أزمة قرداحي.. لبنان تسعى إلى الحوار والرباعي الخليجي يسحب سفرائه

نسائم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تسعى الخارجية اللبناني إلى إيجاد حل للأزمة التي سببها وزير الإعلام “جورج قرداحي” منذ أيام مع المملكة العربية السعودية، بعد تصريحاته حول الحرب في اليمن ما أغضب الجانب السعودي.

وعلى لسان وزير الخارجية اللبناني “عبد الله بو حبيب”، دعت بيروت إلى الحوار للخروج من الأزمة الراهنة بين الدولتين، مُشيرًا إلى أن الحوار والتواصل هو السبيل الوحيد لحل المشاكل بين دولتين صديقتين، وأن إرادة الفرض لن تؤتي ثمارها.

تسببت تصريحات الإعلامي السابق ووزير الإعلام اللبناني الحالي “جورج قرداحي”، في أزمة كبيرة بين بلاده والرباعي الخليجي “السعودية والبحرين والكويت والإمارات”، حيث قرر الرباعي استدعاء سفرائهم لدى اليمن.

وكانت الأزمة قد تصاعدت بعد بث قناة الجزيرة القطرية حديث مُسجل لقرداحي في برنامج “برلمان الشعب” قبل توليه المسئولية في وزارة الإعلام، أجاب خلاله على سؤال حول موقفه من الحرب في اليمن قائلاً: شعب يدافع عن نفسه، مُتسائلاً هل يعتون على أحد؟.

واستكمل الإعلامي الشهير تصريحاته قائلاً: هذه الحرب عبثية يجب أن تتوقف، معتبرًا حمل الحوثيين للسلاح ما هو إلا دفاعًا عن النفس في مواجهة اعتداء خارجي.

وتابع حديثه واصفًا ما يقوم به الجانبين السعودي والإماراتي بالاعتداء المستمر منذ 8 سنوات، مؤكدًا على أن ما لا يستطيعون تنفيذه في عامين او ثلاثة لن يُنفذ في 8 سنوات.

المصدر : https://www.nsaem.news/?p=45418

أخبار ذات صلة

0 تعليق