دراسة سريرية تثبت فعالية بخّاخ فيرو ستوب من هيرب-فارما في الحد من...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

زوريخ -الأربعاء 22 سبتمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أثبتت دراسة سريرية حديثة أنّ بخّاخ "فيرو ستوب" المضاد للفيروسات من شركة "هيرب-فارما" السويسرية فعّال في الحد من تأثير "كوفيد-19" لدى المرضى الذين يعانون أعراضاً خفيفة إلى متوسطة.

وتمثلت الفوائد الرئيسية للبخّاخ في الحدّ من التناثر الفيروسي بنسبة 60 في المائة بعد استخدام العلاج وانخفاض شدة الأعراض السريرية التنفسية. وتدعم الدراسة النتائج التي توصلت إليها الفحوص المختبرية السابقة حيث أدى مزيجها من مادة البوليفينول إلى تثبيط نمو الفيروس في الخلايا المستزرعة.

وتضمنت الدراسة 170 مريض مصاب بفيروس "سارس-كوف-2" أُكّدت إصابتهم عبر فحص تفاعل البوليميراز المتسلسل "بيه سي آر" في عيادة "كوملبكس ميديكال كلينيك" في بودابست، هنجاريا بين 15 يناير و31 مايو 2021. وكان المتطوعون جميعاً يُعانون أعراض تنفسية خفيفة إلى متوسطة، بعد حصولهم على نتائج إيجابية لـ"كوفيد-19" عبر فحص الـ"بيه سي آر" في بداية الدراسة، وتمت مراقبة أعراضهم على مدار 12 يوماً.

ومن بين المتطوعين الـ170، تلقى 86 متطوعاً بخّاخاً أنفيّاً بلعوميّاً، وهو محلول "فيرو ستوب" الحاصل على براءة اختراع، الذي يحتوي على مزيج من القريضة الكريتية ومكونات أخرى غنية بالبوليفينول الذي يثبط ميكانيكياً عمل البروتين الفيروسي عند ارتباطه به، وبالتالي يمنع الفيروس من دخول الخلية. وصُنّف باقي المرضى الـ84 ضمن مجموعة التحكم، ولم يتلقّوا محلول "فيرو ستوب". وتم فحص أعراض جميع المرضى كل يومين لمدة 12 يوماً.

وفي نهاية الدراسة تم فحص مستوى التناثر الفيروسي عن طريق اختبارات "بيه سي آر". فأظهر المرضى الذين استخدموا بخّاخ "فيرو ستوب" منذ اليوم الأول بعد نتيجة الاختبار الإيجابية انخفاضاً بنسبة 60 في المائة تقريباً في مستوى التناثر الفيروسي في اليوم الـ12، مقارنةً بمجموعة التحكّم. وأظهرت الدراسة أن شدة الأعراض السريرية التنفسية قد انخفضت أيضاً لدى المرضى الذين استخدموا بخّاخ "فيرو ستوب".

ولوحِظ أيضاً انخفاض في أعراض الجهاز الهضمي مقارنة بمجموعة التحكّم. وأظهرت الأبحاث الحديثة، أنّ العامل الرئيسي في انتشار الفيروس هو قدرته على التكاثر في الجهاز الهضمي أيضاً.

وعلّق الدكتور إستفان يانكوفيتش الذي أجرى فريقه الدراسة قائلاً: "إن العلاج الأساسي لـ’كوفيد-19‘ هو التطعيم بالطبع، ولكنّ هذه الدراسة تعني أن استخدام بخّاخ ’فيرو ستوب‘ يُثبّط بشكل كبير كمية فيروس "سارس-كوف-2" في الجهاز التنفسي العلوي، ما يوفّر بالتالي فرصة للشخص المصاب لتطوير استجابة مناعية محددة".

ويتوفّر "فيرو ستوب" بصفته علاجاً يُباع دون وصفة طبية، وهو مصنوع من مكونات طبيعية ويمكن للأطفال اعتباراً من ثلاثة أعوام استخدامه بأمان. وبالإضافة إلى ذلك، انتشرت في وقت الدراسة ثلاثة أنواع من الفيروس على الأقل في المجر، ولذلك من المعقول الافتراض أن المحلول وأنّ عمل البوليفينول فعّال ضد جميع الطفرات المعروفة لـ"كوفيد-19".

صدر هذا البيان الصحفي لصالح:

شركة "هيرب-فارما إيه جي"

والدمانستراس 6،

8001 زوريخ، سويسرا

البريد الإلكتروني للشركة: [email protected]

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.virostop.info

الموقع الإلكتروني للشركة: /https://www.fytofontana.com

يُمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210921005309/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق