البوابة الإلكترونية للحج أسماء المقبولين لأداء المناسك 1442 وألية شراء الباقات

سكوب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعلن البوابة الإلكترونية للحج أسماء المقبولين لأداء مناسك الحج للعام 1442، وفق الضوابط والإجراءات الاحترازية التي تم وضعها، وحددت قبول طلبات 60 ألف حاج من المواطنين والمقيمين داخل المملكة، حيث تم تفعيل بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل من أجل البدء في المرحلة الثانية من عمية التسجيل، والتي تشكل أكشف عن نتائج الفرز وتحديد مهلة زمنية أمام الحاج من أجل سداد المصروفات.

أشارت وزارة الحج والعمرة إلى انتهاء مرحلة التسجيل في طلب أداء منسك حج 1442 يوم 13 ذي القعدة 1442، وقد تم العمل على قدم وساق من أجل الانتهاء من عملية الفرز للطلبات، وإعلان نتائج الفرز على حسب الأولوية التي تم الحديث عنها قبل سابق، ضمن الضوابط والإجراءات التي كشفت عنها الوزارة، من حيث الحالة الصحية.

الاستعلام عن أسماء المقبولين في الحج

أتاحت وزارة الحج والعمرة إمكانية الاستعلام عن أسماء المقبولين في الحج 1442، من خلال الدخول على بوابة المسار الإلكتروني للحج واستكملا الإجراءات من حيث التسجيل، وحجز الباقات وسداد قيمة الرسوم، ولمن سيكون من ضمن الفائزين في نتائج فرز طلبات أداء الشعائر يجب مراعاة التعليمات حول مواعيد الحجز للباقات وكيفية السداد في الحال.

يممن الاتصال على رقم وزارة الحح (8004304444) المحاني وتقديم الاستفسار .

موعد سداد رسوم الحج للباقات

أكدت وزارة الحج أن انطلاق سداد رسوم الجج وشراء واحده من البقات التي تم الحديث عنها، وقيمة المصروفات، وكيفية استخراج تصريح الحج واستلامه، وكل تلك البيانات ستتاح عند الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم الجمعة الموافق 15 ذي القعدة 1442، وسف تستمر في عملها حتى الجمعة 29 ذي القعدة الجاري.

أشار مركز التواصل لعمل بوابة مسار الحج على مدار 24 ساعة، وستكون الأولوية اليوم لمن هم فوق سن 65 عام، ثم باقي الفئات العمرية من لم بسبق لهم أداء الحج، وسيتاح إضافة مرافقين بشرط أن يكونوا قد سبق لهم التسجيل في بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل.

أشارت وزارة الحج إلى خطوات التسجيل في المرحلة الثانية على بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، والتي انطلقت من ظهر الجمعة 15 ذي القعدة، بداية من إرسال رسائل نصية للمؤهلين لأداء مناسك الحج وفق الأولوية وشروط الاختيار، وحتى الوصول إلى خطوة إصدار وطباعة تصريح الحج بعد أن يتم سداد قيمة الرسوم المقررة على حسب الباقة التي سيتم اختيارها، ومرفق بعالية تلك التعليمات.

0 تعليق