بلينكن يتحدث عن هجوم جيش الاحتلال على رفح

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بلينكن يتحدث عن هجوم جيش الاحتلال على رفح, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 08:30 مساءً

شكك وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في إمكانية شن إسرائيل هجوما على رفح الفلسطينية قبل إجراء محادثات مقررة الأسبوع المقبل مع واشنطن.

وقال وزير الخارجية الأمريكي إن إسرائيل لم تبلغ الولايات المتحدة بموعد أي عملية عسكرية محتملة في رفح أقصى جنوب قطاع غزة، وأن وفدا إسرائيليا سيزور واشنطن الأسبوع المقبل للاستماع إلى هواجس لدى الولايات المتحدة بهذا الصدد.

 

الهجوم علي رفح الفلسطينية

وصرح بلينكن خلال مؤتمر صحافي في واشنطن الى جانب نظيره البريطاني ديفيد كامرون بالقول: "لا أتوقع أي تحرك قبل تلك المحادثات، في هذا الصدد، لا أرى شيئا وشيكا"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ستشدد مجددا على أن أي عملية عسكرية واسعة النطاق في رفح ستكون "في غاية الخطورة على المدنيين.

Advertisements

وأضاف بلينكن أن أمريكا تواصل التنسيق مع مصر وقطر للوصول إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدا: «لدينا عرض جاد لحماس عليها قبوله».

 

عرض جاد لحركة حماس

وشدد الوزير الأمريكي على ضرورة تسريع وصول المساعدات إلى القطاع، وفتح المزيد من المعابر البرية، لافتا إلى أن إسرائيل تعهدت بزيادة إمدادات المساعدات إلى غزة، وأنه تم السماح بدخول 400 شاحنة مساعدات إلى غزة، أمس الإثنين، في أكبر عدد منذ 7 أكتوبر.

وأشار بلينكن إلى المباحثات الجارية بشأن أمور حاسمة يجب أن تحدث الأيام المقبلة بما في ذلك فتح معابر في شمال غزة لإدخال المساعدات، مضيفا: نتوقع أن نرى زملاءنا الإسرائيليين مجددا الأسبوع المقبل لبحث الوضع في غزة.

من جهته، شدد وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون على أهمية دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وأكد كاميرون أن موقف بلاده من مبيعات الأسلحة لإسرائيل لم يتغير بعد أحدث تقييم للمشورة القانونية التي قدمتها الحكومة.

وأضاف: أحدث تقييم يبقي الوضع لدينا بشأن تراخيص التصدير دون تغيير. وهذا يتوافق مع المشورة التي تلقيتها أنا ووزراء آخرون.

وتابع: وكما هو الحال دائما، سنواصل مراجعة الموقف.

 

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة

في سياق متصل، قالت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، إن ما لا يقل عن 33360 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 75993 آخرون في حصيلة جديدة للعدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأضافت الوزارة في بيان أن المستشفيات العاملة في قطاع غزة استقبلت 153 شهيدا و60 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة على أن عددا من الضحايا ما زال تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق