الرئيسية / منوعات / طريقة عمل بلح الشام بصورة بسيطة ومجربة خطوة بخطوة

طريقة عمل بلح الشام بصورة بسيطة ومجربة خطوة بخطوة

بلح الشام من الحلويات الشرقية التي نعشقها جميعا ولكن نخاف من شرائها من مكان خارج المنزل فالامهات تحرص على صحة اسرتها ولذلك سوف نقوم بعمل بلح الشام معا بطريقة منزلية بسيطة ومضمونة وهو من الحلويات المشهورة جدا بالدول العربية جميعا ويعشقه الكبير قبل الصغير.

المكونات الخاصة ببلح الشام

عبارة عن ربع ملعقة من الملح صغيرة و4بيضات بدرجة حرارة الغرفة وملعقة من الخل كبيرة وملعقة كبيرة من الفانيليا و420جرام من الدقيق وثلث كوب من الزيت ونصف كوب من اللبن والشربات عبارة عن كوبان ماء وكوب سكر وملعقة من عصير الليمون .
طريقة عمل بلح الشام

عن طريقة تحضير الشربات نقوم اولا بعمله حتى يبرد ثم نقوم بعمل باقي مكونات بلح الشام، نقوم بتذويب كوبان الماء جيدا مع السكر حتى تمام الذوبان وبعدها نقوم بوضع عصير الليمون ونضعهم على النار حتى يغلوا جيدا ونتركه حتى يكون سميك بعض الشئ حسب رغيتك ونقوم برفع الاناء من النار، ونتركه يبرد على جمب .

نقوم بعمل عجينة بلح الشام عن طريق ان نضع الحليب والزيت النباتي في اناء عميق ونقلبهم على نار ولكن متوسطة وعندما يصلان لدرجة الغليان نضع الدقيق على مرة فقط ونخفض الحرارة ونقلب حتى نحصل على العجينة المتماسكة ونتركها تبرد بعيدا عن النار .

نضع العجينة في المضرب الكهربائي ونضع البيض واحدة تلو الاخرى ونضيف الخل والفانيليا ونستمر في الضرب ونقوم باحضار قمع الكريمة ونقوم بتشكيل العجينة من خلال وضعها في قمع الكريمة ونقوم بوضعها في الزيت .

نقوم بوضع الزيت على نار متوسطة ونخرج البلح عندما يكون له اصفر ذهبي حتى لا يحترق ونضعه في الشربات الثقيل حتى يتشربه ونقوم بوضعه بعد التصفية على ورق مطبخ في طبق التقديم حتى يكون شكله جذاب ويمكن تزيينه بالكريمة الشانتيه.

وها قد حصلتي على طبق من بلح الشام نظيف ومقرمش سوف يعشقه الصغار ويطلبونه منك دون شراء حلوى من خارج المنزل معدومة المصدر وغير امنة بالمرة.

عن Samar yousef

سمر يوسف من مواليد محافظة المنصورة وأقيم حالياً بكفر الشيخ حاصلة علي بكالوريوس اداب انجليزي مواليد عام 1991 واعمل محررة لدي النيل نيوز للاخبار

شاهد أيضاً

موعد عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك فلكيًا

كثير من الناس يحتفلون بعيد الفطر المبارك بعد إنتهاء شهر رمضان الذي يعد من أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *