السعودية تعلن منع سفر المواطنين إلى عدد من الدول

سكوب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الداخلية السعودية منع سفر المواطنين إلى عدد من الدول بدون الحصول على إذن مسبق، بجانب منع القدوم وإيقاف الرحلات الجوية مع بعض الجهات، في ظل مجموعة من القرارات الاحترازية الجديدة التي يتم اتخاذها، بهدف حماية المواطنين والمقيمين من خطر العدوى بالوباء المتحور، وفق توصيات الجهات الصحية التي تعمل ليلاً نهاراً على متابعة كل المستجدات بالداخل والخارج.

قالت وزارة الداخلية أنه في إطار حرص حكومة المملكة على سلامة المواطن والمقيم على الأراضي السعودية، وفي ظل استمرار تفشي العدوى بالجائحة المستجدة، فقد تم منع سفر المواطنين المباشر والغير مباشر مع عدد من الدول، هي الإمارات العربية المتحدة، وأثيوبيا وفيتنام، ويجب الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية في حالة كانت هناك ضرورة من السفر.

قررت وزارة الداخلية أيضاّ وقف السفر أو إيقاف الرحلات الجوية مع الدول الممنوع السفر منها و إليها، على أن يتم تطبيق الحجر الصحي المؤسسي على كل القادمين من تلك الدول، سواء كانوا مواطنين أو غيرهم، وفق التعليمات والاشتراطات التي وضعتها وزارة الصحة.

استثناء منع السفر

استثنت وزارة الداخلية السعودية المواطنين المتواجدين في القت الحالي، بأي دولة من الدول الممنوع السفر معها، وبالأخص من سيتم عودتهم قبل حلول الساعة 11 من مساء يوم الأحد الموافق 24 من شهر ذي القعدة 1442، وقد أكدت الوزارة أن ذلك سيتم بما لا يحل بقواعد إجلاء مخالفي نظم الإقامة والعمل، والرحلات الجوية المتعلقة بهذا الأمر.

موعد سريان تعليق السفر في السعودية

أوضحت الوزارة أن قرار منع سفر المواطنين وتعليق الرحلات الجوية مع بعض الدول سوف يسري من الساعة 11 مساء يوم الأحد الموافق 4 يوليو 2021 وإلى إشعار اخر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق