مسئول ليبي في المفوضية العليا للانتخابات.

وسجل نجل القذافي ترشحه للرئاسة اليوم الأحد، وسيخوض السباق الانتخابي في 24 ديسمبر المقبل، إلى جانب عددًا من الأسماء المعروفة على الساحة السياسية في ليبيا.

ويخوض الانتخابات عددًا من الوجوة المعروفة، أبرزها خليفة حفتر “قائد الجيش الوطني الليبي”، وعبد الحميد الدبيبة “رئيس الوزراء” وعقيلة صالح “رئيس مجلس النواب”.

وظهر نجل القذافي الذي أطاحت به ثورة 17 فبراير 2011 في فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماع، وهو يوقع على أوراق ترشحه في مركز التسجيل بمدينة سبها جنوب ليببا، وكان يرتدي عمامة وعباءة تقليدية بنية اللون ولحيته تملأ وجهه.

وحسب متابعون للشأن الليبي، يعتمد نجل القذافي على استغلال الحنين لفترة ما قبل ثورة 2011، لكن لم ينسى الكثير من الليبيين الحكم المستبد في عهد القذافي، ويُعد سيف الإسلام من أبرز شخصيات النظام السابق.

جدير بالذكر أن مؤتمر باريس الذي عُقد الجمعة الماضية، شهد نقاشًا حول إرساء أسس وقواعد من أجل إجراء انتخابات رئاسية في نهاية العام الجاري، وفرض غرامات على من يعطل الانتخابات أو يحول دون إجرائها.

المصدر : https://www.nsaem.news/?p=45464

أخبار ذات صلة

0 تعليق