تجربة سريرية جديدة لتقييم الدواء القائم على الكانابيديول...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

غرينوود فيلدج، كولورادو ونيويورك -الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) -  أعلنت شركة الأدوية والتكنولوجيا الحيوية "أناندا ساينتيفيك"  عن إطلاق تجربة سريرية لتقييم فعالية دواء "نانثيا إيه تي إل 5" (Nantheia™ ATL5) وهو دواء تجريبي يستخدم الكانابيديول عن طريق تكنولوجيا التوصيل "ليكويد ستراكتشر" (Liquid Structure) الخاصة بشركة "أناندا" كعلاج لاضطراب استخدام المسكنات الأفيونية. وتمّت الموافقة على الطلب المقدّم من الشركة إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لاستخدام العقار الجديد التجريبي في هذه التجربة.

هذا وتُظهر الدراسات ما قبل السريرية والسريرية الأولية أن تكنولوجيا التوصيل "ليكويد ستراكتشير" (Liquid Structure) من "أناندا" (المرخصة من شركة ليوتروبيك ديليفيري سيستمز المحدودة (إل دي إس) في القدس، إسرائيل) تعزز فعالية واستقرار الكانابيديول. "نانثيا إيه تي إل 5" (Nantheia™ ATL5) هو دواء يؤخذ عن طريق الفم ويحتوي على 100 ملغ من الكانابيديول في كل كبسولة هلامية ، هو الدواء التجريبي الخاص بشركة "أناندا" والذي يستخدم تكنولوجيا التوصيل "ليكويد ستراكتشير" (Liquid Structure).

وقال سهيل ر. زيدي رئيس شركة "أناندا": "تتمتع هذه التجربة السريرية لتقييم فعالية دواء "نانثيا إيه تي إل 5" (Nantheia™ ATL5)  بإمكانية السماح بتطوير استخدامات مادة الكانابيديول في تكنولوجيا التوصيل الحاصلة على براءة اختراع من ’أناندا‘ في مجال يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على حياة عدد كبير من الأشخاص الذين يعانون من الإدمان على المسكّنات الأفيونية. من المعروف أن المواد الأفيونية تمثّل أحد المسببات الرئيسية للوفيات الناجمة عن الجرعات الزائدة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولا يزال تطوير علاج غير مسبب للإدمان يمثّل إحدى الحاجات الطبية الملحّة التي لم تتم تلبيتها حتى الآن."

ويتم تنفيذ هذه التجربة السريرية في مدرسة إيكان للطب في مستشفى "ماونت سيناي" بقيادة الباحثة الرئيسية ياسمين إل هيرد، الحاصلة على شهادة دكتوراه، ورئيسة  العلوم العصبية الانتقالية ومديرة معهد الإدمان في مستشفى "ماونت سيناي". تم منح تمويل هذه التجربة للدكتورة هيرد من قبل المعهد الوطني لتعاطي المخدرات Clinicaltrials.gov) رقم التعريف "إن سي تي"  05203070)

لمحة عن "أناندا ساينتيفيك" 

تُعتبر "أناندا" شركة رائدة في مجال التكنولوجيا الحيوية المركزة على الأبحاث ورائدة في الدراسات السريرية العالية الجودة لتقييم الأهداف العلاجية للقنب مثل اضطراب ما بعد الصدمة، و ألم الاعتلال العصبي بعد العلاج الإشعاعي، والقلق واضطراب استخدام المسكنات الأفيونية. تعتمد الشركة على تقنيات توصيل حاصلة على براءة اختراع لجعل القنب ومركبات أخرى مشتقة من النباتات متوافرة بيولوجيًا وقابلة للذوبان في الماء وذات مدة صلاحية ثابتة، وتركز على إنتاج منتجات غذائية وصيدلانية فعالة وعالية الجودة. تماشياً مع بياناتها القوية القائمة على الأبحاث، تمتلك الشركة أيضًا مجموعة متزايدة من المنتجات الغذائية التي لا تستلزم وصفة طبية. أطلقت الشركة بنجاح هذه المنتجات في الولايات المتحدة وأستراليا والمملكة المتحدة مع التوسع في أسواق إضافية مثل الاتحاد الأوروبي والصين وأفريقيا وغيرها من البلدان في آسيا كما هو مخطط في المستقبل القريب. تعمل الشركة على توسيع قاعدة أبحاثها من خلال اتفاقيات بحثية متعددة مع الجامعات لتنويع حافظاتها التكنولوجية.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق