تجمع شركة "نوريتاس™ " 45 مليون دولار لتوسيع نطاق منصة...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبلن -الجمعة 12 نوفمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) - قامت شركة "نوريتاس"، وهي شركة تكنولوجيا حيوية أحدثت ثورة في اكتشاف وتطوير الببتيدات النشطة بيولوجيًا النباتية، بإغلاق جولة تمويل من الفئة ب بقيمة 45 مليون دولار أمريكي. يشمل الاستثمار الذي تقوده شركة "كليفلاند أفنيو" المحدودة المسؤولية ومقرها شيكاغو: مجموعة "ويتشيف" التابعة لـ"جروسفينورز"، و صندوق الاقتصاد الحيوي الأوروبي الدائري (إي سي بي إف) و"فيرتيكس هولدينج" ومقرها سنغافورة و"نوتريزا فنتشرز / فيرونورت" و"سي جاي". كما شارك كل من "كولتيفان ساندبوكس فنتشرز" و"فيس فايرز نيو بروتين" الذين قادا الجولات السابقة. يشمل المستثمرون الأوائل الآخرون "بونو" من مجموعة "يو تو" الغنائية و"ذي إدج"، والرئيس التنفيذي لشركة "سيلس فورس" مارك بينيوف وعلي بارتوفي. وصل إجمالي التمويل حتى الآن إلى 75 مليون دولار أمريكي.

سيؤدي التمويل الجديد إلى تسريع التوسع العالمي لشركة "نوريتاس" ودعم مهمتها لإطلاق قوة الطبيعة لجعل العديد من المنتجات التي نستهلكها يوميًا أكثر صحة وأمانًا واستدامة. سينضم كل من راندال لويس، العضو المنتدب لشركة"كليفلاند أفنيو" المحدودة المسؤولية وستيفان دوليزاليك، المدير التنفيذي لمجموعة "ويتشيف" التابعة لـ"جروسفينورز"، إلى مجلس إدارة شركة "نوريتاس".

قامت شركة "نوريتاس" أيضًا بتنمية مجلسها الاستشاري مع إندرا نويي، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "بيبسي كو" وعضو مجلس الإدارة في "أمازون"، ويورج اوهلي من قسم صحة المستهلك العالمي في شركة "باير"، وبروس جيرمان، الأستاذ والكيميائي لعلوم وتكنولوجيا الأغذية في جامعة كاليفورنيا، ديفيس و مدير معهد الأطعمة للصحة.

الت الدكتورة نورا خالدي ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "نوريتاس": "لقد كان عامًا مميزًا، مما أدى إلى توسيع حافظة الببتيد لدينا، وتنمية الفريق التجاري وتطوير الشراكات العالمية الرئيسية. يجلب مستثمرينا الجدد ثروة من الخبرات التي لا تقدر بثمن، وستساعد هذه الجولة الأخيرة في بناء مقرنا الرئيسي في الولايات المتحدة، ومواصلة توسيع فريقنا، وتوسيع نطاق منصتنا لاكتشاف المزيد من المكونات التي تغير الحياة وتسريع طريقنا إلى السوق."

أنشأت "نوريتاس" أكبر قاعدة معرفية للببتيد في العالم. الببتيدات هي نسخ أصغر من البروتينات لها نفس القوة الغذائية، ولكن مع فوائد محددة للغاية العديد منها ذات قيمة عالية للبشر ولكن لم يتم تسخيرها لتحقيق إمكاناتها الكاملة. تستخدم "نوريتاس" منصة خاصة بالذكاء الاصطناعي والجينوميات تسمى Nπϕ ™ (Nuritas Peptide Finder) لتحليل المليارات من الببتيدات المخفية في النباتات ومصادر الغذاء الطبيعية للتنبؤ وتحديد كيفية تأثيرها على مجالات صحية معينة أو مسارات جزيئية أو مستقبلات. لقد ثبت أن منصة "نوريتاس" تحدد وتطور أنشطة بيولوجية جديدة أسرع بعشر مرات وبدقة أكبر بكثير من طرق الاكتشاف التقليدية مما يقلل التكاليف بشكل كبير.

قال لويس: "يقود "نوريتاس" فريق موهوب وتعتبر منصة اكتشاف الببتيد المدعومة بالذكاء الاصطناعي Nπϕ تقنية منصة جديدة تقدم قيمة غير مسبوقة لمستقبل صحتنا وكوكبنا. يسر "كليفلاند أفنيو" أن تكون جزءًا من النمو المستمر للشركة ونتوقع أن تصبح "نوريتاس" قوة مكونات عالمية وشريكًا مفضلاً للشركات في جميع أنحاء العالم ".

اجتذبت Nπϕ شراكات وعملاء رفيعي المستوى، بما في ذلك "نستله" و"مارس" وشركتي "سوميتومو" و"فارمافيت". تم تحرير الببتيدات النشطة بيولوجيًا المثبتة علميًا للشركة من النباتات ومصادر الغذاء الطبيعية، مع تطبيقات عبر الأطعمة الوظيفية والمكملات الغذائية والأغذية الطبية ومستحضرات التجميل وتكنولوجيا الأغذية.

قال ستيفان دولزاليك، المدير التنفيذي لمجموعة "ويتشيف" التابعة لـجروسفيرنور: "يسعدنا الانضمام إلى "نوريتاس" حيث تستعد لإطلاق منتجات استهلاكية جديدة إلى جانب مجموعة رائعة من الجزيئات الجديدة والشراكات المستمرة مع شركات المنتجات الاستهلاكية العالمية. تتوافق قدرات "نوريتاس" مع مهمة "ويت شيف" لإعادة تشكيل كيفية إنتاج الطعام واستهلاكه مع إفادة البيئة وصحة الإنسان".

قدمت "نوريتاس" "بيبتيد أيد 4" (PeptAide ™ 4)، أول مكون في العالم تم اكتشافه بواسطة الذكاء الاصطناعي في الأرز (مع بي أيه إس إف) وأطلقت مؤخرًا مكونين مثبتين إكلينيكيًا: PeptiYouth™، اكتُشف من البازلاء ويدعم صحة الجلد، وPeptiStrong™، اكتشف في الفول وهو يدعم صحة العضلات. تمت صياغة كلاهما لدخول السوق في أوائل عام 2022.

لمحة عن شركة "كليفلاند أفنيو" المحدودة المسؤولية

أسس "كليفلاند أفينيو" دون طومسون، الرئيس السابق والرئيس التنفيذي لشركة ماكدونالدز، وهي شركة رأس مال استثماري تستثمر في العلامات التجارية للأغذية والمشروبات، وشركات التكنولوجيا التي تعطل الأسواق الكبيرة والمتنامية بشكل إيجابي. تعرف على المزيد حول "كليفلاند أفينيو" عبر زيارة الموقع الإلكتروني clevelandavenue.com وتابعنا على Twitter وLinkedIn وInstagram.

لمحة عن شرمة "نوريتاس"

تُحدث "نوريتاس" ثورة في اكتشاف المكونات النشطة بيولوجيًا الجديدة والطبيعية والمثبتة علميًا والتي تمكن شركائها من إنشاء حلول منتجات أفضل أو جديدة لعملائهم. يستخدم النهج الحسابي للشركة للاكتشاف الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق وعلم الجينوم للتنبؤ بسرعة وكفاءة ثم فتح المكونات الأكثر فائدة للصحة المخبأة داخل النباتات ومصادر الغذاء الطبيعية، والتي تسمى الببتيدات. وقد أنشأت "نوريتاس" منذ ذلك الحين أكبر قاعدة معرفية للببتيد في العالم. من خلال اكتشافاتها، تريد "نوريتاس" أولاً إدارة صحة الإنسان وتحسينها وثانيًا المساعدة في جعل نظامنا الغذائي أكثر استدامةً من خلال استبدال المكونات والجزيئات الحالية غير المرغوب فيها بأخرى طبيعية ومستدامة. اعثر علينا على Twitter أو LinkedIn أو عبر موقعنا على www.nuritas.com

يمكنكم الاطلاع على البيان الصحفي هذا عبر موقع بونيس واير businesswire.com على الرابط التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20211111005401/en/

أخبار ذات صلة

0 تعليق