ضياء الميرغني، مزجت أعماله بين الكوميديا والسياسة وتجمعه علاقة خاصة بالزعيم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ضياء الميرغني، مزجت أعماله بين الكوميديا والسياسة وتجمعه علاقة خاصة بالزعيم, اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023 11:17 مساءً

احتفى الفنان ضياء الميرغني بعيد ميلاده اليوم الأحد، ويعتبر من أبرز الوجوه السينمائية خلال فترة أوائل الألفينيات.

وقال ضياء فى عيد ميلاده: "يوم ميلادى سعادتى تكمل بحب الناس، لمتنا فِ وقت الفرحه بتقرب الإحساس، ضحكتنا فِ عز الضلمه زى القمر وناس، والدنيا بدون الناس لا تنفع ولا تنداس".

ومضات من مسيرة ضياء الميرغني


بدأ ضياء الميرغني مسيرته الفنية باشتراكه في بعض الأدوار بالمسرح وهو في سن الـ15، حتى حصوله على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية ومنه انطلق لساحة أكبر.

وشارك بعدة إنتاجات سينمائية هامة مع كبار الفنانين والمخرجين، وبالتحديد جمعته علاقة خاصة مع الزعيم عادل إمام الذي آمن بموهبته وراهن على نجاحه منذ اللحظة الأولي.

وقدما أعمال تعتبر اليوم علامة من علامات السينما المصرية، ولعل من أبرزها؛  النوم فى العسل، كركون فى الشارع، حسن ومرقص، عريس من جهة أمنية، بوبوس، مرجان أحمد مرجان، السفارة في العمارة، وفيلم زهايمر.

Advertisements

08700554d5.jpg
d60b3c7030.jpg
bfcdcede6b.jpg

أهم أعمال ضياء الميرغني الفنية

بجانب مشاركاته السينمائية قدم ضياء الميرغني الكثير من المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية التي تنوعت ما بين الكوميديا والدراما والأعمال السياسية الحساسة، واشتهر بأدواره خفيفة الظل، وبالتحديد دور الشرير الكوميدي، وشارك فى أكثر من 250 عملا فنيا ما بين السينما والتليفزيون والمسرح، ومن أبرز أعماله بالشاشة الصغيرة؛ أفراح إبليس، شقة فيصل، البرنسيسة بيسة، خفة يد، الزيبق، أستاذ ورئيس قسم، دلع بنات، الإمام الغزالي، أزمة سكر، العميل 1001.

d35e05f675.jpg
dd3ce7c202.jpg
141d8662eb.jpg

ومن أهم الأفلام التي شارك بها؛ “شنطة حمزة، قط وفار، وش سجون، الحرامي والعبيط، حظ سعيد، ركلام، سبوبة، ثاني أكسيد الكربون، البيه رومانسي، أمير البحار، حاحا وتفاحة وفول الصين العظيم”.
 

dab2a8583d.jpg
bb74ac6c13.jpg
a7f5fae5bf.jpg

أما عن مسرحيات ضياء الميرغني، فنجد من أبرزها؛ “حب في التخشيبة، رجل مجنون جدًا، منور يا باشا، الوظيفة لا تزال في جيبي، البعبع، البلطجية، القشاش، الفهداوي، ومسرحية الدنيا مقلوبة”.

d5228dba8f.jpg
100.webp
0764242655.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق