مسئول ليبي.. بدء خروج المسلحين والمرتزقة من ليبيا

نسائم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد صباح اليوم الأحد بدء خروج المسلحين الأجانب من الجمهورية الليبية، لتبدأ أولى خطوات تنفيذ خارطة الطريق المتعثرة بسبب تنامي الأطراف المقاتلة في البلاد.

وحسب وزيرة الخارجية الليبية “نجلاء المنقوش”، فإن خروج مجموعات من المقاتلين الأجانب صباح اليوم الأحد من ليبيا يعد بداية بسيطة لإخلاء البلاد من المسلحين والمقاتلين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته الوزيرة مع وزير الخارجية الكويتي الشيخ “أحمد ناصر الصباح”، أكدت خلاله المنقوش على أهمية الدور الذي تلعبه الكويت إقليميا، مشيرة إلى تطابق الرؤى بين الجانبين الليبي والكويتي.

واختتمت تصريحاتها في هذا السياق قائلة: الخبر صحيح. لقد خرجت مجموعات كبيرة بالفعل، لكننا نأمل في فى خروج عدد أكبر من خلال تنظيم شامل.

يجدر الإشارة إلى أن خروج المقاتلين الأجانب والمرتزقة من ليبيا تعد الخطوة الأصعب في خارطة الطريق، المقرر نهايتها مع انتهاء العام الجاري بإجراء انتخابات بالتحديد في ديسمبر المقبل، لكن هناك مخاوف من تعثر العملية السياسية بسبب مخاوف من عدم الاعتراف بشرعية نتائج الانتخابات وإصرار الولايات المتحدة الأمريكية على إجراء التصويت في موعده دون النظر إلى ما آلت إليه العملية السياسية.

المصدر : https://www.nsaem.news/?p=45314

أخبار ذات صلة

0 تعليق