خطوة واحدة لـ “اضافة المواليد” على بطاقات التموين.. تعرف عليها

الشرقية توداي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اضافة المواليد
اضافة المواليد

يبحث العديد من المواطنين عن طريقة اضافة المواليد أو الأبناء على بطاقات التموين.

وفي إطار الخدمات التي يقدمها موقع “الشرقية توداي” نستعرض معكم في الأسطر القادمة، طريقة إضافة المواليد المسموح بإضافتهم لبطاقات التموين ضمن الأسر الأولى بالرعاية، بخطوة واحدة من المنزل.

اضافة المواليد

أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان أصدرته أمس الأحد، أنه بدأت مكاتب وزارة التموين والمراكز التكنولوجية التابعة للوزارة، في تلقي طلبات إضافة الأبناء للأسر الأولى بالرعاية.

وتتم إضافة الأبناء وفقًا لمقررات الدعم والشروط التي أعلن عنها وزير التموين مسبقًا في شهر يونيو الماضي.

حيث أوضح وزير التموين أنه يشترط في إضافة الأبناء لبطاقة التموين من أبناء الأسر الأولى بالرعاية، ألا يزيد الراتب الشهري للأسرة على 2400 جنيه إذا كان رب الأسرة موظفًا بجهة حكومية أو بالقطاع الخاص، وألا يزيد المعاش على 1500 جنيه إذا كان رب الأسرة صاحب معاش.

اقرأ أيضًا: قرار عاجل من التعليم بشأن تأجيل الدراسة في مصر

طريقة اضافة المواليد بخطوة واحدة

وأوضحت الوزارة أنه يمكن للمواطن الراغب في تسجيل أبناءه ممن تنطبق عليهم الشروط، الدخول على موقع اضافة المواليد وإضافة أبناءه من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

كما أشارت الوزارة إلى أنه، يستطيع المواطن غير الراغب في التقدم على الانترنت، التوجه إلى مكتب التموين التابع له وبحوزته المستندات، مثل:

“بطاقة التموين، وشهادات الميلاد، ومرافقات الدخل.. وغيرهم”

ثم يتقدم بالطلب إلى مكتب التموين، وينتظر حتى قبول الطلب والموافقة عليه، وسيستقبل رسالة تفيد قبول الطلب، وبعدها يحق له البدء في صرف السلع المستحقة بدايةً من الشهر التالي.

اضافة المواليد
إضافة المواليد

أخبار ذات صلة

0 تعليق