إيكوبيا إيه آي وإيرباص توسّعان الشراكة المُبرمة بينهما لتمكين...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تورونتو-الخميس 5 مايو 2022 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إيكوبيا إيه آي" توسيع نطاق شراكتها المُبرمة مع شركة "إيرباص" والتي سيتم بموجبها ضمّ تقنية رسم الخرائط باستخدام البيانات الموجّهة ثلاثية الأبعاد واسعة النطاق الخاصة بـ "إيكوبيا" في قدرة التصوير العالمية عبر الأقمار الاصطناعية الخاصة بـ "إيرباص". وستمكّن هذه الشراكة الشركتين من إنشاء تمثيل متجه ثلاثي الأبعاد وعالي الدقة للعالم الحقيقي، يتميّز إنشاؤه والمحافظة عليه بسرعةٍ غير مسبوقة. وكجزء من هذه العلاقة الموسّعة، ستنضم "إيكوبيا" أيضاً إلى شبكة الموزعين المُعتمدين لشركة "إيرباص"، ما سيسمح لها بإعادة بيع صور "إيرباص" كجزء من مجموعة المنتجات الخاصة بها.

وبموجب هذه الشراكة المتواصلة، ستستفيد شركة "إيكوبيا" من الصور العالمية بدقة عالية للغاية خاصة بشركة "إيرباص" والتي يلتقطها قمرا "بليياديس" و"بليياديس نيو" الاصطناعيين بمقياس 50 و30 سم على التوالي، والتي سيتم إدخالها في أنظمة رسم الخرائط ثلاثية الأبعاد القائمة على الذكاء الاصطناعي من "إيكوبيا". وستوفر هذه الخرائط ثلاثية الأبعاد أساساً رقمياً للتطبيقات من مختلف القطاعات، بما في ذلك الحكومة، والتأمين، والاتصالات السلكية واللاسلكية، وتطبيقات المستهلكين.

هذا وشرعت "إيكوبيا"، في إطار هذه الشراكة، بإنتاج خرائط واسعة النطاق بعد أن أكملت رسم الخرائط باستخدام البيانات الموجّهة ثلاثية الأبعاد للمباني والمساحات النباتية في بلدين يضمّان أكثر من 14 مليون مبنى منتشراً على مساحة تفوق 136 ألف كيلومتر مربع لدعم مبادرةٍ قام بها أحد العملاء، وهو جهدٌ اكتمل في غضون ثلاثة أسابيع فحسب.

وقال فرانسوا لومبارد، مدير وحدة أعمال المعلومات في "إيرباص ديفانس آند سبايس"، في هذا السياق: " يُسعدنا تقديم صور تتمتع بدقة عالية للغاية بهدف دعم قدرة رسم الخرائط ثلاثية الأبعاد العالمية الخاصة بشركة ’إيكوبيا‘". وأضاف: "توفّر دقة 30 سم للصور ودقة تحديد الموقع الجغرافي اللتين يوفّرهما قمر ’بليياديس نيو‘ الاصطناعي، إلى جانب أنظمة ’إيكوبيا‘ القائمة على الذكاء الاصطناعي، الأصول المثالية التي تُمكّننا من رسم خرائط دقيقة ومفصّلة، في حين يُعدّ التردد العالي لإعادة زيارة الأقمار الاصطناعية مثالياً لمراقبة تطوّر الغطاء الأرضي والإبقاء على تحديث أي قواعد بيانات ثلاثية الأبعاد".

من جانبها، قالت أبيجيل كوهوليك، المديرة الأولى لشؤون شراكات القنوات في شركة "إيكوبيا إيه آي": "نحن متحمّسون للغاية للإعلان عن توسيع نطاق الشراكة المُبرمة بين كلّ من ’إيكوبيا‘ و’إيرباص‘". وأردفت قائلةَ: "لن تكتفي هذه العلاقة بتمكين قدرة ’إيكوبيا‘ على تقديم خرائط قائمة على البيانات الموجهة ثلاثية الأبعاد عالية الدقة على نطاق عالمي، بل تُشكّل أيضاً خطوة نحو تحقيق رؤيتنا المُتمّثلة في إنشاء توأم رقمي لكوكب الأرض بالتعاون مع شركائنا".

لمحة عن "إيرباص"

تُعدّ "إيرباص" شركةً رائدةً في قطاع الفضاء الجوي المستدام من أجل تحقيق عالمٍ آمنٍ وموحّد. تقوم الشركة بالابتكار المتواصل بغية تقديم حلول فعالة ومتقدّمة من الناحية التقنية في مجالات الفضاء الجوي، والدفاع، والخدمات المتصلة. وفي ما يتعلق بالطائرات التجارية، تقدّم شركة "إيرباص" طائرات ركاب حديثة وفعالة من حيث استهلاك الوقود، إلى جانب الخدمات المرتبطة بها. كما تُعدّ "إيرباص" شركةً أوروبيةً رائدة في مجال الدفاع والأمن وإحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الفضاء. وبالنسبة للطائرات النفاثة، تقوم شركة "إيرباص" بتزويد الحلول والخدمات الأكثر كفاءة للطائرات العمودية المدنية والعسكرية في جميع أنحاء العالم.

لمحة عن "إيكوبيا إيه آي"

تتمثّل مهمّة شركة "إيكوبيا" في إنشاء توأم رقمي لكوكب الأرض. ونقوم في "إيكوبيا" بتسخير الذكاء الاصطناعي لتحويل الصور عالية الدقة إلى خرائط عالية الدقة قائمة على البيانات الموجّهة. إذ تشكّل هذه الخرائط تمثيلاً رقمياً للواقع ويتم تضمينها في التطبيقات المرتبطة باتخاذ القرارات، الأمر الذي يوفّر رؤيةً فريدةً على نطاق واسع. كما تتم الاستفادة من الخرائط عالية الدقة والقائمة على البيانات الموجّهة المُقدّمة من "إيكوبيا" في مئات التطبيقات التجارية والحكومية في أكثر من 100 دولة حول العالم. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.ecopia.ai.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220505005436/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت