ذا أوبن جروب تحتفل بمرور 25 عاماً على إطلاق معايير التكنولوجيا...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سان فرانسيسكو -الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): يعتزم "ذا أوبن جروب"، وهو ائتلاف التكنولوجيا التي لا تقوم على بائع واحد، استضافة حدثه المرتقب بعنوان "المعايير الرقمية المفتوحة" في الفترة ما بين 25-27 أكتوبر 2021.

 

وسيجمع حدث "المعايير الرقمية المفتوحة" البائعين والمستخدمين النهائيين المؤسّسيين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة كيف يُساعد تطوير المعايير المفتوحة عبر القطاعات الشركات بأن تصبح رقميّة أوّلاً.

 

وستنطلق أعمال الحدث الافتراضي في الساعة 11:30 صباحاً بالتوقيت المحلي لشنغهاي يوم الثلاثاء 26 أكتوبر (8:30 مساءً بتوقيت المحيط الهادئ 25 أكتوبر)، وستُختتم في الساعة 1:30 مساءً بالتوقيت المحلي لبوسطن يوم الأربعاء 27 أكتوبر. وستنعقد الجلسات الإقليمية باللغات المحلية، حيث ستستضيفها جميع مكاتب "ذا أوبن جروب" في العالم، بما في ذلك مكاتب شنغهاي ومومباي ولندن وساو باولو وسان فرانسيسكو وطوكيو وجوهانسبرج وبوسطن.

 

وستركز العروض التقديمية يوم الثلاثاء على عمل معيار "توجاف" وتأثير معيار "يونيكس". وعلى مدى اليوم، سينضم متحدثون من مؤسسات مثل "شيفرون" و"إنجن إكس" و"كابجيميني إنسايتس آند داتا" والشركة الوطنية لخدمات الحركة الجوية، إلى سونيا غونزاليس، مديرة منتج معيار "توجاف"؛ وجان-بابتيست سارودي، رئيس مجلس إدارة منتدى " ذا أوبن جروب أركي مايت"، لاستعراض الدور المتغير للمهندسين المؤسسيين وتطور "أركي مايت" وتأثيره. وستوفر العروض التقديمية أمثلة عملية عن كيفية تطبيق هذه المعايير في مجموعة من القطاعات لتحسين كفاءة الأعمال.

 

وفي يوم الأربعاء، سيحظى الحضور بفرصة الاستماع إلى كلمتي ديف لاونزبيري، الرئيس التنفيذي لشؤون التطوير في "ذا أوبن جروب"؛ والدكتور لارس روسن، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في "مايكرو فوكس"، حول المعايير المفتوحة للمؤسسات الرقمية والعالم الرقمي المرن. وستضم الجلسات في فترة ما بعد الظهر متحدثين من "إل 3 هاريس" و "لوكهيد مارتن" وستستعرض الآثار المترتبة على المعايير التكنولوجية المفتوحة المُطبقة على أنظمة الاستشعار العسكرية والتجارية مثل ائتلاف بيئة القدرات الجوية المستقبلية "فيس كونسورتيوم" وائتلاف بُنية أنظمة الاستشعار المفتوحة "سوسا كونسورتيوم" والإطلاق الأخير للمعيار التقني لبُنية "سوسا" المرجعية، الإصدار 1.0.

 

أمّا في فترة ما بعد الظهر، فسيناقش الدكتور جاك فرويند، رئيس منهجية المخاطر الإلكترونية في "فيزيبل ريسك"، قيمة تحليل المخاطر وسيقدّم إرشادات عملية حول مقاربة تحليل عوامل مخاطر المعلومات "أوبن فير" وهو نموذج وتصنيف لفهم مخاطر المعلومات وتحليلها وقياسها.

 

وتشمل قائمة المتحدّثين الرئيسيين في خلال الحدث:

 

  • ستيف نان، الرئيس والرئيس التنفيذي لائتلاف "ذا أوبن جروب"
  • جايمس دي رايف، نائب الرئيس لائتلاف "ذا أوبن جروب"
  • جونكيو (جاك) فوجييدا، الممثل ورئيس مجلس الإدارة لائتلاف "ذا أوبن جروب" في اليابان
  • د. بالاب ساها، المدير العام لائتلاف "ذا أوبن جروب" في الهند
  • ستيورات ماكجريجور، رئيس تنفيذي لائتلاف "ذا أوبن جروب" في جنوب أفريقيا وحلول "ريل آي آر إم سولوشنز"
  • روبرتو سيفيرو، المدير الإفليمي لائتلاف "ذا أوبن جروب" في البرازيل
  • أندراس زاكال، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا لائتلاف "ذا أوبن جروب"
  • هيروكي هابوكا، نائب المدير لشؤون الحوكمة الرقمية العالمية في وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية
  • ريجين ديليو، المدير العام (لشؤون البُنية الرقمية)، بإدارة النقل في أوكلاند بحكومة نيوزيلندا
  • باتريك كيلي، مدير منتجات في "شيفرون"
  • كارتيك رافيل، مدير أوّل لخدمات التحول الرقمي في "فوجيتسو"
  • الدكتور تشي هايبينج، نائب الرئيس الأوّل والرئيس التنفيذي لشؤون التحول الرقمي بشركة "هواوي تكنولوجيز"

 

وتشمل الموضوعات الرئيسية الإضافية ما يلي:

 

  • دور المعايير في اقتصاد البيانات - سيناقش يوم الثلاثاء السيد جيه. ساتيانارايانا، كبير المستشارين في مركز الثورة الصناعية الرابعة في الهند وعضو المنتدى الاقتصادي العالمي وعضو المجلس الاستشاري للمنتدى العالمي للخبرة السيبرانية ("جي إف سي إي") بهولندا، كيف يصبح استخدام المعايير التي تغطي دورة حياة البيانات بأكملها ضرورة استراتيجية لتسريع التحول إلى اقتصاد البيانات والاقتصاد الرقمي.
  • تطبيق المعايير: معايير "توجاف" و"أوبن فير" وبُنية "أوبن إيجايل آركيتكشر" – في يوم الثلاثاء، سيُطلعنا السيد بيتر هافيلاند، رئيس قسم المعلومات والعمليات في "آنجل فاينانس"، على بعض نجاحاته وإخفاقاته على مدار الـ15 عاماً الماضية من مسيرة المساهمة في معايير "ذا أوبن جروب" واستخدامها.
  • سلامة المنتج وأمن سلسلة التوريد العالمية – في يوم الأربعاء، ستقدم جوان وويتيك، مدير برنامج حلول للمشتريات على مستوى المؤسسة "إس إي دبليو بيه" بوكالة "ناسا"، ملخصاً للعوامل الرئيسية في إدارة مخاطر سلسلة التوريد لحلول تكنولوجيا المعلومات التي تشتريها حكومة الولايات المتحدة مع إمكانية تطبيقها على أنشطة الشراء المماثلة في السوق العالمية.
  • نهج قائم على البيانات للبصمة البيئية والاستدامة: كيف يؤثر "أوبن فوتبرينت" على تلبية الأهداف المتعلقة بانبعاثات غازات الدفيئة – في جلسات إقليمية مختلفة، ستناقش لجنة من خبراء منتدى "أوبن فوتبرينت فوروم" أسباب ضرورة معالجة الشركات للتحديات والفجوات الحالية بالإضافة إلى تقديم لمحة عامة عن التحديات العالمية والمحلية متبوعة بما يهدف المنتدى إلى معالجته.

 

يمكنكم الاطلاع على تفاصيل جدول الأعمال والتسجيل هنا.

 

-انتهى-

 

لمحة عن "ذا أوبن جروب"

يُعدّ "ذا أوبن جروب" ائتلافاً عالمياً يسمح بتحقيق أهداف الأعمال من خلال تطوير المعايير التكنولوجية. وتشمل عضويتنا المتنوعة التي تضم أكثر من 850 مؤسسة مجموعة من العملاء، والمنظومات وموردي الحلول، وبائعي الأدوات، والشركات المعنية بتكامل النظُم، والأوساط الأكاديمية، والمستشارين عبر قطاعات متعددة. يمكنكم الاطّلاع على معلومات إضافيّة عبر زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.opengroup.org.

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق