تقنية توشيبا الجديدة لمحاكاة التطوير المُعتمد على النموذج يقلّل...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طوكيو-الأربعاء 22 سبتمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): طوّرت شركة "توشيبا" للأجهزة الإلكترونية والتخزين (والمشار إليها فيما يلي بـ "توشيبا") تقنية محاكاة التطوير المعتمد على النموذج ("إم بي دي") من شأنها أن تقلّل الوقت اللازم للتحقق من أشباه الموصلات في السيارات بنحو 90 في المائة(1). وتسمح هذه التقنية لمطوّري معدات السيارات بتقييم التصاميم بسرعة وذلك باستخدام أشباه الموصلات للسيارات المُقدّمة من "توشيبا"، ما يساعد في خفض الوقت اللازم للتطوير.

 

ومع ازدياد شعبية السيارات الكهربائية واعتماد أنظمة مساعدة السائق المتقدّمة، تزداد معدات السيارات تقدماً وتعقيداً. ويساعد التطوير المُعتمد على النموذج، وهو منهجية تطوير تستخدم البرمجيات لمحاكاة النماذج وتقييم الأداء في الوقت الفعلي، مطوري المنتجات على تحسين عمليات التصميم المعقدة. وفي ما يتعلق بصناعة السيارات، يساهم التطوير المعتمد على النموذج في تقدم التطوير من خلال تحسين التصميم والتحقق في آنٍ معاً قبل صنع النماذج الأولية.

 

ويُقسّم التطوير المُعتمد على النموذج الوظائف إلى كتل ويتحقق من السلوك الكلي للسيارة عن طريق توصيل كل كتلة. إذ يتعيّن على نماذج المحاكاة التفصيلية التي تتضمن سلوك أشباه الموصلات في الكتل الفردية التحقق من الحرارة والتداخل الكهرومغناطيسي (التي تُعرف بـ"إي إم آي")، وهي معلمات أساسية لتقييم أداء معدات السيارات. غير أنّ أوقات التحقق تطول نظراً إلى أنّ النماذج تصبح أكثر تفصيلاً ودقة.

 

هذا وألقت "توشيبا" نظرة فاحصة طويلة على التقنية الحالية لتقييم معدات السيارات والتحقق منها. وتشتمل الأنظمة الفرعية، مثل توجيه الطاقة الكهربائية، على دوائر إلكترونية تعتمد على أشباه الموصلات تعمل في الميكرو ثواني إلى جانب المكونات الميكانيكية والتروس والأعمدة التي تعمل في الميلي ثواني. وتحاكي تقنية "توشيبا" الحالية الدوائر الإلكترونية والمكونات الميكانيكية في نفس الوقت، على أساس ميكروثانية، غير أنّها تتسبب بعدد كبير من الحسابات غير الضرورية والمستهلكة للوقت في المكوّنات الميكانيكية. كما أنّ هذه التقنية معقدة لأنها تتبنى نموذج "سبايس" - برنامج المحاكاة مع التركيز على الدوائر المتكاملة - الذي يحدد أكثر من 100 عنصر لمحاكاة سلوك أشباه الموصلات.

 

وتقوم تقنية النمذجة الجديدة "أكرو-روم" المُقدّمة من "توشيبا"، بحساب الدوائر الإلكترونية والمكونات الميكانيكية بشكل منفصل. إذ تقوم هذه التقنية أولا بالتحقق من المكونات الميكانيكية، ثم تُبسّط نموذج المكونات الميكانيكية وتتحقق أخيراً من النظام الكلي، بما في ذلك الدوائر الكهربائية. ويقوم هذا النهج بإلغاء العمليات الحسابية غير الضرورية. وعند تقييم الدوائر الكهربائية، يُولّد النموذج تلقائياً نموذج لغة توصيف الأجهزة الإشارات التناظرية المختلطة للدارات المتكاملة ذات السرعات المرتفعة جداً (والذي يُعرف بـ "في إتس دي إل – إيه إم إس") من طراز "سبايس". يسمح هذا النموذج بأن يتم خفض نطاق التحقق على المعلمات الأساسية، مثل الحرارة وضوضاء التداخل الكهرومغناطيسي، مما يقلل من وقت التحقق. على سبيل المثال، يستغرق التحقق من نظام التوجيه المعزز بتقنية "توشيبا" الحالية 32 ساعة و 51 دقيقة، ولكن هذا ينخفض إلى 3 ساعات و 27 دقيقة(1) باستخدام التكنولوجيا الجديدة.

 

وستستخدم "توشيبا" التقنية الجديدة لتعزيز تطوير أشباه موصلات في السيارات منخفضة الضوضاء وتبديد الحرارة العالية، وتزويد عملائها ببيئة تطوير تُسهّل استخدام منتجات "توشيبا". وفضلاً عن استخدام التقنية الجديدة في أشباه الموصلات في السيارات، ستستخدمها "توشيبا" في تطبيقات أخرى كالمعدات الصناعية والأجهزة المنزلية.

 

ملاحظات

 

  1. الوقت اللازم لمحاكاة دوائر العاكس ثلاثية الطور في نظام توجيهٍ كهربائيٍ في السيارات أثناء الانعطاف إلى اليمين لمدة ست ثوانٍ.

 

* "أكرو-روم" هي علامة تجارية لشركة "توشيبا" للأجهزة الإلكترونية والتخزين.

* قد تكون جميع أسماء الشركات والمنتجات والخدمات الأخرى علامات تجارية لشركاتها المعنية.

 

لمحة عن شركة "توشيبا" للأجهزة الإلكترونية والتخزين

 

تستند شركة "توشيبا" للأجهزة الإلكترونية والتخزين، وهي مورد رائد لحلول التخزين وأشباه الموصلات المتقدمة، إلى أكثر من نصف قرن من الخبرة والابتكار بهدف تزويد العملاء وشركاء الأعمال بمنتجات أشباه الموصلات والتكامل واسع النطاق للأنظمة ومحرّكات الأقراص الصلبة ("إتش دي دي").

ويعمل لدى الشركة 22 ألف موظف في جميع أنحاء العالم، وهم يتشاركون جميعاً بعزيمة ترمي إلى منح المنتجات الحد الأقصى الممكن من القيمة، ويؤكّدون على التعاون الوثيق مع العملاء بغية الترويج للابتكار المشترك للقيمة والأسواق الجديدة. ومع معدّل مبيعات سنوية يفوق الـ 710 مليار ين ياباني (أي ما يُعادل 6.5 مليار دولار أمريكي)، تتطلع شركة "توشيبا" للأجهزة الإلكترونية والتخزين قُدماً لبناء وللمساهمة في رسم ملامح مستقبل أفضل للناس في كلّ مكان.

 

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: https://toshiba.semicon-storage.com/ap-en/top.html.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210920005989/en/.

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق