مجموعة من قادة المؤسسات الربحية وغير الربحية يؤسّسون نوفاتا،...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نيويورك -الأحد 10 أكتوبر 2021 [ ايتوس واير ]

  • تتعاون مؤسسة "فورد فاونديشن" و"إس آند بيه جلوبال" و"هاملتون لاين"، وشبكة "أوميديار نتوورك" مع قائمة مرموقة من الشركاء العامين لتمكّن الرأسمالية الشمولية في الأسواق الخاصة
  • ستُزوّد مؤسسة منفعة عامة شُكّلت حديثاً الشركات الخاصة بحل شامل يتضمّن بنية مفتوحة المصدر لقياس الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة وجمع البيانات ووضع المعايير

 

(بزنيس واير): انطلقت اليوم "نوفاتا"، وهي مؤسسة جديدة ومبتكرة للمنفعة العامة ومنصة تكنولوجية صُمّمت لتزويد منظومة الأسواق الخاصة، بما في ذلك شركات الأسهم الخاصة، بقياسات بديهية وفعّالة إعداد تقارير الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة ("إي إس جي") وجمع البيانات ووضع المعايير. وبدعمٍ من تحالف مميّز يشمل مؤسسة "فورد فاونديشن"، و"إس آند بيه جلوبال" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: SPGI)، وهاملتون لاين (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: HLNE)، وشبكة "أوميديار نتوورك"، أسّست "نوفاتا" منصّة ذات بنية مفتوحة المصدر مستقلة وغير متحيزة ومرنة للأسواق الخاصة لتقديم التقارير عن بيانات الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة ذات الصلة بصورة دورية أكثر. وصُمّمت "نوفاتا"، استناداً إلى احتياجات الشركاء العامين والشركاء المحدودين، لتوفير إطار عمل مُثبت لإعداد تقارير الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة يستند إلى 10 مقاييس بالغة الأهمية تظهر باستمرار عبر منهجيات الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة الرائدة ومنصة تكنولوجية آمنة توفر رؤية أوضح لتأثير هذه الاعتبارات.

 

وقال أليكس فريدمان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "نوفاتا": "تدفع الشركات الخاصة غالبية الأنشطة الاقتصادية العالمية، إذ إن ّمقاربتها في التأثير البيئي والاجتماعي هي المسرّع الحاسم للمثل العليا للرأسمالية الشمولية. ونُقدّم حلاً غير مسبوق لأنه يمثل المرة الأولى التي تتضافر فيها مجموعة من قادة المؤسسات الربحية وغير الربحية في مجالات العدالة الاجتماعية والبيانات المالية والأسواق الخاصة لإيجاد حلّ للتجزّؤ في مجال الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة التي تُعاني منها الأسواق العامّة".

 

وقالت لوراين سبرادلي ويلسون، الرئيس التنفيذي لشؤون التأثير ورئيس شؤون المنهجية بمؤسسة "نوفاتا": "من خلال منهجية بسيطة وفعالة، ومستودع بيانات آمن يستند إلى التكنولوجيا وأدوات المعايرة غير المتحيّزة، ستتمكّن الشركات الخاصة من تلبية أولويات المستثمرين والمجتمعات وتوقعها بصورة أفضل".

 

ويتكوّن حل "نوفاتا" من ثلاثة عناصر رئيسية:

  • إطار عمل مبسط لإعداد تقارير الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة يدمج المقاييس التي تظهر باستمرار عبر المنهجيات الرائدة ويمكن لأي شركة خاصة الاستفادة منها مباشرة.
  • قاعدة بيانات مساهمة آمنة حيث يمكن للشركات الخاصة الإبلاغ من خلالها مقارنةً بإطار عمل "نوفاتا"، بالإضافة إلى المنهجيات الأخرى المستخدمة على نطاق واسع، وحيث يتحكم المالكون والشركاء العامون في الوصول إلى بيانات الشركة.
  • معايرة موضوعية قائمة على البيانات مقارنةً بكل من الشركات النظيرة الخاصة والعامة، بالإضافة إلى أدوات إعداد التقارير لمساعدة الشركات الخاصة في جمع المعلومات المعمقة الرئيسية من بياناتها وإبلاغ المستثمرين والمنظمين وأصحاب المصلحة الآخرين بسهولة.

 

وتشهد الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة اهتماماً متزايداً في الأسواق الخاصة، ويتجلى ذلك في شركات الأسهم الخاصة التي تركز بشكل متزايد على التحديد الكمي الفعال للتأثير المجتمعي على المستثمرين. ومع ذلك، لا يزال قياس الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة يمثل تحدياً للأسواق الخاصة، التي لا يزال معظمها في المراحل الأولى من قياس الاستدامة والأثر الاجتماعي. وعليه، تقود "نوفاتا" منصة تكنولوجية تحرّكها المهام ستساعد أصحاب المصلحة في الأسواق الخاصة - من الشركات الخاصة إلى المقرضين والموردين والمستثمرين - في تجنب التجزّؤ التي جعلت القياس الفعال والموضوعي للتأثير صعباً بشكل خاص في الأسواق العامة، مع توفير المرونة أيضاً للالتقاء بأصحاب الأعمال والشركاء العامين في مسارات الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة الفردية الخاصة بهم.

 

ويضطلع أعضاء المجموعة والشركاء المؤسسون المذكورون فيما يلي بدور مستشارين رئيسيين لـ"نوفاتا"، ما يساعد على ضمان استمرار تطور الحل فيما ينضج قطاع الأسواق الخاصة ويتوسّع.

 

  • قال دارين واكر، رئيس مؤسسة "فورد فاونديشن": "نلتزم في مؤسسة ’فورد فاونديشن‘ بدعم المبادرات التي تمكّن التقدم الهادف نحو رأسمالية أكثر شمولية. وتمنح حلول ’نوفاتا‘ المستثمرين القدرة على تخصيص رأس المال بشكل أفضل مع مراعاة أكثر فعالية للهدف والشمولية والاستدامة. وستكون أدواتها جزءاً أساسياً من إنشاء اقتصاد يعود بالفائدة على الجميع".
  • قال دوج بيتيرسون، الرئيس التنفيذي لـ"إس آند بيه جلوبال": "سيتم تحقيق التحول الاقتصادي العالمي إلى صافي الانبعاثات الصفري من خلال نهج تعاوني ومتناسق حقاً عبر كل من الأسواق العامة والخاصة. وتفخر ’إس آند بيه جلوبال‘ بالاستثمار في الابتكار الذي تشتد الحاجة إليه في شفافية ومعايرة الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة في الأسواق الخاصة الذي يتحقق من خلال إنشاء ’نوفاتا‘. وتدعم ’إس آند بيه جلوبال‘ أسواق المستقبل، وتمثل الأسواق الخاصة مجالاً يمكننا فيه المساعدة في إضافة الشفافية والأدلة لدعم سير العمل. ويمثل هذا الاستثمار خطوة إلى الأمام في العمل مع قطاع الأسهم الخاصة من خلال حل مبني لهذا الغرض يدعم إفصاحات أسواق الخاصة عن الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة".
  • قال إيريك هيرش، نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس المبادرات الاستراتيجية لـ"هاملتون لاين": " تُعد الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة مشكلة معقدة عبر الأسواق الخاصة تتطلب مراعاة الفروق الدقيقة لحلها، فلا يوجد حلّ واحد يناسب الجميع. وتُعتبر ’نوفاتا‘ حلّاً محايداً يسمح للشركات الخاصة، بما في ذلك الشركاء العامون، بجمع بياناتهم وقياسها بناءً على المقاييس الأكثر أهمية بالنسبة لهم ولمستثمريهم. ونحن في ’هاميلتون لاين‘ نعتقد أن حلول البيانات والتكنولوجيا الأفضل ضمن فئتها ستواصل دفع الأسواق الخاصة إلى الأمام، ونحن متحمسون لإطلاق ’نوفاتا‘ بالتعاون مع فريق الإدارة الموقر هذا".
  • قال مايك كوبزانسكي، الرئيس التنفيذي لشبكة "أوميديار نتوورك": "تُعد الشركات الخاصة ومستثمروها جزءاً متنامياً من اقتصادنا ويتمتّعون بدور حاسم في المساهمة في رأسمالية أكثر شمولية واستدامة. ونعتقد أن ’نوفاتا‘ توفر حلاً سيمكن الشركات الخاصة والشركاء العامين والشركاء المحدودين من إدارة تأثيرهم بشكل أفضل على الناس والكوكب".

 

سيتمكن عملاء "بيتا" من الوصول إلى منصة تكنولوجيا "نوفاتا" قبل نهاية العام. من المخطط أن يكون الوصول الأوسع متاحاً في مطلع عام 2022.

 

وتعمل مجموعة من شركات الأسهم الخاصة الرائدة كمستشارين لتحالف "نوفاتا"، بما في ذلك "بريدج بوينت" و"كليرلايك كابيتال جروب" وكولبرغ آند كو"، و "كي بيه إس كابيتال بارتنرز" و"ليندسي غولدبيرغ"و"سوما إكويتي" و "توماس إتش لي بارتنرز" و"ذا فيستريا جروب" بالإضافة إلى ذلك، قام العديد من مستشاري الشريك العام لـ"نوفاتا" – "ذا فيستريا جروب"، و" كليرلايك كابيتال جروب"، و"كولبرغ آند كو" باستثمارات لدعم "نوفاتا"، على أن يتم التبرع بجميع عائدات مثل هذه الاستثمارات إلى المنظمات غير الربحية.

 

وقال خوسيه إي فيليسيانو المؤسس المشارك والشريك الإداري لـ"كليرلايك كابيتال جروب" ومبادرة كليرلايك للتأثير: "اختبرنا بصورة مباشر الحاجة الماسة إلى نهجٍ أكثر تكاملاً لقياس الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة، فضلاً عن التحديات التي تنشأ دون إطار وأدوات مناسبة مصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات الفريدة لرعاة الأسهم الخاصة. ونؤكّد على التزامنا بمبادئ الاستثمار المسؤول ونعتقد أن الأسواق الخاصة تتحمل مسؤولية إدارة وتتبع أداء الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة بصورة أفضل لتوليد عوائد استثمار قوية ولإحداث تأثير إيجابي على المجتمع ومستقبله."

 

وعملت "نوفاتا" أيضاً مع مجموعة من الشركاء المحدودين لتصميم حلولها، حيث أن الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة تُعدّ محور تركيز مهم بشكل متزايد بالنسبة لهم.

 

وقال سكوت إم. سترينجر، المراقب المالي لمدينة نيويورك: "تُعد أصول الأسهم الخاصة جزءاً سريع النمو من الأسواق والاقتصاد العالمي، حيث ارتفعت بأكثر من 150 في المائة في العقد الماضي وحده. ويحتاج مستثمرو الأسهم الخاصة إلى وصول موثوق به إلى الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة الدقيقة والجوهرية وذات صلة، من تغير المناخ والتنوع إلى انتقالات العمال والمساءلة التجارية - وكلها مكونات مهمة للرأسمالية الشاملة التي تخلق قيمة طويلة الأجل للمستفيدين من معاشات التقاعد لدينا".

 

ولمعرفة المزيد حول "نوفاتا"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني، حيث يمكن للشركات الخاصة والشركاء العامين الإشارة إلى اهتمامهم بأن يكونوا من أوائل عملاء "نوفاتا"، ومشاهدة فيديو إطلاق المنصة هنا. ويُمكنكم متابعة "نوفاتا" على "لينكد إن" لمتابعة آخر أخبار الشركة وآراءها.

 

لمحة عن "نوفاتا"

تُعتبر "نوفاتا" مؤسسة منفعة عامة تأسست لمساعدة شركات الأسهم الخاصة والشركات الخاصة على خوض غمار في مشهد الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة من خلال توفير مقاييس إعداد التقارير ذات الصلة، وقاعدة بيانات مساهمة لتخزين المعلومات، وأدوات للتحليل وتقديم التقارير لأصحاب المصلحة الرئيسيين، بما في ذلك الشركاء والمنظمون المحدودون. وتأسّست "نوفاتا" لتمكين الأسواق الخاصة من تحقيق شكل أكثر استدامة وشمولية للرأسمالية، كما تهدف إلى مساعدة الأسواق الخاصة على تجنب تجزّؤ معايير الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة. وتشكّلت "نوفاتا" بالشراكة مع مؤسسة "فورد فاونديشن" و"إس آند بيه جلوبال" و"هاملتون لاين"، وشبكة "أوميديار نتوورك" بتمويل إضافي من مؤسسيها المشاركين ورئيسها مجلس إدارتها المستقل – وهي مؤسسة تُدار بحصة الأغلبية انطلاقاً من أهدافها وبدعمٍ من موظّفيها. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.novata.com/.

 

لمحة عن مؤسّسة "فورد فاونديشن"

تعدّ مؤسّسة "فورد فاونديشن" منظمة مستقلّة غير ربحيّة تقدّم المنح. وعملت المؤسسة، على مدى طوال أكثر من 85 عاماً، مع أشخاص شجعان على الخطوط الأماميّة للتغيّر الاجتماعي حول العالم، مسترشدة بمهمّتها المتمثلة في تعزيز القيم الديمقراطيّة، والحدّ من الفقر وأوجه الظلم، وتعزيز التعاون الدولي، وتطوير الإنجازات الإنسانيّة. وتتّخذ المؤسّسة من نيويورك مقرّاً لها، وتدير مكاتب في أمريكا اللاتينيّة وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا.

 

لمحة عن شركة "إس آند بيه جلوبال"

تعدّ شركة "إس آند بيه جلوبال" (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: SPGI) المزود الأول في العالم للتصنيفات الائتمانية والمعايير والتحليلات في أسواق رأس المال والسلع العالمية، وتُقدّم حلول الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة والبيانات العميقة والرؤى حول عوامل الأعمال الهامة. ونوفّر معلومات الأعمال الأساسية التي تفتح الفرص وتعزز النمو وتسرّع التقدم منذ أكثر من 160 عاماً. وتشمل أقسامنا تصنيفات "إس آند بيه جلوبال"، " إس آند بيه جلوبال ماركت إنتيليجنس"، و" إس آند بيه دو جونز"، و "إس آند بيه جلوبال بلاتس". وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني على الرابط التالي: www.spglobal.com.

 

لمحة عن "هاملتون لاين"

تعدّ "هاملتون لاين" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: HLNE) شركة رائدة في إدارة الاستثمارات في الأسواق الخاصة. وتقدم الشركة حلولاً مبتكرة للمستثمرين الأكثر تطوراً حول العالم. وتوظّف الشركة، المخصصة حصرياً للاستثمار في الأسواق الخاصة على مدى 30 عاماً، أكثر من 475 أخصائي يعملون حالياً في مكاتب في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط. وتبلغ قيمة الأصول الخاضعة لإدارة وإشراف "هاملتون لاين" نحو 757 مليار دولار أمريكي تضم نحو 92 مليار دولار أمريكي من الأصول التقديرية و665 مليار دولار أمريكي من الأصول الاستشارية، اعتباراً من 30 يونيو 2021. وتختصّ "هاملتون لاين" في إنشاء برامج استثمارية مرنة توفر للعملاء إمكانية الوصول إلى مجموعة كاملة من استراتيجيات الأسواق الخاصة والقطاعات والمناطق الجغرافية. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني: www.hamiltonlane.com أو متابعة شركة "هاملتون لاين" على "لينكد إن" على: https://www.linkedin.com/company/hamilton-lane/.

 

لمحة عن شبكة "أوميديار نتوورك"

تأسست شبكة "أوميديار نتوورك" على يد الناشطين في مجال الأعمال الخيرية بام وبيير أوميديار، وهي مشروع تغيير اجتماعي خَصَّصَ أكثر من مليار دولار لشركات مبتكرة هادفة للربح ومنظمات غير ربحية منذ عام 2004. تعمل شبكة "أوميديار نتوورك" على إعادة تصور الأنظمة الحرجة والأفكار التي تحكمها، وبناء مجتمعات أكثر شمولية وإنصافاً يتمتع فيها الأفراد بالقوة الاجتماعية والاقتصادية والديمقراطية لتحقيق الازدهار.

 

ويُمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20211007005600/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق