ويزدوم تُطلق أكبر منصة تواصل اجتماعي صوتي للإرشاد في العالم تجمع...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لندن -السبت 16 أكتوبر 2021 [ ايتوس واير ]

  • يستبدل تطبيق ويزدوم، الذي أسسته دايو آكينريناد، وهي سيدة من ذوي البشرة السوداء شغوفة بتوفير الإرشاد للجميع، أوجه عدم المساواة في الشبكات المغلقة و"المقدمات الدافئة" من الأقران بمجتمع يسهل الوصول إليه يتمحور حول مشاركة المعرفة
  • بفضل نهج مؤسس التطبيق الذي يركز على مبتكري المحتوى أولاً، يمسك المرشدون بزمام الأمور لإنشاء أكبر منصة للإرشاد في العالم
  • بفضل التزام التطبيق بالتواصل الاجتماعي الصوتي وتصميمه الملائم للخوارزمية، يهدف "ويزدوم" ككل إلى تعزيز المناقشات الأكثر أهمية والترويج لها
  • يشارك آلاف المرشدين في الحدث لنشر وتبسيط الوصول إلى الإرشاد

 

(بزنيس واير): أصبح "ويزدوم"، تطبيق التواصل الاجتماعي الصوتي المصمم لنشر وتبسيط الوصول إلى الإرشاد - الآن متاحاً في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا وكندا. ويعد تطبيق "ويزدوم"، الذي أسسته دايو آكينريناد، مساحة شمولية يلتقي فيها أشخاص متنوعون لإجراء محادثات مهمة.

 

واستناداً إلى رسالة تطبيق "ويزدوم" بأن يغدو مجتمع التواصل الصوتي الكبير التالي، يستفيد التطبيق من العلاقة الوطيدة والأصالة التي توفرها الأوساط الناشئة. وتُحدث شبكات التواصل الصوتي التي يُمكن للمستخدمين الانضمام تحولاً جذرياً لطبيعة الشبكات الاجتماعية، إذ تُعيد التفاعلات والمحادثات إلى أُصولها. وباعتباره الصوت الوسيلة الأقدم والأكثر "إنسانية" من بين جميع التفاعلات المجتمعية، فهو نقيض لطبيعة التطبيقات البصرية شديدة الفلترة اليوم، ويساعد في تضخيم أصوات جميع المجموعات والمجتمعات لإيصالها للجميع.

 

ويُعتبر "ويزدوم" أحدث تطبيق في سوق التواصل الاجتماعي الصوتي المشوّقة التي يُسيطر عليها البيض. وخلافاً لتطبيقات التواصل الاجتماعي الصوتي الأخرى، مثل "كلوب هاوس"، صُمّم "ويزدوم" من الألف إلى الياء للترويج للمحادثات المهمة، أي: المحادثات الجوهرية حول أيّ موضوع مهم. ويسمح التطبيق للأعضاء بالدردشة مباشرة مع الخبراء في عشرات الموضوعات، ابتداءً من التنشئة الأبوية واللياقة البدنية والمواعدة ووصولاً إلى الشركات الناشئة والصحة العقلية والجمال. ويمكنهم للأعضاء الاستماع مباشرة أو تشغيل التسجيلات في الوقت الذي يُناسبهم.

 

وعندما يُباشر أحد المرشدين على تطبيق "ويزدوم" حديثاً ما، يمكن للمستمعين أن يصطفوا لطرح الأسئلة. ويُحرّك عداد الوقت المحادثة باستمرار لتفادي احتكار أحد الضيوف للمحادثة بمفرده؛ ما يضمن الاستماع إلى آراء الجميع. ويستفيد "ويزدوم"، المستوحى من "تيك توك"، من تصميم يركّز على الخوارزمية أوّلاً ويتعلّم بسرعة ما يحب الأعضاء الاستماع إليه. وتُقدّم توصيات فتح أحاديث بواسطة شبكة عصبية للتعلّم العميق.

 

وقالت دايو آكينريناد، المؤسّس والرئيس التنفيذي لـ"ويزدوم": "أسّست ’ويزدوم‘ لنشر وتسهيل الوصول إلى الإرشاد. ولاحظت خلال الفترة التي قضيتها في ’وان تيك‘، وهو أكبر برنامج في لندن للتنوّع في الشركات الناشئة، أن مختلف الأفراد من المجموعات غير ممثلة بالقدر الكافي يفتقرون إلى الإرشاد. واختبرت شخصياً مدى استحالة استخدام منصات مثل ’لينكد إن‘ للإرشاد، إذ تمتلئ فيها صناديق البريد الوارد الخاصة بالخبراء بطلبات الاستشارة التي ينتهي الأمر بتجاهلها، ما لم يكن الطلب عبر "مقدمة دافئة" تُعد بحدّ ذاتها تبلوراً لعدم المساواة المنهجي".

 

منصة عالمية للإرشاد

ومما لا لغط فيه، أن التواصل مع الآخرين بطريقة هادفة يعزز سعادة الناس، حيث تكون المحادثات العميقة مع الغرباء أكثر متعة من المحادثات الصغيرة. ويسعى تطبيق "ويزدوم" إلى ترسيخ ذلك، مع تسجيل آلاف الأشخاص بالفعل كمرشدين، ما يجعله أكبر منصة للإرشاد في العالم. وسيتمكن هؤلاء الخبراء من استخدام "ويزدوم" لمشاركة معارفهم والتفاعل مباشرة مع جمهورهم ورد الجميل أثناء التواجد في المراحل الأولية لمجتمع التواصل الصوتي الكبير التالي.

 

وعلى الرغم من أن منصة التطبيق ستكون مجانية للأعضاء، كجزء من مهمته لإضفاء لنشر وتبسيط الوصول إلى الإرشاد، سيدعم "ويزدوم" مرشديه أيضاً بأدوات لتحقيق الدخل ليتمكنوا من تنمية أعمالهم الخاصة. وستُضاف ميزات تحقيق الدخل إلى "ويزدوم" في وقت لاحق من هذا العام.

 

وأضافت آكينريناد قائلةً: "في حين أنّ تطبيق ’ماستر كلاس‘ لا يضمّ سوى مئات الخبراء على منصته ولا يسمح بالتفاعلات العميقة وليس مجانياً، نعمل من خلال ’ويزدوم‘ على ابتكار شيء مختلف تماماً سيغدو في نهاية المطاف مخططاً بيانياً اجتماعياً جديداً ... المخطط البياني الاجتماعي للمرشد ’مينتور جراف‘. ولا نتحدّث هنا عن مجرّد ’مخطط بياني للمحادثة‘ فوضوي لأي شخص حول أي موضوع، بل مخطط بياني اجتماعي للأشخاص الذين يمكنهم مساعدة الآخرين في بدء حياتهم المهنية أو تغيير حياتهم للأفضل، إذ نعيش عصراً يتوق فيه الناس لإجراء محادثات تهمهم. ونحن على يقين أنّ ’ويزدوم‘ هو المنصة التي يمكن أن تحيا فيها هذه المحادثات".

 

إنّ تطبيق "ويزدوم" متاح للتنزيل اليوم لأجهزة "آيفون". وسيتوفر على أجهزة "أندرويد" قريباً.

 

يحتوي هذا البيان الصحافي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20211014005070/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق