مُطالبين بإنهاء الحكم العسكري وتسليم السلطة.. مئات الآلاف في شوارع السودان

نسائم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعج شوارع السودان بمئات الآلاف من السودانيين في العاصمة الخرطوم وغيرها من المدن الحيوية، مُطالبين بتسليم السلطة للمدنيين وإنهاء الحكم العسكري في البلاد، إلى جانب حث الحكومة الحالية على إكمال التحول الديمقراطي واستكمال هياكل السلطة الإنتقالية.

وتعد الخرطوم أبرز المدن التي تشهد احتجاجات، حيث وصل المئات من المتظاهرين المدنيين المحسوبين على قوى الحرية والتغيير إلى القصر الجمهوري مُهددين باستمرار الاعتصام، في حال لم يتم اتخاذ قرار حل الحكومة برئاسة عبد الله حمدوك وتسليم السلطة إلى الجيش.

بينما فصيل تجمع المهنيين السودانيين رفع لافتات تدعو إلى فض الشراكة بين المدنيين والعسكريين، وفي بيان صدر صباح اليوم الخميس أكد فيه على أن السلطة الحالية لا تمثل الثورة وتعمل على عكس آمال وأماني الجماهير.

ومن جانبه خرج الفريق “عبد الفتاح البرهان” رئيس المجلس الانتقالي ببيان أكد خلاله على حرص المجلس على إكمال الفترة الانتقالية إلىانتخاب حكومة مدنية تمثل الشعب السوداني وتلبي تطلعاته.

وفي سياق متصل علق وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” على الأحداث الجارية في الخرطوم عبر تغريدة على موثع التواصل الاجتماعي “تويتر” قال فيها: واشنطن تدعو الشعب السوداني إلى ممارسة حقه في التعبير عن أراءه السياسية بشكل سلمي، مُطالبًا الجميع بالعمل معًا للتغلب على الخلافات من أجل تنفيذ المعايير الأساسية للإعلان الدستوري.

المصدر : https://www.nsaem.news/?p=45386

أخبار ذات صلة

0 تعليق