التخطي إلى المحتوى

صرحت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات مناخية جديدة، بشأن ارتفاع درجات الحرارة اليوم وغدا التي سوف تشهدها البلاد ليسود حالة من الطقس المعتدل على السواحل الشمالية، ليكون الجو حار على شمال الصعيد والقاهرة والوجه البحري.

وصرح عبد العال رئيس الهيئة أنه سوف تواصل درجات الحرارة ارتفاعها عند 41 درجة حرارة مئوية خاصة في القاهرة، وسوف يلازمها  ارتفاع شديد في درجة الرطوبة على مستوى البلاد لتصبح نسبتها 85%، وسوف تصبح درجة حرارة الجو مرتفعة.

تنبؤات الارصاد الجوية بشأن درجة الحرارة غداً

وأشار إلى أنه سوف يكون أشد حرًا عن العام الماضي، وأكد على استمرار تلك الموجة الحارة في تواجدها بالجو حتى ثماني أيام مع نهاية شهر رمضان المبارك، كما حذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية مواطني البلاد بتجنب أشعة الشمس المباشرة في الأيام المقبلة، وشرب كمية مناسبة من السوائل والماء خلال تلك الفترة لتعويض الجسم عن ما فقده من مياه، وارتداء قبعات ونظارات شمسية للمحافظة على العين من حرارة الطقس.

وأشار رئيس الهيئة أيضًا إلى أنه سوف يصدر بيانا من الهيئة عن حالة الطقس المتوقعة في عيد الفطر المبارك وما توصي به المواطنين من احتياطات عن الخروج للتنزه، حتى لا يتضرروا من موجة حارة الأيام المقبلة، وبالأخص خلال الأسبوع المقبل.

توقعات الأصاد الجوية بأن الجو يسوء بإرتفاع درجة الحرارة

كما يتوقع الخبراء في الهيئة أن تصبح الرؤية ضعيفة فى وجود الشبورة المائية في الصبح على بعض أجزاء الجمهورية وخاصة مناطق الشمال ، وطهور بعض السحب، وتكون الرياح شمالية شرقية تتجه ناحية خليج السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء، مما يؤثر على حركة الملاحة البحرية هناك.