الرئيسية / اخبار مصر / موقع الأزهر الشريف || تفاصيل التنسيق بنين .. بنات على بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg (علمي – أدبي – شريعة إسلامية)”نتائج طلاب شهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019″

موقع الأزهر الشريف || تفاصيل التنسيق بنين .. بنات على بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg (علمي – أدبي – شريعة إسلامية)”نتائج طلاب شهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019″

نستطلع معكم أخر أخبار تنسيق الأزهر الشريف للثانوية الأزهرية 2019 علمي وأدبي، كما نستعرض أيضا نتائج طلاب الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019 من خلال موقع الأزهر الشريف، وأهم ما يشغل بال طلاب الثانوية الأزهرية بعد إعلان النتائج، تنسيق كليات الأزهر أدبي وعلمي 2019، فمنذ وقت إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2019، بدأ طلاب وطالبات شهادة الثانوية الأزهرية للدور الثاني رحلة جديدة يبحثون عن تفاصيل تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg كافة الشعب علمي وأدبي وشريعة إسلامية للبنين والبنات راغبين الحصول على تنسيق القبول في الجامعات والحدود الدنيا لدخول الكليات والمعاهد الموزعة على مستوى محافظات الجمهورية، من خلال نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2018 فهو يعتبر مؤشرات أولية وتوقعات لتنسيق العام الدراسي الجديد.

لذلك نقدم لكم من خلال هذا التقرير نتيجة الثانوية الأزهرية لامتحانات الدور الثاني، وكذلك توقعات تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 وذلك من واقع تنسيق العام الماضي 2018 والمنشور على الروابط المرفقة بهد التقرير، وذلك على بوابة الحكومة المصرية، حيث من المقرر فتح باب التقديم في تنسيق جامعة الأزهر قريبا، وبالتالي يزداد بحث الطلاب عليه.

توقعات تنسيق الثانوية العامة 2019 للكليات أدبي وعلمي “بنين وبنات” 2019

توقعات تنسيق الثانوية العامة 2019 للكليات أدبي علمي بنين بنات 2018

انطلقت يوم الخميس 5 سبتمبر 2019 المرحلة الثانية لتنسيق القبول بجامعة الأزهر وتستمر حتى الإثنين الموافق 9 سبتمبر 2019، هذا وقد صرح رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، أن التسجيل في تنسيق الأزهر المرحلة المرحلة الثانية تم إتاحته إلكترونيًا على موقع بوابة الحكومة الإلكترونية.

هذا وقد أضاف المحرصاوي أن المرحلة الثانية تستوعب طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية الناجحين في الدور الثاني، الذي تمت اعتماد نتيجته أول أمس الثلاثاء، إضافة إلى الطلاب والطالبات الذين تخلفوا عن التسجيل خلال المرحلة الأولى.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد فرج مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، أنه تم فتح باب تسجيل الرغبات للطلبة الناجحين في الدور الثاني، والذين تخلفوا عن التسجيل في الدور الأول حتى مساء يوم الإثنين 9 سبتمبر، عن طريق الرابط التالي: رابط تنسيق الأزهر الشريف

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية

اهتمت مشيخة الأزهر بدعم طلابها بإتاحة موقعي خدمي لتلبية احتياجات الطلاب، وإمدادهم بكافة الأخبار التعليمية والتصريحات الرسمية، فضلا عن عرض النتائج لمختلف الصفوف الدراسية، وهما على النحو التالي:

  • بوابة الأزهر الإلكترونية
  • موقع الأزهر التعليمي

بوابة الحكومة المصرية تنسيق الثانوية الأزهرية

تتيح بوابة الحكومة المصرية تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 بكود الطالب السري في نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية ولكن مازال التسجيل مغلق حتى الآن لم يتم الإعلان عن وقت فتحه، مما جعل الطلاب يستغلون أوقاتهم في رصد الحدود الدنيا للكليات التي يريدون الالتحاق بها.

توقعات تنسيق الثانوية الأزهرية 2019

إليكم توقعات تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 على بوابة الحكومة المصرية من خلال نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية للقبول في الكليات والمعاهد العام الماضي، على النحو الآتي:

  • الحدود الدنيا لتنسيق الكليات المجموعة العلمية بنين
  • الحدود الدنيا لتنسيق الكليات المجموعة الأدبية بنين
  • الحدود الدنيا لتنسيق الكليات المجموعة العلمية بنات
  • الحدود الدنيا لتنسيق الكليات المجموعة الأدبية بنات
  • الحدود الدنيا لتنسيق الكليات الشعبة الإسلامية
  • جداول تنسيق الثانوية الأزهرية أدبي وعلمي بنين وبنات

تنسيق الأزهر الشريف 2019

وبخصوص تنسيق الأزهر، فقد صرح الدكتور محمد فرج، مدير التنسيق بالأزهر بأنه «ستكون هناك ٣٢ رغبة لكل طالب يختار منها، وعليه اختيار جميع الرغبات بالترتيب الذي يريده، وبعدها يدخل الطالب رقم هاتفه ورقمه القومى والرقم السرى الذي بحوزته، والبريد الإلكتروني إن وُجد ويضغط تسجيل، وإذا لم يضغط الطالب على تسجيل فكل شيئ سيضيع، ويمكن للطالب الذي ليس لديه طابعة بالمنزل تنزيل استمارة التسجيل النهائية بصيغة «بي دي أف» لتسهيل عملية طبعها.

قد يهمك التعرف على:

تفاصيل نتيجتك || نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني برقم الجلوس “ملامح تنسيق الأزهر الشريف”

ومن الجدير بالذكر بخصوص نتائج الدور الأول، فقد جاءت نسبة النجاح في نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 بقيمة 49.9% كنسبة عامة لجميع الأقسام، فيما أتت نسبة النجاح للقسم الأدبي 41.78% وفي القسم العلمي 67.78%، وهى نسبة نجاح قليلة مقارنة بالسنة الماضية حيث جاءت نسبة نجاح الثانوية الأزهرية 2019 بوجه عام 63.81 وهو يشير إلى أن تنسيق القبول بالجامعات هذا العام سوف يأتي قليلاً نظرًا لقلة نسب النجاح في مختلف الأقسام، وسوف نتابع معكم أخر أخبار التنسيق الأزهري وأهم التصريحات حوله، متمنين أن يلتحق الطلاب بالكليات التي يرغبون الدراسية فيها.

The post موقع الأزهر الشريف || تفاصيل التنسيق بنين .. بنات على بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg (علمي – أدبي – شريعة إسلامية)”نتائج طلاب شهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019″ appeared first on عرب نيوز.

عن دعاء محمود

دعاء محمود من مواليد محافظة القاهرة حاصلة على بكالوريوس اعلام وصحافة وكنت اعمل صحفي لدي بعض الصحف الالكترونية واعمل محررة لدي موقع النيل نيوز للأخبار

شاهد أيضاً

سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق الإثنين 16-9-2019

سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم، ولا يزال سعر الجنيه السوداني اليوم في السوق الأسود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *