ليس الوقت مناسباً لتراكم النفايات: بوما تجري تجارب اختبار على...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هرتسوغن آوراخ، ألمانيا-السبت 6 نوفمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير)—قامت شركة المنتجات الرّياضة الألمانية "بوما" بتطوير نسخة تجريبيّة من حذائها الرّياضي بالدلد السويدي الأكثر شهرة "سويدي" (SUEDE) لاستخدامها  في اختبار يهدف إلى تطوير منتجٍ قابل للتحلّل الحيوي. من خلال هذه الخطوة، تهدف "بوما" إلى تلبية الطلب المُتزايد على المنتجات المُستدامة من أجل تحقيق مستقبلٍ أفضل. وسيتم صنع نسخة "آر إي:سويدي" (RE:SUEDE)، التي تستخدم أحدث التقنيّات المتوفّرة اليوم، من مواد أكثر استدامة على غرار جلد الحيوانات المدبوغ، واللدائن الحرارية القابلة للتحلّل الحيوي وألياف القنب.

 

وتشكّل تجربة "آر إي:سويدي" (RE:SUEDE) اختباراً في الدائريّة (الاقتصاد الدائري)، وهي تُجسّد بشكل مُطلق الجيل التالي من الجلد "السويدي" في عصرنا هذا، في خطوة تطمح لوضع معايير جديدة لاستدامة الحذاء الفريد من نوعه. وصُممت تجربة "آر.إي:سويدي" (RE:SUEDE) للمساعدة في معالجة التحدي المتمثل في معالجة النفايات الصادرة عن قطاع الأحذية، وستسمح لشركة "بوما" بتحمّل المزيد من المسؤولية في ما يتعلّق بمعالجة "الحياة الثانية" لمنتجاتها. وسيتيح الاختبار التجريبي، الذي سيتم إطلاقه في يناير من عام 2022، الفرصة لما يقرب من 500 مشارك مُحدد في ألمانيا للانضمام إلى "بوما" في رحلتها التجريبية نحو الاقتصاد الدائريّ.

 

وبالشراكة مع "بوما"، سينتعل المشاركون في التجربة أحذية "آر.إي:سويدي" (RE:SUEDE) لمدة ستة أشهر لاختبار متانة المنتج المصنوع باستخدام مواد قابلة للتحلّل في الحياة الواقعية، قبل إعادة الأحذية إلى "بوما" من خلال البنية التحتية للاسترجاع المُصمّمة لنقل المنتجات إلى الخطوة التالية في التجربة. وفي المرحلة التالية، ستخضع الأحذية الرياضية لعملية تحلّل حيويّ صناعي في بيئة خاضعة للرقابة في شركة "فالور كومبسترينج بي.في."، التي تملكها "أورتيسا جروب بي.في."، وهي شركة عائلية تختصّ بمعالجة المخلّفات الصناعية في هولندا. وتهدف هذه الخطوة إلى تحديد ما إذا كان يمكن إنتاج سماد عضوي من الدرجة "إيه" للاستخدام الزراعي. وستساهم النتائج المُستلخصة من هذا الاختبار بمساعدة شركة "بوما" على تقييم قابليّة التحلّل الحيوي وإزالة الغموض عن عمليات الأبحاث والتطوير الرئيسيّة في سبيل تحقيق مستقبل الاستهلاك المستدام للأحذية.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ تجربة "آي.إي:سويدي" (RE:SUEDE) هي أول برنامج يعتمد نظام دائريّة المنتج أُطلق في إطار "سيركولار لاب" (Circular Lab) من "بوما"، مركز ابتكار جديد يقوده خبراء الاستدامة والتصميم في "بوما" الذين يعملون على تطوير مستقبل برامج تحوّل الشركة نحو الاقتصاد الدائري.

 

وسيكون هذا الاختبار التجريبي بمثابة تجربة حيويّة ومُطوّرة في مجال التحوّل إلى الاقتصاد الدائري، يأتي بعد دخول "بوما" هذا المجال في عام 2012 حين حاولت هذه العلامة التجارية للمرّة الأولى إنشاء حذاء رياضيّ قابل للتحلّل الحيوي كجزء من مجموعة "إن سايكل" (InCycle) الخاصة بها. غير أنّ تصنيع هذا الحذاء الرياضي توقف بعد أربعة مواسم بسبب انخفاض الطلب والحاجة إلى مزيد من البحوث والتطوير.

 

وقد عمل قسم الابتكار في "بوما" منذ عام 2012 على معالجة القيود التقنيّة التي تعيق مجموعة "إن سايكل" (InCycle) من أجل تطبيق المعارف التي سيكتسبونها في تجربة "آر.إي:سويدي". وتشمل التحسينات استخدام مواد جديدة ومبتكرة على غرار جلد الحيوانات المدبوغ، المُصنّع باستخدام عملية دباغة أكثر استدامة ويضمن راحة أفضل لمن ينتعلونه، مقارنةً بالمواد الأخرى القابلة للتحلّل الحيوي التي تم تقييمها في "بوما". تم أيضًا تحسين النعل الخارجي لحذاء "آر.إي:سويدي" (RE:SUEDE) لضمان الارتداء الأمثل.

 

وقال هايكو ديسنز، مدير الابتكار في "بوما":" في عام 2012، كنّا نتمتّع بطموحٍ جريء لتحقيق التجربة الدائرية، غير أنّ التقنيّات المطلوبة لم تكن متاحة حينها. وكما يُقال، توجد فرصةٌ مع كل تحدٍ. وقد انطلقنا من هذا القول وواصلنا تحفيز أنفسنا لتحقيق أداء أفضل من خلال تطبيق نقاط قوتنا والاعتراف بنقاط ضعفنا والعمل على تحسينها على حدّ سواء." وأضاف: " نأمل أن يساعدنا التقدم الذي أحرزناه في تجربة ’آر.إيه:سويدي‘ (RE:SUEDE) : ليس الوقت مناسباً لتراكم النفايات‘ في الاستمرار في رفع المستوى اختبار نظام الدائريّة، الأمر الذي من شأنه أن يتيح لعملائنا اتخاذ خيارات أفضل في المستقبل في اختيار الأزياء، بحيث يمكن أن تنتقل أحذيتهم الرياضية من الجلد "السويدي" إلى الأرض، دون المساومة على شكل المنتج أو متانته أثناء ارتدائه.".

 

وفي معرض تعليقه على الشراكة مع "أورتيسا"، أردف دينسن قائلا:" "نحن متحمّسون لعقد شراكة مع خبراء ’أورتسا‘ الذين يشاركوننا شغفنا في تطوير حلول استباقية وعمليّة لمشكلة النفايات في هذا القطاع. تضطلع الخبرة التي يتمتّعون بها بدورٍ أساسيّ في مساعدتنا على معرفة المزيد عن الحياة الثانية لـحذاء "آر.إي:سويدي" (RE:SUEDE)، لكي نتمكّن من المضي قُدُماً في استكشافنا لنظام الدائرية".

 

من جانبه، قال روب مُلنديكس"، الرئيس التنفيذي لشركة "أورتيسا": " بصفتنا شركة عائلية مُنافسة في قطاع معالجة النفايات، نحن نعتزّ بتقديم ابتكارات مفاجئة ومفاهيم جديدة لمعالجة قضايا النفايات الحقيقية بطريقة مختلفة ومفتوحة. توجد وسائل كثيرة يُمكننا جميعاً استخدامها لمعالجة النفايات، لكن سيكون من الصّعب على أيّ علامة تجاريّة إنجاز هذه المُهمّة بمفردها. يسُرّنا العمل سوياً مع ’بوما‘ على هذا المشروع المُميّز الذي نستطيع فيه تطبيق معرفتنا ومعلوماتنا المُعمّقة المرتبطة بالنفايات، واستخدام الأساليب التي سبق أن تمّ اختبارها والتحكم بها، لتقييم قابلية التحلّل البيولوجي للجيل التالي من الأحذية الرياضيّة من طراز ’سويدي‘."

 

وتعتزم "بوما" مشاركة النتائج والمعلومات المُعمّقة التي ستكتسبها من هذه التجربة مع القطاع بأكمله من أجل تحقيق تأثير أكبر بكثير عندما يتعلق الأمر بتحدّي معالجة النفايات في قطاع الأحذية بشكل عام. تجدر الإشارة إلى أنّ الدائرية هي إحدى ركائز إستراتيجية "بوما" للاستدامة بعنوان :"أفضل دائماً". وبحلول عام 2025، تهدف "بوما" إلى تقليل النفايات إلى 75 في المائة من خلال زيادة مستوى استخدام البوليستر المُعاد تدويره في منتجاتها، وإنشاء مخططات استرجاع للمنتجات في أسواقها الرئيسية وتطوير خيارات المواد المُعاد تدويرها للجلد والمطاط والقطن والبولي يوريثين.

 

ومنذ إصدارها الأول في عام 1968، كانت مجموعة "بوما سويدي" من الأحذية الرياضية في طليعة التّحوّل الثقافي، متجاوزةً الأسلوب والاتجاهات. من خلال أحذية "آر.إي:سويدي" (RE:SUEDE) الرياضيّة، تطمح "بوما" إلى منح المستهلكين خياراً أنيقاً وأكثر استدامة يعكس أحدث التقنيات.

 

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20211104005105/en/

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق