أمين الفتوى: جملة "خمسة وخميسة" تعبير مصري مبتكر عن سنة رسول الله

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمين الفتوى: جملة "خمسة وخميسة" تعبير مصري مبتكر عن سنة رسول الله, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 10:16 مساءً

قال الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى بـدار الإفتاء المصرية، إننا لا نرفض أصحاب التدين الكمّي ولكن لا نقبل أفعالهم لأن أفكارهم فاسدة وشيطانية وطبقية.

 

التدين المصري

وتابع الورداني خلال لقائه ببرنامج مملكة الدراويش تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة الحياة، أن التدين المصري أحد حصون التدين للمسلمين جميعا لأن الشخصية المصرية واسعة تتميز بأنها لا تضيق بأي ثقافة ومن ثم قادرة على الابتكار.
 

جملة خمسة وخميسة


واختتم الورداني أن جملة "خمسة وخميسة" تعبير مصري مبتكر عن سنة رسول الله وليس عن الشرك، وتعني الخمس آيات لسورة الفلق بالإضافة لسورة الناس التي يتعوذ بهما الإنسان من الحسد.

Advertisements

 

مفهوم الدرويش

 

ولفت “الورداني” إلى أن مفهوم الدرويش هو الفقير إلى الله، والافتقار إلى الله ركن من أركان قلب العبد.

وتابع: أن الدرويش هو الذي يتلذذ بأنه مملوك لله ومملكة الدراويش هى مملكة الله سبحانه وتعالى للفقراء إلى الله وهو مفهوم مركزي في حياة الناس.

 

حياة المصريين

وأكمل أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن المصريين يواصلون حياتهم بالرضا وهم الدراويش الحقيقيون، والذين نجدهم في كل موقع ونطلب منهم الدعاء.
 


واختتم:" حين دخل التصوّف الإسلامي مصر تمصّر، وعلينا أن نتبنى مفهوم الدرويش المعلم الذي يعلمنا رقة القلب والافتقار إلى الله والتهيم بحب حضرة النبي صلى الله عليه وسلم".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق