تاليس وجوجل كلاود تُعلنان عن شراكة استراتيجية لتطوير عرض السحابة...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

باريس؛ سانيفال، كاليفورنيا -الخميس 7 أكتوبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم كلّ من "تاليس" و"جوجل كلاود" عن إبرام اتفاقية استراتيجية للتطوير المشترك لعرض سيادي لسحابة ذات نطاق ضخم في فرنسا. وسيُلبّي هذا العرض، الذي تُديره شركة مشتركة تملك شركة "تاليس" حصّة الأغلبية فيها، معايير "السحابة الموثوقة" في فرنسا. وسيزوّد هذا العرض الجديد الشركات الفرنسية ومؤسسات القطاع العام بمزايا القوة والأمن والمرونة والليونة والسيادة التي توفرها التقنيات الخاصة بالشركتين.

ومن خلال تلبية أعلى المتطلبات القانونية والتقنية "للسحابة الموثوقة"، سيُتيح عرض "تاليس" و"جوجل كلاود" لمؤسسات القطاعين العام والخاص التي تحتاج إلى تلبية المعايير الموضوعة من قِبل الوكالة الفرنسية لأمن أنظمة المعلومات (إيه إن إس إس آي)2 الاستفادة من خدمات الحوسبة السحابية بما يتماشى مع استراتيجية سيادة الحوسبة السحابية للبلاد.

ويستند العرض المشترك لـ"تاليس" و"جوجل كلاود" إلى أحدث تقنيات وخدمات الشركتين. وستُقدّم خدمات "جوجل كلاود" التي سيتمّ تحسينها وتعزيزها بابتكارات جديد بصورة دورية، المرونة والليونة والانفتاح التكنولوجي، ما يُمكّن الشركات من الابتكار بشفافية واستقلالية دون الالتزام بمزود خدمة مُحدد.

أمّا شركة "تاليس"، الرائدة في الأمن السيبراني منذ أكثر من 40 عاماً، فستقدّم الضمانات اللازمة لتلبية متطلبات السيادة الفرنسية من خلال ضمان إدارة مفاتيح التشفير والوصول والهويات ومراقبة التهديدات السيبرانية من خلال مركز عمليات الأمن الإلكتروني الخاص بها. وبذلك توفّر "تاليس" مستوى الثقة والأمن المطلوب من العملاء الفرنسيين ليتمكّنوا من نقل تطبيقاتهم الأكثر حساسية إلى السحابة مع الإبقاء على قدرتهم للتحكم بها.

وستتمكّن الشركات الفرنسية ومؤسسات القطاع العام من الاستفادة من مجموعة خدمات السحابة ذات النطاق الضخم التي:

  • تُشغّلها شركة متخصصة أُسست مؤخراً بموجب القانون الفرنسي تملك "تاليس" حصّة الأغلبية فيها؛
  • تُستضاف في فرنسا، ضمن بنية تحتية منفصلة عن "جوجل كلاود"، تتمتّع بشبكة ومُخدمات منفصلة تتحكم فيها وتديرها الشركة الجديدة؛
  • ذات دعم محلي تُقدّمه الشركة الجديدة التي تضمن تقديم خدمة العملاء في فرنسا؛
  • مؤمنة محلياً من خلال خدمات إدارة الهوية وتشفير البيانات والإدارة والإشراف التي تقدمها الشركة الجديدة؛
  • تُحَسَّنُ بصورة دورية عبر إصدار تحديثات برمجية تُقيَّمُ ويُتحقق منها ضمن بيئة منعزلة آمنة تُديرها "تاليس"؛ و
  • مُدارة على بنية تحتية مطوّرة بشكل مستدام.

وفي هذا السياق، قال مارك دارمون، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون أنظمة الاتصالات والمعلومات الآمنة بشركة "تاليس": "في إطار سعينا للتكيف مع مختلف الاحتياجات السحابية لعملائنا، توفّر ’تاليس‘ مجموعة واسعة من الخيارات بالتعاون مع الشركاء ضمن منظومتها. وبفضل هذا التعاون الفريد مع ’جوجل كلاود‘، سنتمكّن من المساعدة في تعزيز التحول الرقمي للمؤسسات، على اختلاف أحجامها وتنوّع قطاعاتها، الراغبة في الحفاظ على التحكّم والسيادة على بياناتها وبيانات عملائها. وسنتمكّن معاً من تلبية المعايير التي حدَّدتها الحكومة للسحابة الموثوقة، إضافةً إلى تحقيق الأهداف البيئية من خلال مقاربة مستدامة للبنية التحتية التي سنُشيّدها".

ومن جانبه، قال توماس كوريان، الرئيس التنفيذي لـ"جوجل كلاود": "تتمتّع ’تاليس‘ و’جوجل كلاود‘ برؤية مشتركة لتقديم أكثر الحلول ابتكاراً وموثوقيةً للشركات ومؤسسات القطاع العام في فرنسا. وتضمن مقاربتنا الفريدة معالجة مخاوف المواطنين والهيئات الحكومية الفرنسية، التي تتضمّن تطوير شركة جديدة، أن تستفيد المؤسسات من الابتكار والمرونة التي توفّرها الخدمات السحابية، دون المساس بالأمن والخصوصية والسيادة التي تتطلّبها الحكومة الفرنسية".

وصرّح غيوم بوبارد، المدير العامّ للوكالة الفرنسية لأمن أنظمة المعلومات (إيه إن إس إس آي): "تُحدد استراتيجية سيادة الحوسبة السحابية الحكومية بوضوح رغبة البلاد في استخدام وتعزيز عروض السحابة الموثوقة وعالية الأداء. وتكمن الصعوبة في امتثال أوسع مجموعة ممكنة من الحلول لمجموعة المتطلبات اللازمة من مزودي الخدمة السحابية ’سيك نوم كلاود‘ التي تُورد بالتفصيل قواعد الأمان الفنية والتشغيلية والقانونية القادرة على حماية البيانات والعمليات المُستضافة على خدمة سحابية بفاعلية. وعليه، تُرحّب الوكالة الفرنسية لأمن أنظمة المعلومات بهذا المشروع الطموح الذي يُلبي هذه المعايير".

لمحة عن "جوجل كلاود"

تُسرّع "جوجل كلاود" قدرة المؤسسات على تحويل أعمالها رقمياً باستخدام البنية التحتية والمنصة والحلول والخبرات الأفضل في القطاع. ونُقدِّم حلولاً على مستوى المؤسسات تستفيد من أحدث تقنيات "جوجل"؛ على أفضل سحابة صديقة للبيئة في القطاع. ويلجأ العملاء في أكثر من 200 دولة ومنطقة إلى "جوجل كلاود" بصفتها شريكاً موثوقاً لهم لدعم النمو وإيجاد حلول لمشاكل الأعمال الحسّاسة.

لمحة عن "تاليس"

تعدّ "تاليس" (المدرجة في بورصة يورونكست باريس تحت الرمز HO) شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا المتقدمة، وتعمل على الاستثمار في الابتكارات الرقمية و"التكنولوجيا العميقة" - الاتصال والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، والحوسبة الكمومية -  بهدف بناء المستقبل الواثق والحيوي لتطوير مجتمعاتنا. تقدم المجموعة لقائمة عملائها في أسواق الدفاع والطيران والفضاء والنقل والهوية الرقمية والأمن مجموعة متنوعة من الحلول والخدمات والمنتجات التي تساعدهم على أداء أدوارهم الحاسمة، وإيلاء الاعتبار الواجب للأفراد باعتبارهم القوة الدافعة وراء جميع القرارات.

يعمل لدى "تاليس" 81 ألف موظف في 68 دولة، وقد حققت المجموعة مبيعات بلغت 17 مليار يورو في عام 2020.

1 يُشير مصطلح السحابة ذات النطاق الضخم إلى الحوسبة السحابية المستندة إلى بُنية حاسوبية مُحسّنة من حيث التخزين والطاقة واستهلاكها وقابلية التوسّع.

2 ستوفّر علامة "السحابة الموثوقة" مستوى أمن مضاعف، على الصعيدين القانوني والتقني، وستُمكّن الشركات والإدارات الفرنسية من الاستفادة من أفضل الخدمات السحابية؛ إذ أنّ بعضاً من أكثر الخدمات السحابية كفاءةً تنشرها شركات غير أوروبية. وستكون هذه الخدمات أيضاً مؤهلةً للحصول على هذه العلامة بموجب شروط محددة أبرزها ذات صلة بالهيئة التي تُدير هذه الخدمات وموقع البيانات. (المصدر: https://www.numerique.gouv.fr/uploads/Strategie-nationale-pour-le-cloud.pdf)

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق