كانيكا تصدر مجموعة أدوات لفحص متغيرات كوفيد-19 باستخدام اختبار...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طوكيو-الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أصدرت شركة "كانيكا كوربوريشن" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:4118) مجموعة أدوات "كانيكا آر تي-بيه سي آر" لفيروس "سارس-كوف-2" (إل 452 آر/ إي 484 كيو/ إي 484 كي/ إن 501 واي)، وهي مجموعة أدوات فحص قادرة على اكتشاف أربعة متغيرات من "كوفيد-19" باستخدام اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (بيه سي آر) في الوقت الفعلي. ويبلغ السعر المقترح للأدوات الجديدة للبيع بالتجزئة 217,800 ين ياباني شاملاً الضرائب، ويُمكن شراؤها اعتباراً من 30 سبتمبر.

وتستخدم مجموعة أدوات الفحص هذه كاشفاً طُوِّر باستخدام تقنيات "كانيكا" للفحص الجزيئي. ويتيح الكاشف اكتشاف أربع طفرات*1 في الوقت ذاته في بروتين "سبايك" (وتشمل الطفرات "إن 501 واي" و"إي 484 كي" و"إي 484 كيو" و"إل 452 آر")، بواسطة فحص واحد لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (بيه سي آر). واستناداً إلى أنماط اكتشاف الطفرات، يمكن لأدوات الفحص هذه اكتشاف*2 متغيرات ("ألفا" و"دلتا" و"كابا" و"بيتا" أو "غاما") بكفاءة.

وحصلت مجموعة أدوات الفحص للكشف عن "كوفيد-19" باستخدام اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (بيه سي آر)، والتي أعلنت عنها "كانيكا" العام الماضي، على ترخيص الاستخدام في شهر يونيو من هذا العام تحت اسم مجموعة أدوات "كانيكا دايركت آر تي-بيه سي آر" لفيروس "سارس-كوف-2"، لاستخدامها ككاشف تشخيصي في المختبر. وتُستخدم هذه الأدوات على نطاق واسع في المرافق الطبية ومراكز الفحص. ومن خلال إضافة أدوات فحص المتغيرات الجديدة باستخدام اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (بيه سي آر) إلى مجموعتنا، فإننا نساهم في الكشف السريع عن المتغيرات ومنع انتشار فيروس "كوفيد-19".

وتتخذ "كانيكا" مجموعة واسعة من التدابير لمواجهة "كوفيد-19" مثل إطلاق "فريق مبادرة العدوى" المعنية بالبحث والتطوير فيما يتعلق بتدابير مكافحة مختلف أنواع العدوى بما فيها "كوفيد-19"، والتصنيع التعاقدي لواجهات برمجة تطبيقات برمجية لقاح الحمض النووي والمواد الوسيطة، وتوفير واجهة برمجة التطبيقات البرمجية المستخدمة في دواء "أفيجان"، وتطوير عقاقير للأجسام المضادة، وتوفير كواشف فحص باستخدام اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (بيه سي آر) وأدوات الفحص، وشحن اللقاحات باستخدام عبوات ذات درجة حرارة مُدارة.

*1. تشير إلى الطفرات في الأحماض الأمينية في بروتينات "سبايك" الفيروسية. وتستند الأسماء إلى أسماء الطفرات. وفي طفرة "إن 501 واي"، تغيّر الحمض الأميني رقم 501 في بروتين "سبايك" من "إن" ("أسباراجين") إلى "واي" ("تيروسين"). وفي طفرة "إي 484 كي"، كان التغيّر من "إي" (حمض الجلوتامين) إلى "كي" ("ليسين"). أما في طفرة "إي 452 آر"، فحصل التغيّر من "إي" (حمض الجلوتامين) إلى "كيو" (الجلوتامين). وفي طفرة "إل 452 آر"، من "إل" ("ليسين") إلى "آر" ("أرجينين").

*2. العلاقة بين طفرات "كوفيد-19" المكتشفة والمتغيرات (+: إيجابية، -: سلبية)

لا يمكن لهذا المنتج التمييز بين متغيرات بيتا ومتغيرات غاما.

إن 501 واي

       

إي 484 كي

         

إي 484 كيو

       

إل 452 آر

                 

التحديد

+

       

-

         

-

       

-

               

متغير ألفا

-

       

-

         

-

       

+

               

متغير دلتا

-

       

-

         

+

       

+

               

متغير كابا

+

       

+

         

-

       

-

               

متغير بيتا أو غاما

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

/https://www.businesswire.com/news/home/20211010005005/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق