تحالف أو-ران يُعلن عن مواصفات جديدة وعن الاختبار العالمي الثالث...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بون، ألمانيا -الاثنين 25 أكتوبر 2021 [ ايتوس واير ]

  • إصدار 48 وثيقة مواصفات منذ يوليو 2021
  • تحالف "أو-ران" يُطلق الاختبار العالمي الثالث لإطار عمل التشغيل البيني "بلوجفيست" بالتعاون مع 77 شركة في 7 مواقع
  • "أو-ران" تُقدّم 18 عرضاً تجريبياً في مؤتمر "إم دبليو سي" في لوس أنجلوس لعام 2021 أو معرض أو-ران الافتراضي

 

(بزنيس واير): أصدر تحالف "أو-ران" مجموعة أخرى من المواصفات الفنية لشبكات النفاذ الراديوي مفتوحة المصدر الذي تم نشرها منذ يوليو 2021. وتشمل الإصدارات الأولية للمواصفات الفنية التسعة ما يلي:

 

  • بُنية "أو-ران" لوحدة التحكم الذكية الراديويّة في الوقت غير الفعلي لشبكات النفاذ الراديوي ("آر إي سي")
  • واجهة "آر إي سي" و"إي 2" في الوقت الفعلي تقريباً: حالات الاستخدام والمتطلبات النسخة 1.0
  • نموذج خدمة "أو-ران إي 2": الإصدار الأول من التحكم في شبكات النفاذ الراديوي (إي 2 إس إم-آر سي)
  • مواصفات واجهة "أو-ران أو 1" لوحدة "أو-ران" المركزية لمستوى المستخدم "أو-سي يو-يو بيه" ووحدة "أو-ران" المركزية لمستوى التحكّم "أو-سي يو-سي بيه" لإطار عمل إدارة وتنسيق الخدمات (إس إم أو)
  • ملفات تعريف تصحيح الخطأ المُرسل "إف إي سي" لطبقة تجريد المُسرّع من "أو-ران"
  • خدمات إدارة البنية التحتية لواجهة "أو 2"
  • مواصفات إشعارات واجهة التطبيق البرمجية للمنصة لمستهلكي الأحداث من"أو-كلاود"
  • مواصفات اختبار النقل "إكس هاول" من "أو-ران "
  • مواصفات متطلبات الأمان من "أو-ران"

 

ستوفّر 39 وثيقة فنية أخرى إضافات وميزات جديدة للمواصفات الحالية. وستُتاح جميع المواصفات الجديدة قريباً على موقعنا الإلكتروني. للمزيد من المعلومات، يُرجى قراءة منشور المدونة الخاص بنا.

 

بدأ تحالف "أو-ران" العمل على الاختبار العالمي الثالث لإطار عمل التشغيل البيني "بلوجفيست" بالتعاون مع 77 شركة في سبعة مواقع

 

باشر تحالف "أو-ران" العمل على الاختبار العالمي الثالث لإطار عمل التشغيل البيني "بلوجفيست" منذ صيف 2021. وتجري 77 شركة اختبارات أو عمليات تكامل أو تقديم إثباتات للمفهوم في سبعة مواقع حول العالم. ومن المقرر أن يستمر العمل الفني حتى نهاية نوفمبر 2021 على أنّ تُقدّم النتائج اللاحقة في معرض "بلوجفيست" الإفتراضي.

 

إعداد 18 عرضاً تجريبياً لتقنية "أو-ران" لمؤتمر "إم دبليو سي" في لوس أنجلوس لعام 2021 أو معرض "أو-ران" الافتراضي

 

من المُقرّر تقديم خمسة عروض تجريبية لـ"أو-ران" في مؤتمر "إم دبليو سي" في لوس أنجلوس لعام 2021.

 

تطرح "باراليل وايرليس" منصّة "أو-ران" المفتوحة للبرمجيات المتوافقة مع شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة لجميع أجيال الشبكات وشبكات الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس والتي تعرض بنية مفتوحة وآمنة وذكية لشبكات النفاذ الراديوي لتوفير الاتصال اللاسلكية، وتُمكِّن الأشخاص من الاتصال في أي وقت وفي أي مكان وبالطريقة التي يختارونها. تفضّلوا بزيارتنا للاطلاع على العرض التجريبي في "ساوث 2505 إي إكس".

 

وتوفّر منصة الاتصالات السحابية لشبكات النفاذ الراديوي من "في إم وير"، المدعومة بمخدّم "ديل إي إم سي باور إيدج" و"إنتل "فليكس ران"، المرونة اللازمة لشبكات النفاذ الراديوي المفتوحة. ويوضح العرض التجريبي التصميم الأفقي للمنصة وقدرات الأتمتة بثلاث خطوات بسيطة لنشر النظام الأساسي وتزويده برمجياً بنظام "كوبيرنيتيس" لتشغيل وظائف شبكة "في ران" الخاصة بشركة "ألتيوستار". تفضّلوا بزيارتنا للاطلاع على العرض التجريبي في المنصة رقم 1210.

 

تعرض "في إم وير" قوة مجموعات التطوير البرمجية "في إم وير آر آي سي إس دي كي"، ما يمكّن شركائها من تسريع تطوير "إكس آب" و"آر آب" وخلق منظومة تطبيقات نشطة. ونسعى لإضفاء الذكاء والابتكار على شبكات النفاذ الراديوي بصورة أسرع. تفضّلوا بزيارتنا للاطلاع على العرض التجريبي في المنصة رقم 1210.

 

تعرض جامعة نورث إيسترن كيف يمكن استخدام نظام "كولوسيوم" لـ(1) إنشاء شبكة متكاملة قابلة للبرمجة بالكامل يُتَحكم بها بواسطة وحدة التحكم الذكية الراديويّة في الوقت الفعلي تقريباً متوافقة مع مواصفات "أو-ران"، و(2) جمع مجموعات بيانات الأداء من شبكات النفاذ الراديوي "ران"، و(3) استخدام التحكم القائم على الذكاء الاصطناعي لشبكات "ران" من خلال تطبيقات "إكس آب" وحزم البرمجيات القابلة للبرمجة. تفضّلوا بزيارتنا للاطلاع على العرض التجريبي في المنصة رقم 1444.

 

توضح "كوهير تكنولوجيز" و"في إم وير" كيف يتحكّم تطبيق "إكس آب" مضاعف الطيف متعدد المستخدمين ومتعدد المدخلات والمخرجات من الجيل الخامس من "كوهير" الذي يعمل على واجهة "في إم وير آر آي سي" في العديد من معدات المستخدمين ومجالات التردد في الوقت ذاته لتعزيز السعة بشكل كبير. تفضّلوا بزيارتنا لمعرفة كيف نجحنا في عرض هذه التقنيات لمشغل أوروبي رئيسي. تفضّلوا بزيارتنا للاطلاع على العرض التجريبي في المنصة رقم 1210.

 

وأسهم 13 عرضاً افتراضياً في إثراء معرض "أو-ران" الافتراضي في مؤتمر "إم دبليو سي" في لوس أنجلوس لعام 2021:

 

تعرض "ماي تاك" حلاً خاصاً ومتكاملاً لشبكات الجيل الخامس من "أو-ران" مزوّداً بواجهة "أو 1" المستندة إلى الجيل الثالث من معالجات "إنتل زينون" القابلة للتطوير والمدمجة مع وحدة راديو مفتوحة داخلية "أو-آر يو" تدعم تعدّد المدخلات والمخرجات ووضع إرسال واستقبال المحطات القاعدية المزوّدة بأربعة هوائيات إرسال وأربعة هوائيات استقبال "4 تي 4 آر" عبر واجهة النقل الأمامية المفتوحة.

 

تعرض "سي آي جي" وشركاؤها حلاً مفتوح المصدر للخلايا الصغيرة من الجيل الخامس. ويشمل الحل المتكامل وحدة مركزية مفتوحة "أو-سي يو" ووحدة موزّعة مفتوحة "أو-دي يو" في صندوق وحدة موزّعة مفتوحة واحد، مع مفتاح من الطبقة الثانية أو الثالثة "إل 2/ إل 3 إس دبليو"، ومفتاح من الطبقة الأولى إل 1 إس دبليو" ومعدات من بائعين مختلفين. وصُممت وحدات "أو-دي يو" و"أو-آر يو" باستخدام مكونات تجارية جاهزة للاستخدام "سي أو تي إس" وواجهات مفتوحة. وتُتاح بوابة أمامية أيضاً في إطار هذا الحل المفتوح.

 

تعرض "آي بيه لوك" نظاماً متكاملاً ناشئاً في السحابة وقائماً على الحاوية من حلول الجوال الرئيسية المتقاربة لشبكات الجيلين الرابع الخامس للمشغلين والمؤسسات.

 

عرضت "إس تي إل" حلّ انقسام الخلايا الصغيرة 7.2 لوحدة الراديو المفتوحة أو-آر يو (غارودا) التي تعمل مع حزمة تقييم "5 جي إن آر إس إيه" من "إيه إس أو سي إس" (سايروس 2.0)، استناداً إلى ملفات تعريف "أو-ران آي أو تي" لإنترنت الأشياء. وتضمن الإعداد وحدة الراديو المفتوحة من "إس تي إل" وحزمة تقييم "إيه إس أو سي إس" (وحدة موزّعة، ووحدة مركزية، وآلة افتراضية رئيسية، ومعدات في موقع العميل) وأظهرت السيناريوهات إنشاء جلسة وحدة بيانات البروتوكول "بيه دي يو" (إجراء التسجيل)، متبوعاً باتصال مستوى جوانب التحّكم والمستخدم "سي يو إس-بلاين" ومستوى الإدارة "إم-بلاين".

 

تعرض جامعة يوتا حلّ تقسيم شبكات النفاذ الراديوي القائمة على "أو ران" والتي يتحكّم بها تطبيق "إكس آب" باستخدام سير عمل التجربة في منصة "باودر". ونجمع بين "أو-ران" وحزمة التنقل مفتوحة المصدر، ونوفّر تطبيق شاملاً لشبكات "ران" من قمّة الهرم إلى قاعدته عبر وحدة "آر آي سي"، وننشر الحلّ في بيئة لاسلكية واقعية. وتُعدّ هذه البرمجية مفتوحة المصدر تعمل على منصة "باودر" لتمكين المزيد من التجارب.

 

 

وتعرض "آي إس-وايرليس" المستوى التالي من التجزئة البرمجية في شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة من الجيل الخامس مع طبقات بروتوكول تعمل بصفتها وظيفة شبكة افتراضية "في إن إف" مستقلة على منصات حوسبة متنوّعة: وظيفة الشبكة الافتراضية لوحدة موزّعة مفتوحة "أو-دي يو" في إن إف/ وظائف الشبكة في حاويات "سي إن إف" على السحابة الطرفية (سي أو تي إس إتش دبليو)، ووظيفة الشبكة الافتراضية لوحدة مركزية مفتوحة "أو-سي يو في إن إف" على سحابة الأساسية/ الإقليمية. وحققت الشركة اتصالاً متكاملاً على شبكات الجيل الخامس مع خيار التقسيم 7.2 والخيار 2.

 

وتعمل "ديل تكنولوجيز" مع منظومة مفتوحة من الشركاء لتطوير حلول مؤكّدة. وبالتعاون مع "إنتل" و"في إم وير" و"مافينير"، طورت "ديل" بنية مرجعية شبكة نفاذ راديو مفتوحة ناشئة في السحابة ومتاحة بصورة معاينة تقنية. وتُوفّر البنية المرجعية حلاً كاملاً يُنشر على مخدّمات " ديل إي إم سي باور إيدج" من طراز "إكس آر 11" و"إكس آر 12" و "آر 750".

 

وتُقدّم شركة "رودي آند شوارز" شرحاً وعرضاً تجريبياً حول قياس زمن الكمون ذهاباً وإياباً على طبقة بروتكول الإنترنت في شبكات "أو-ران" والشبكات القديمة. وتُعد طبقة بروتوكول الإنترنت أساس زمن الكمون لطبقة التطبيق. وفي ظلّ تزايد التطبيقات التفاعلية وتطبيقات الوقت الفعلي بصورة متسارعة، يتحتّم علينا دعم هذه التطبيقات بشبكات الجيل الخامس وغيرها من التقنيات. يمكن إجراء مقارنة لزمن الكمون عبر أنواع الشبكات المختلفة.

 

وتعرض "فيافي" قوة مكتبات حالات الاختبار بغرض تسريع التحقق من أداء الشبكات المجزّأة وقابلية التشغيل البيني والأمن استناداً إلى مواصفات الاختبار التي حددها تحالف "أو-ران". تستفيد مكتبات حالات الاختبار لجهاز محاكاة معدات المستخدمين "تي إم 500" من التغطية الوظيفية غير المسبوقة لجهاز "تي إم 500" ومن خبرة "فيافي" في هذا المجال. ويُتَحقق من أداء الشبكة باستخدام مراقبة وتحليلات مكثّفة لمؤشرات الأداء الرئيسية "كي بيه آي" والسجل التلقائي على التوالي للدلالة على الامتثال لمواصفات اختبار "أو-ران" بصورة سريعة.

 

وتتعاون "كي سايت" و"أوراي" ضمن برنامج "أوراي أو تي أي سي" ومختبر الأمان لحلول إصدار الشهادات والشارات لشبكات "أو-ران" من خلال إجراء اختبار مطابقة واختبار لإنترنت الأشياء "أي أو تي" واختبار متكامل استناداً إلى حلول الاختبار ذات الصلة والآليات الشاملة التي تضمن الانفتاح وقابلية التشغيل البيني ومطابقة حلول "أو-ران" للجهات الفاعلة في المنظومة لكل من المشغلين ومجتمع البائعين.

 

وتعرض "كي سايت تكنولوجيز" حل وضع معايير الأداء ("بيه بي إم") الذي يتحكم مباشرة بمعدات المستخدمين الفعلية على اختلاف نماذج الأجهزة والشرائح لإجراء الاختبارات تلقائياً كما هو محدد في مواصفات اختبار "تي آي إف جي" المتكامل في كل من المختبر والميدان في بيئة لشبكة "أو-ران" متعددة البائعين.

 

وتعرض "سي إم سي سي" و"إنسبور" تطبيق ضمان جودة التجربة المنشور على واجهة "آر إي سي" في الوقت الفعلي تقريباً، ما يوفر إمكانات التحكم بشكات النفاذ الراديوي "ران" القائم على ضمان جودة والذكي عبر جمع قياسات "ران" بالإضافة إلى إرسال أوامر التحكم (على سبيل المثال، أقصى إعداد لخدمة مراقبة الإعدادات) من خلال واجهة "إيه 2". وتم التحقق من صحة هذا العرض التجريبي في بعض السيناريوهات في القطاع).

 

وتعرض شبكة "جونيبير نتووركس" و "فيافي سولوشنز" النقل الناجح للشبكات الوسيطة المفتوحة عبر علبة محول الشبكة. توفر أجهزة توجيه الإشارة من سلسلة "إيه سي إكس" من "جونيبير"، والمستخدمة في إطار الـمسؤولية الاجتماعية للشركات/ المسؤولية الاجتماعية للبشر، نقل اتصالات الشبكات الوسيطة. تولد محاكاة "فيافي" لوحدات الراديو المفتوحة "أو-آر يو" والوحدات الموزّعة المفتوحة "أو-دي يو" حركة مرور للشبكات الوسيطة المفتوحة المتوافقة مع شبكات "أو-ران" ومستوى جوانب التحّكم والمستخدم "سي يو" ومستوى الإدارة "إم-بلاين") بينما يتحقق اختبار "فيافي "إم تي إس-5800" لنقل/ مزامنة الشبكات الوسيطة.

 

لمحة عن تحالف "أو-ران"

يُعَدُّ تحالف "أو-ران" مجتمعاً عالمياً يضم أكثر من 300 عضواً من المشغلين والبائعين والمؤسسات البحثية والأكاديمية العاملة في قطاع شبكة النفاذ الراديوي. وانطلاقاً من كون شبكة النفاذ الراديوي جزءاً هاماً من أي شبكة للاتصالات الجوّالة، تتمحور مهمة تحالف "أو-ران" حول إعادة صياغة معالم القطاع نحو المزيد من شبكات الجوال الذكية والمفتوحة والافتراضية والقابلة للتشغيل البيني بشكل كامل. وستدعم معايير "أو-ران" الجديدة منظومة أكثر تنافسية وحيوية لمزودي شبكات النفاذ الراديوي مع سرعةٍ في الابتكار لتحسين تجربة المستخدم. وستعمل شبكات الجوال القائمة على "أو-ران" في الوقت ذاته على تحسين فعالية نشر شبكات النفاذ الراديوي فضلاً عن العمليات من قبل مشغلي الجوال. ولتحقيق ذلك، ينشر تحالف "أو-ران" مواصفات جديدة لشبكات النفاذ الراديوي، ويصدر برمجيات مفتوحة لهذه الشبكات، ويدعم أعضاءه في دمج واختبار تطبيقها.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.o-ran.org.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/news/home/20211022005120/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق