آي كيو إم كوانتم كومبيوترز تفتتح منشأة تصنيع جديدة في فنلندا

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إسبو، فنلندا -الأحد 14 نوفمبر 2021 [ ايتوس واير ]

ستُسرّع منشأة التصنيع المتقدمة المكرّسة لتصنيع معالجات الكمية وتيرة البحث والتطوير والابتكار وستدعم الطلب العالمي المتزايد

افتتحت "آي كيو إم كوانتم كومبيوترز" (آي كيو إم)، التي تخذ من فنلندا مقراً رئيسياً لها، منشأة تصنيع مكرّسة لتصميم المعالجات الكمية وإجراء الأبحاث والتصنيع

 

 (بزنيس واير): في إطار استراتيجيتها للنمو طويل الأمد، أعلنت "آي كيو إم كوانتم كومبيوترز" عن بدء تشغيل منشأتها المتقدّمة الجديدة للتصنيع والخصائص المبردة، ما يُوسّع سعتها الإنتاجية من المعالجات الكمية. وتمثل هذه المنشأة الجديدة أكبر استثمار للشركة حتى تاريخه، وتقع بالقرب من المقر الرئيسي ومختبرات الكمّ الخاصة بالشركة في إسبو بفنلندا.

وأطلقت "آي كيو إم" اليوم أعمال خطّ الإنتاج التجريبي وستتوسّع عبر إطلاق خطوط تصنيع إضافية في المستقبل. وستُسرّع هذه المنشآت دورة تصميم المعالجات الكمية للشركة بصورة ملموسة وستعزز قدرتها على تصنيع الإلكترونيات الدقيقة لمواكبة التحولات التكنولوجية الهائلة في برامج الكمّ الوطنية ومراكز الحوسبة عالية الأداء وتنامي الطلب من العملاء الصناعيين. بالإضافة إلى ذلك، ستضمن المنشآت أعلى مستويات الجودة المطلوبة للحوسبة الكمية في القطاع.

وفي هذا السياق، قال الدكتور يان جويتز، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "آي كيو إم كوانتم كمبيوترز": "نشهد زيارة متنامية في الطلب على الحواسيب الكمية في المواقع الفعلية للعملاء على امتدا أوروبا والعالم. ويُسعدنا أن نُعلن اليوم عن أكبر استثماراتنا على الإطلاق في مجال الإنتاج لتحقيق زيادة ملموسة في إمداداتنا من المعالجات الكمية وبناء حواسيب كمية للمستقبل".

وتابع قائلاً: "يُسهم هذا الاستثمار في المعدات والبنية التحتية والقوى العاملة في تعزيز قدراتنا في مجال التصنيع وأبحاث المواد الجديدة والتكامل ثلاثي الأبعاد، فضلاً عن قدرات تقديم المنتجات. وشرعنا اليوم في المرحلة الأولى من منشأتنا التصنيعية، ونخطط لمواصلة التعلّم والاستثمار لتعزيز نطاق توسعنا".

وستتصاعد وتيرة عمل هذا الخط التجريبي في المنشأة خلال الأشهر المقبلة، ويُتوقّع أن يصل السعة الإنتاجية القصوى خلال عام 2022.

وستستحدث هذه المنشأة الجديدة فرص عمل في مجال التكنلوجيا المتقدّمة وستُشكّل مبادرة لتطوير القوى في مجال التصنيع المتقدم. وتُخطّط "آي كيو إم" إبرام شراكات مع منظومات العمل الفنلندية والأوروبية وإعداد القوى العاملة لديها لفرص العمل طويلة الأمد ذات الجودة العالية وفرص النمو التي ستُوفّرها المنشآت الجديدة.

ويسّد افتتاح منشأة التصنيع الجديدة خطوة استراتيجية أُخرى على مسار تعزيز مكانة "آي كيو إم" بصفتها شركة رائدة في فئة الحواسيب الكمية في المواقع الفعلية للعملاء في أوروبا، ويمنحها ميزة تنافسية فعّالة مقارنةً بغيرها من الشركات الناشئة في مجال الحوسبة الكمية.

الوقائع:

- المكان: إسبو، فنلندا

- الاستثمار: 20 مليون يورو

- المساحة: 560 متر مربّع

لمحة عن "آي كيو إم كوانتم كومبيوترز"

تُعَد "آي كيو إم" شركة رائدة في مختلف أنحاء أوروبا في فئة بناء حواسيب الكمية.

وتوفر "آي كيو إم" حواسيب كمية في المواقع الفعلية لمراكز الحوسبة الفائقة ومختبرات البحث، ووصولاً كاملاً إلى أجهزتها. وتمنح "آي كيو إم" العملاء الصناعيين ميزة كميّة من خلال نهج التصميم المشترك الفريد القائم على التطبيقات.

وتبني "آي كيو إم" أول حاسوب كمي تجاري في فنلندا بسعة 54 بت كمومي (كيوبت) بالتعاون مع "في تي تي". وفي فبراير 2021، منحت الوزارة الفيدرالية للتعليم والبحث في ألمانيا تحالفاً تقوده "آي كيو إم" مشروعاً لتسويق معالجات كميّة ذات تطبيقات خاصة.

وجمعت "آي كيو إم" تمويلاً من القطاعين العامّ والخاص بقيمة 71 مليون يورو، وتُدير مكاتب في إسبو بفنلندا وميونخ بألمانيا وبلباو بإسبانيا.

للمزيد من المعلومات ، يُرجى زيارة الموقع التالي: www.meetiqm.com.

المكتب المُسجّل:

"آي كيو إم" فنلندا                                                                                                      

   كيلارانتا 19

02150 إسبو                                                                                                                                                                                                                                                         

 فنلندا                                                                                                     

www.meetiqm.com

يمكنكم مشاهدة التسجيل الكامل لفعالية الافتتاح هنا:

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20211112005477/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق