بلو هول نيو كونسمبشن تنشر تحقيقاً صحفياً حول التحديثات التي طرأت...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شنزن، الصين -الخميس 4 نوفمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): نشرت اليوم "بلو هول نيو كونسمبشن"، وسيلة الإعلام الصينية الرائدة في مجال التدخين الإلكتروني، تحقيقاً صحفياً حول التحديثات التي طرأت مؤخراً على تشريعات التدخين الإلكتروني في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وماليزيا. ونظراً للقبول المتزايد الذي يحظى به لدى الهيئات التنظيمية الصحّية، سيشهد قطاع التدخين الإلكتروني انطلاقاً في أسواق قياسية وأكثر تركيزاً.

 

ونُورد فيما يلي المقال الكامل مترجماً من الإنجليزية إلى اللغة العربية:

 

في 29 أكتوبر 2021، أعلنت الوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية، وهي وكالة حكومية في المملكة المتحدة، أنّ هيئة الخدمات الصحية الوطنية قد تبدأ قريباً بتقديم وصفات طبيّة لتدخين السجائر الإلكترونية لمساعدة المدخّنين في الإقلاع عن التدخين، وتدعو مُصنّعي السجائر الإلكترونية إلى تقديم المنتجات للخضوع لذات عمليات الموافقة التي تخضع لها الأدوية التي تُباع بموجب وصفة طبيّة. وبذلك، قد تغدو المملكة المتحدة أول دولة توفّر وصفة طبيّة للسجائر الإلكترونية المُرخّصة طبياً. وفي مثل هذه الحالة "ستخضع السجائر الإلكترونية المُرخّصة طبياً إلى فحوصات سلامة أكثر صرامة مقارنة بنظيرتها التي تُباع للاستخدام التجاري"، وفقاً لشبكة "بي بي سي".

 

وفي اليوم ذاته، أعلنت الحكومة الماليزية فرض رسوم انتقائية على منتجات بخار النيكوتين. وأوضح نضال سالم، العضو المنتدب لشركة "برتيش أمريكان توباكو" (بي إي تي) في ماليزيا، أنّ هذه التطورات تُشير إلى تطلّع الحكومة الماليزية إلى تشريع منتجات بخار النيكوتين، وقال: "تُتيح التشريعات لمستخدمي التدخين الإلكتروني الوصول إلى بدائل أقلّ خطراً للتدخين وتضمن امتثال المنتجات المستخدمة لمعايير الجودة والسلامة".

 

وفي أكتوبر، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على منح تصريح تسويق لـمنتج "فيوز سولو" وما يرافقه من وحدات إلكترونية سائلة بنكهة التبغ، ما يجعله أو منتج للسجائر الإلكترونية يحصل على تصريح بالبيع من قبل إدارة الغذاء والدواء.

 

وانطلاقاً من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وماليزيا، تحظى السجائر الإلكترونية بقبول متزايد لدى الهيئات التنظيمية الصحّية في العالم بصفتها أداةً فعّالة تحدّ من أضرار التدخين وتُحسّن الصحة العامّة.

 

وصرّحت شركة "برتيش أمريكان توباكو" (بي إي تي) في ماليزيا أنّه يُمكن للتشريعات أن تسريع بصورة إيجابية التطور الصحي لقطاع التدخين الإلكتروني، وذلك بتحديد متطلبات جودة ومعايير سلامة أعلى للمنتجات. ومن جهةٍ أخرى، يمكن اعتبار الإجراءات التنظيمية، مثل تصريح التسويق وتقييم الوصفات الطبية، بمثابة إقرار من الجهات التنظيمية بفوائد هذا المنتجات على صعيد الصحة العامة.

 

وفي مؤتمر افتراضي استضافه معهد قانون الغذاء والدواء في 27 أكتوبر، قال ميتش زيلر، مدير مركز إدارة الغذاء والدواء لمنتجات التبغ: "إنّ العديد من مراجعات منتجات التبغ هي في مراحلها النهائية". ومع ذلك، منحت الإدارة حتى الآن تصريحات لثلاثة منتجات فحسب نظراً للأدلة الملموسة التي تُشير إلى قدرتها على الحدّ من أضرار التدخين التقليدي، فيما رفضت طلبات التسويق لأكثر من 200 ألف منتج.

 

ويتمتّع منتج "فيوز" حالياً بمكانة رائدة لتخطّي إجراءات طلبات ما قبل مرحلة التسويق لمنتجات التبغ (بيه إم تي إيه). ويُشير ذلك إلى أنّ إدارة الغذاء والدواء (وربما غيرها من الجهات التنظيمية) يُرجّح أن تثق بالمنتجات التي تصنعها الشركات الرائدة في السوق وتُوافق عليها لما فيها من فوائد صحية عامة مضمونة وموثوقية مُثبتة بيانات علمية كافية.

 

وتنطبق متطلبات إدارة الغذاء والدواء الصارمة للمنتجات على المُصنّعين أيضاً. فمثلاً، تُعدّ شركة "سمور"، وهي أكبر مُصنّع لمنتجات السجائر الإلكترونية في العالم، المُوّرد الاستراتيجي لشركة "فيوز". وتمتاز بقدرات تقييم غير سريرية ذات صلة بطلبات ما قبل مرحلة التسويق لمنتجات التبغ، بما في ذلك، الاختبارات الفيزيائية والكيميائية وتقييم المخاطر الصحية. ومن جهةٍ أخرى، توسعت اختبارات خدمة الاعتماد الوطنية الصينية لشركة "سمور" إلى 134 اختباراً.

 

وعلى الرغم من أنّ الإطار التنظيمي يُحدد متطلبات أكثر صعوبة لدخول هذا القطاع، إلّا أنّ قطاع التدخين الإلكتروني العالمي سيشهد انطلاقاً في أسواق قياسية وأكثر تركيزاً حيث ستعزز الشركات الرائدة في القطاع، مثل "برتيش أمريكان توباكو" و"سمور"، مكانتها الرائدة. وفي الوقت ذاته، سيستفيد كامل القطاع وسلسلة التوريد من مثل هذه السوق المنظمة بصورة جيدة والخاضعة لمعايير قياسية.

 

لقراءة المقال الأصلي، يُرجى زيارة:

https://www.bluehole.com.cn/news/detail/47350

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20211103006380/en/

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق