إتش دي إف إينرجي تضع حجر الأساس لأكبر مشروع لتوليد طاقة...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بوردو، فرنسا -الثلاثاء 5 أكتوبر 2021 [ ايتوس واير ]

  • محطة توفر طاقة متعددة الميجاواط تولّد كهرباء ثابتة وقابلة للتوزيع على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، بدون انبعاثات ملوثة؛
  • اتفاقية شراء الطاقة لمدة 25 عاماً موقعة مع المنشأة الفرنسية "إي دي إف"؛
  • أسهم مقدمة من "ميريديام" و "إس إيه آر إيه" كمساهمين إلى جانب "إتش دي إف"؛
  • تمويل المشاريع بدون حق الرجوع من قبل المصارف التجارية والإنمائية الرائدة؛
  • منح عقد الهندسة والمشتريات والبناء إلى شركة "سيمنز إنيرجي"
  • منح تقنيات الهيدروجين التي تم شراؤها بعد الدخول في منافسة إلى شركة "ماك فاي" للتمكن من استخدام أجهزة التحليل الكهربائي وإلى "إتش دي إف" لاستخدام خلايا وقود الهيدروجين متعددة الميجاواط

 

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إتش دي إف إنيرجي" (الرمز الذاكري: "إتش دي إف") وشركاؤها المساهمين وصندوق البنية التحتية "ميريديام" والشركة المشغلة للبترول "إس إيه آر إيه" (من مجموعة "روبيس") عن البدء في بناء محطة "رينيوستايبل" لتوليد الطاقة التابعة لمشروع "سي إي أو جي" في غويانا الفرنسية. تعد "سي إي أو جي" أول محطة لتوليد طاقة الهيدروجين متعددة الميجاواط في العالم، وأكبر محطة لتخزين الهيدروجين الأخضر من مصادر الكهرباء المتقطعة (128 ميجاواط في الساعة).

 

وقال داميان هافارد، الرئيس التنفيذي لـ"إتش دي إف إينرجي" في هذا السياق: "يسلّط مشروع ’سي إي إو جي‘ الضوء على حل ’رينيوستايبل‘ الذي يلبي طلبات السوق الهائلة نظراً إلى انّ جميع الشبكات تُشغّل حالياً بواسطة محطات لتوليد الطاقة بالوقود الأحفوري. من خلال توفير الطاقة المتجددة غير المتقطعة، ستقوم محطة ’سي إي أو جي‘ - التي قمنا بنشرها في جميع أنحاء العالم -  بافتتاح حقبة جديدة للطاقات المتجددة. نود أن نتوجه بالشكر إلى شركائنا ’ميريديام‘ و’إس إيه آر إيه‘ (من مجموعة ’روبيس‘) لإضفاء قيمة كبيرة على مشروع تطوير محطة ’سي إي أو جي‘، مما يتيح لنا إطلاق هذا النموذج الجديد اليوم لإنتاج الطاقة الكهربائية".

 

هذا وستزود محطة الطاقة "رينيوستايبل"، المصممة والمطورة من قبل "إتش دي إف"، 10 آلاف منزل بالطاقة المتجددة والثابتة والقابلة للتوزيع بنسبة 100 في المائة بتكلفة أقل من تكلفة المحطة المولدة للطاقة الكهربائية بالديزل، وبدون أي انبعاث لغازات الدفيئة أو الجسيمات الدقيقة أو الضوضاء أو الأبخرة. وتنتج محطة الطاقة "رينيوستايبل" الكهرباء باستخدام مصادر محلية للطاقة النظيفة لتلبية الاحتياجات المحلية بأكملها، والحد من التعرض لتقلبات أسعار النفط، ومخاطر الإمداد، وتوفير العملات الأجنبية.

 

تمثل "سي إي أو جي" استثماراً إجمالياً بقيمة 200 مليون دولار أمريكي، وهي مزيج محسن من حديقة تعمل بالطاقة الشمسية، وتخزين طويل الأجل لطاقة الهيدروجين وبطارية (بطاقة تخزين قصير الأجل) لإنتاج الحد الأدنى من الطاقة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. هذه المرة هي الأولى التي يزود فيها مشروع للطاقة المتجددة شبكة من الشبكات الكهربائية بموجب اتفاقية شراء الطاقة القائمة على السعة، والتي تُستخدم عادةً لمحطات توليد الطاقة الحرارية. يضمن هذا النوع من عقود بيع الطاقة الكهربائية توافر وثبات الكهرباء التي تنتجها محطة "سي إي أو جي". تُعتبر هذه الخاصية الأخيرة ضرورية لتشغيل الشبكات المعزولة أو خفض الازدحام على الشبكات الكبيرة.

 

يتم حالياً نشر "سي إي أو جي" في حوالى 20 دولة من بينها المكسيك والدول في جزر الكاريبي وجنوب إفريقيا وإندونيسيا وأستراليا. ويمثل الجزء الأكثر نضجاً في خطوط الإنتاج هذه استثمارات تقدّر قيمتها بـ 1.5 مليار دولار أمريكي. حيث أنها تعد منافساً لمحطات توليد الطاقة بالديزل، تلبي محطة "رينيوستايبل" طلبات السوق الهائلة لتوليد الطاقة. وقد حددت "إتش دي إف" بالفعل خط إنتاج بقيمة 3 مليارات دولار أمريكي.

 

لمحة عن "إتش دي إف إنيرجي"

 

تعد "إتش دي إف إنيرجي" شركة عالمية رائدة في مجال طاقة الهيدروجين. تقوم "إتش دي إف" بتطوير وتمويل وتشغيل محطات توليد الهيدروجين متعددة الميجاواط. توفر هذه المحطات الكهرباء الدائمة أو عند الطلب من مصادر الطاقة المتجددة (الرياح أو الطاقة الشمسية)، إلى جانب خلايا الوقود عالية الطاقة المزودة من قبل "إتش دي إف".

طورت "إتش دي إف" أول محطة إنتاج ضخم في العالم لخلايا الوقود عالية الطاقة لتوليد الطاقة، والتي سيتم تشغيلها في فرنسا في عام 2023. من خلال هذه الأنشطة، ستقدم "إتش دي إف إنيرجي" أيضاً خدماتها للأسواق البحرية ومراكز البيانات.

تُعد "إتش دي إف إنيرجي" مسرعاً قوياً لتحويل الطاقة حيث تقدم طاقة متجددة غير متقطعة وصديقة للشبكة وعند الطلب.

والجدير بالذكر أنّ "إتش دي إف" هي شركة مدرجة في السوق المنظمة في بورصة "يورونيكست باريس".

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/20210929005751/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق