كيميتا وإنتلسات وفراونهوفر آي آي إس يختبرون بنجاح إمكانات...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ريدموند، واشنطن؛ ماكلين، فرجينيا -الأربعاء 10 نوفمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "كيميتا" (www.kymetacorp.com) وهي شركة الاتصالات التي توفّر الاتصالات الجوالة عالمياً، وشركة "إنتلسات" (https://www.intelsat.com) وهي أكبر مشغل عالمي لشبكات للأقمار الاصطناعية والشبكات الأرضية وأكثرها تقدماً، عن  الاختبار النجاح لخدمات الاتصال بشبكات الجيل الخامس عبر الأقمار الاصطناعية باستخدام هوائي "كيميتا يو 8 " ذي اللوحات المسطحة المشغل إلكترونياً باستخدام الأقمار الصناعية والشبكة الأرضية المتكاملة العالمية التابعة لشركة "إنتلسات". ويُعدّ ذلك أول اختبار من نوعه في بيئة متنقلة.

ونفّذ معهد "فراونهوفر إنستيتيوت فور إنتجريتد سيركتس آي آي إس" هذا الاختبار الذي أُجري في المقرّ الرئيسي لشركة "كيميتا" بالتعاون مع شركة "إنتلسات" بغرض المساعدة على تطوير تكنولوجيا اتصالات عبر الأقمار الاصطناعية بشبكات الجيل الخامس أثناء التنقل. 

وقال الدكتور ريان ستيفنسون، نائب الرئيس وكبير العلماء في شركة "كيميتا" في هذا السياق: "تمثّل مشاركتنا في هذا الاختبار المبكر لتطوير معايير شبكات الجيل الخامس عبر الأقمار الاصطناعية خطوة مهمّة في مسار الجيل المُقبل من الاتّصالات ومستقبل شبكات الجيل الخامس. وتواصل تقنياتنا التطور لتصل آفاقاً جديدة من خلال استضافة الأشكال الموجية لشبكات الجيل الخامس على محطات ’كيميتا يو 8‘".

ومن جانبه، قال برونو فرومونت، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا بشركة "إنتلسات": "استناداً إلى دعمها الصريح لمعايير شبكات الجيل الخامس، تضطلع ’إنتلسات‘ بدور محوري رائد في إصدار 17 من معايير الشبكات غير الأرضية لمشروع شراكة الجيل الثالث ’3 جي بيه بيه‘. ويعدّ التحقق من جدوى توفير اتصالات الجيل الخامس للجوال عبر شبكات الأقمار الصناعية بالتعاون مع ’كيميتا‘ ومعهد ’فراونهوفر‘ إنجازاً بارزاً على مسار رحلتنا لتحقيق رؤيتنا المستقبلية بإنشاء منظومة متكاملة لشبكات الجيل الخامس الموحدّة والقائمة على البرمجيات على نطاق عالمي".

وقال توماس هاين، مدير المجموعة في معهد "فراونهوفر إنستيتيوت فور إنتجريتد سيركتس آي آي إس": "يُمكن لخدمات الاتصال بشبكات الجيل الخامس عبر الأقمار الاصطناعية توفير اتصالات في جميع أنحاء العالم، ويُركّز معهد ’فراونهوفر آي آي إس‘ على تطوير ووضع نماذج أولية لتقنيات ذات أهمية جوهرية للمستقبل، مثل شبكات الجيل الخامس غير الأرضية التي تم توحيد معاييرها وفق مشروع شراكة الجيل الثالث ’3 جي بيه بيه‘. ونُعرب عن سعادة فريقنا بالتعاون مع ’كيميتا‘ و’إنتلسات‘ لتطوير تقنيات رائدة في مسيرة الابتكار هذه".

وتُعدّ هذه الشراكة بين قادة القطاع الرئيسيين والاختبار الناجح لهذه التقنية خير دليل على إمكانية الاستفادة بسلاسة من الاتصالات الهجينة عبر شبكات الأقمار الاصطناعية والشبكات الخلوية الأرضية لتطوير حلول تلبي الطلب الهائل على الاتصالات أثناء التنقل.

لمحة عن "كيميتا"

تقوم "كيميتا" بإطلاق إمكانات اتصالات النطاق العريض عبر الأقمار الاصطناعية، إلى جانب الشبكات الخلوية، لتلبية الطلب الهائل على الاتصالات أثناء التنقّل وتوفير الاتصالات الجوالة على نطاق عالمي. وتستضيف "ليبتون جلوبال سولوشنز"، وهي جزء من "كيميتا"، حلول اتصالات الشركة عبر الأقمار الاصطناعية وتوفّر حلولاً فريدة مكتملة ومتكاملة ومجمعة للسوق استناداً إلى أفضل التقنيات في فئتها وخدمات مخصصة قائمة على العملاء وتلبي وتتجاوز سقف متطلبات أهدافهم. وتعمل هذه الحلول بالتوازي مع كل من هوائي الأقمار الاصطناعية ذي اللوحات المسطحة الأول من نوعه، وخدمات الاتّصال "كيميتا كونيكت" التي تقدمها الشركة، اتصالات جوالة ثورية عبر الأقمار الاصطناعية والشبكات الخلوية والأقمار الاصطناعية الهجينة للعملاء حول العالم. وبدعم من براءات الاختراع والتراخيص الأمريكية والدولية، تلبي محطة "كيميتا" الحاجة إلى أنظمة اتصالات خفيفة الوزن ونحيلة وعالية الإنتاجية لا تتطلب عناصر ميكانيكية لتوجيهها نحو القمر الاصطناعي. وبالفعل، تجعل "كيميتا" الاتصال سهلاً - لأي مركبة أو سفينة أو منصة ثابتة.

"كيميتا" هي شركة مملوكة من قبل القطاع الخاص تتخذ من ريدموند في واشنطن مقراً لها.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: kymetacorp.com.

لمحة عن "إنتلسات"

انطلاقاً من موقعها كالفريق الهندسي المصمّم لتكنولوجيا الأقمار الصناعيّة، تدير شركة "إنتلسات" شبكة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية الأكثر ثقة في العالم. نقوم بتطبيق خبرتنا غير المسبوقة وامتدادنا العالمي لربط الناس والشركات التجاريّة والمجتمعات المحلية، مهما بلغت درجة الصعوبات. تقوم "إنتلسات" ببناء مستقبل الاتصالات العالمية مع أول شبكة للجيل الخامس هجينة متعددة المدارات ومحددة بالبرامج في العالم ومصممة لتغطية بسيطة وسلسة وآمنة على وجه التحديد عندما وأينما يحتاج عملاؤنا إليها. يمكنكم متابعة الرائدة في مجال الاتصال العالمي و "تخيلوا هنا"، معنا عبر Intelsat.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

/https://www.businesswire.com/news/home/20211109005372/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق