شروط إضافة الأبناء إلى بطاقة التموين

الشرقية توداي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شروط إضافة الأبناء إلى بطاقة التموين

شروط إضافة الأبناء إلى بطاقة التموين .. أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم إتاحة العديد من الخدمات لأصحاب البطاقات التموينية وذلك إلكترونيًا عبر الإنترنت من خلال موقع دعم مصر وكذلك بوابة مصر الرقمية .

وحددت الخدمات والشروط والإجراءات الواجب اتباعها لكل شخص من أجل أن يحصل على الخدمة إلكترونيًا من بينها إضافة الأبناء إلى بطاقة التموين.

واشترطت أن تكون للفئات الأولى بالرعاية، وعدم اقتصار هذه الخدمة على ما كان يعرف فى وقت سابق بالمواليد الجديدة من سن 2006 وحتى 2015 “.

حيث أصبح إضافة أفراد جدد على بطاقات التموين للأسر الأولى بالرعاية، يبدأ من سن عامين فأكثر، وذلك لمن لا يزيد دخله الشهرى عن 2400 جنيه أو معاشه عن 1500 جنيه.

فمثلا البطاقة المقيد عليها الزوج والزوجة يحق لها إضافة فردين آخرين من الأبناء بحيث لا يتجاوز إجمالي عدد أفراد الأسرة المقيدة على بطاقة التموين عن 4 أفراد.

شروط إضافة الأبناء إلى بطاقة التموين

ونوضح لك في السطور التالية كيفية إضافة أفراد جدد على بطاقات التموين من سن عامان فى نقاط محددة .

  1. يتم حاليا من خلال موقع دعم مصر وبوابة مصر الرقمية، إضافة أفراد جدد على بطاقات التموين دون التقيد بما كان يعرف فى الماضي بالمواليد الجديدة .
  2. إضافة أفراد جدد على البطاقة يتم بنفس شروط استخراج البطاقات الجديدة للفئات الأولى بالرعاية وهى لمن لا يزيد دخله الشهري عن 2400 جنيه أو لا يزيد معاشه عن 1500 جنيه .
  3. إضافة الأفراد الجدد على البطاقات يبدأ من سن عامين فأكثر دون التقيد بما كان يعرف فى الماضي بسن المواليد الجديدة.
  4. بمجرد دخول صاحب بطاقة التموين على بوابة مصر الرقمية أو موقع “دعم مصر” لإضافة أفراد جدد على البطاقة من الأبناء وكتابة بياناته يظهر له فى الحال عن ما إذا كان مستحق أم لا .

استهداف محدودي الدخل في إضافة المواليد

وتستقبل مكاتب التموين والإدارات التموينية المختلفة طلبات إضافة المواليد الجدد على البطاقات للأسر التي تم استهدافها من محدودي الدخل وممن لا يزيد دخله عن 2400 جنيه ليتم تسجيل هذه الطلبات على موقع “دعم مصر” ويتم مراجعتها من خلال الجهات الرقابية الأخرى التأكد من أن البيانات صحيحة وسليمة ويتم خلال الشهر التالي في الصرف.

حيث شهد موقعي “دعم مصر” و “بوابة مصر الرقمية” إقبالًا كبيرًا مما ضغط على الموقع بسبب تسجيل كل من يستحق ومن لا يستحق وهذا لم يكن هو المستهدف في إضافة المواليد والتي تقتصر على فئات محددة وهي الأسر الأولى بالرعاية الاجتماعية.

شروط إضافة الأبناء إلى بطاقة التموين في بيان الوزارة

واشترط المنشور على المتقدمين لمكاتب التموين أن تكون البطاقة باسم الزوج أو الأرملة، كما نص على أنه إذا كان المتقدم موظفًا (يقدم مفردات مرتب معتمدة لا تزيد على 2400 جنيه).

وإذا كان بالمعاش يقدم (برنت تأمينات يفيد أن الدخل لا يزيد على 1500 جنيه) أما إذا كان مهن حرة عمالة موسمية وحاصلًا على مؤهل ولا يعمل (بحث اجتماعي لا يزيد على 2400 جنيه) بالإضافة إلى توقيع المتقدم على الإقرار الخاص بصحة البيانات.

كما طالب المنشور مكاتب التموين باستلام الأوراق كاملة من المواطن الذي يريد الإضافة وتحميلهم المسؤولية القانونية في حالة مخالفة ما سبق.

وبدأ موقع “دعم مصر” تلقي طلبات إضافة الأبناء للأسر الأولى بالرعاية، وفق محددات الدعم التي أعلنها وزير التموين شهر يونيو الماضي، بشرط ألا يزيد الراتب الشهري للأسرة على 2400 جنيه.

إذا كان رب الأسرة موظفًا في القطاع العام أو الخاص، ولا يزيد المعاش على 1500 جنيه إذا كان رب الأسرة صاحب المعاش .

أخبار ذات صلة

0 تعليق