500 Startups تغلق أكبر صندوق تم جمعه حتى الآن، وتعلن عن تغيير علامتها...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سان فرانسيسكو-الجمعة 17 سبتمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت "500 ستارت أبس" (500 Startups)، والتي تعد من شركات رأس المال الاستثماري العالمية الأكثر نشاطاً، عن إغلاق صندوق عالمي ريادي بقيمة 140 مليون دولار - وهو أكبر صندوق للشركة حتى اليوم - وبذلك تصل الأصول الخاضعة للإدارة إلى 1.8 مليار دولار أمريكي*. وبعد تغيير علامتها التجارية لتصبح "500 جلوبال " (500 Global)" ، تعمل الشركة على توسيع إستراتيجيتها الاستثمارية لما بعد مرحلة التمويل الأولي وتمويل مسرّعات الأعمال.

لقد آتت أطروحة فرضيّة الاستثمار العالمية للشركة التي تأسست منذ 11 عامًا ثمارها: إذ يعدّ أول صندوق عالمي ريادي لشركة "500 جلوبال" (500 Global) صاحب أعلى أداء ضمن أول الفئات العشرية، حيث بلغ صافي القيمة المضاعفة لتكاليف رأس المال الأولية  أكثر بـ11 مرة^. بشكل عام، أسفرت حافظة الشركة عن 33 شركة تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار أمريكي وأكثر من 120 شركة تقدر قيمتها بأكثر من 100 مليون دولار أمريكي، بما في ذلك "تولك ديسك" و"كانفا" و"بوكالاباك" و"جراب" و"شيبو" وغيرها المزيد. ودعمت "500 جلوبال" (500 Global) أكثر من 6 آلاف رائد أعمال في 77 دولة.

وتقول كريستين ساي، الرئيسة التنفيذية والشريكة المؤسسة لـ"500 جلوبال" (500 Global): "منذ البداية، كانت رسالتنا وأطروحة الاستثمار التي قدمناها ترتكز على قناعتنا بوجود مؤسسين استثنائيين في جميع أنحاء العالم. وقد دفعنا هذا الاعتقاد إلى الاستثمار، ليس في الشركات الموجودة في وادي السيليكون فحسب، إنما أيضًا في شركات في أمريكا اللاتينية وشرق آسيا عام 2011، وفي الشرق الأوسط عام 2012، وفي أفريقيا عام 2013، وفي جنوب شرق آسيا عام 2014. وقد سمحت لنا قناعتنا الأولى هذه بإنشاء حافظة عالمية متنوعة وواسعة النطاق من الشركات عبر مجموعة واسعة من البلدان والقطاعات والمراحل، 46 في المائة منها خارج الولايات المتحدة الأمريكية".

في إطار جهودها لتوسيع إستراتيجيتها الاستثمارية، ستواصل "500 جلوبال" (500 Global) الاستثمار في مراحل التمويل الأولي ومسرّعات الأعمال بالإضافة إلى المراحل اللاحقة من نمو الشركة. بدأت الشركة بالفعل في ضخّ استثمارات أكبر في الشركات، وقيادة جولات جمع الأموال أو المشاركة في قيادتها، فضلاً عن تزويد شركاء محدودين بفرص الاستثمار المشترك في مرحلة لاحقة.

وتتابع ساي حديثها بالقول: "تتطور المنظومات العالمية للشركات الناشئة اليوم بوتيرة لم يسبق لها مثيل من قبل. مع استمرار عولمة رأس المال الاستثماري وزيادة نسبة الشركات أحادية القرن من خارج الولايات المتحدة، تتخذ "500 جلوبال" (500 Global) موقعاً فريداً بفضل خبرة عميقة وسجل حافل من الاستثمارات في الأسواق حول العالم. نحن متحمسون لتوسيع نطاق أعمالنا لدعم المزيد من المؤسسين على مستوى العالم، من مرحلة التدقيق الأولى إلى الأخيرة. وتعكس علامتنا التجارية الجديدة هذه الرؤية".

للاطلاع على المزيد من المعلومات عن "500 جلوبال" (500 Global)، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: /https://500.co.

لمحة عن "500 جلوبال" (500 Global)

تعد "500 جلوبال" (500 Global) شركة رأس مال استثماري تستثمر بشكل مبكّر في  المؤسسين الذي يسعون إلى بناء شركات التكنولوجيا سريعة النمو. نحن نركز على الأسواق حيث يمكن للتكنولوجيا والابتكار ورأس المال إطلاق العنان للقيمة طويلة الأجل وتعزيز النمو الاقتصادي. دعمت "500 جلوبال" (500 Global) أكثر من 6 آلاف مؤسس يمثلون أكثر من 2500 شركة تعمل في 77 دولة. تضم حافظتنا 33 شركة تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار أمريكي و120 شركة تقدر قيمتها بأكثر من 100 مليون دولار أمريكي. ينتشر أعضاء فريقنا في أكثر من 15 دولة، ويتمتعون بالخبرة بصفتهم رواد أعمال ومستثمرين ومشغلين من بعض شركات التكنولوجيا الرائدة في العالم.

*تُحتسب الأصول الخاضعة للإدارة وفقًا للتعليمات 5. بي الجزء 1 إيه وفقاً للنموذج المودع من قبل استشاري متخصص في الاستثمار لدى هيئة البورصة والأوراق المالية الأمريكية لتشمل القيمة السوقية الحالية (أو القيمة العادلة) لجميع أصول الصناديق الخاصة والمبلغ التعاقدي لأي التزامات غير مبررة لهذه الصناديق الخاصة، إلى جانب القيمة السوقية الحالية لجميع حافظات الأوراق المالية الأخرى التي تقدم لها شركة 500 Startups Management Company المحدودة أو الشركات الفرعية التابعة لها (مجتمعة أي "500 جلوبال" 500 Global) خدمات مستمرة في إدارة الاستثمارات التقديرية، مع تحديد القيمة السوقية باستخدام الطريقة المستخدمة نفسها لإبلاغ العملاء بقيم الحساب أو لاحتساب رسوم خدمات الاستشارات في الاستثمار. قد تزيد أعداد الأصول المدارة أو تنخفض بشكل ملحوظ بعد 30 يونيو 2021.

^ بيانات التصنيف الربعي المشار إليها هنا تتعلق فقط بشركة "500 ستارت أبس" (500 Startups)  المحدودة (المشار إليها فيما يلي بـ"الصندوق") اعتبارًا من 31 مارس 2021. تُقدم هذه البيانات "كما هي" بدون تكلفة من قبل "كامبريدج أسوشياتس" إلى ـشركة "500 جلوبال" (500 Global). لهذه التصنيفات أو المجموعات المماثلة لها قيود ومؤهلات أساسية، مثل حجم العينة المحدودة والوصول غير الكامل إلى المعلومات واعتبارات أخرى. لا يضمن أداء الماضي تحقيق إيرادات في المستقبل. تحتسب "500 جلوبال" (500 Global) صافي القيمة المضاعفة لتكاليف رأس المال الأولية على النحو التالي: (أ) (i) صافي قيمة أصول الصندوق بعد خصم الرسوم والنفقات والمصاريف، المحتسبة باستخدام التقييمات التي تم تحديدها بالزيادة أو النقصان بناءً على عمليات التخارج والإغلاق والتمويل اللاحق والتقديرات لقيمة السوق (المشار إليها فيما يلي بصافي قيمة الأصول "إن إيه في") والتخفيف (ii) الأموال النقدية أو ما عادلها التي يحتفظ بها الصندوق بالإضافة إلى (iii) التوزيعات لتمويل المستثمرين مطروحًا منها (iv) خصومات الصندوق، مقسومة على (ب) رأس المال المساهم للشركاء المحدودين، في كل حالة، اعتبارًا من 30 يونيو 2021.

تشكل الشركات التي تزيد قيمتها عن 100 مليون دولار عينة معينة من الاستثمارات عبر مجموعة صناديق "500 جلوبال" (500 Global). تقدم هذه الأرقام لمحة عن التقييمات المقدرة كما في 30 يونيو 2021 والتي قد تطرأ عليها تغييرات.

يقتصر الهدف من هذا البيان الصحفي على توفير معلومات ذات صلة بشركة "500 جلوبال" (500 Global). ويُشار إلى أنّ جميع المحتويات الواردة في هذا البيان الصحفي مُقدّمة لأغراض توفير معلومات عامة ولأغراض تعليمية فقط اعتبارًا من 30 يونيو 2021 ما لم يُذكر خلاف ذلك. ولا تقدم "500 جلوبال"(500 Global) أي تأكيدات فيما يتعلق بدقة المعلومات الواردة في هذا البيان الصحفي. ولا يجوز، تحت أي ظرف من الظروف، اعتبار أي معلومات أو محتوى وارد في هذا البيان الصحفي على أنها عرض لبيع أو التماس لشراء أي أوراق مالية تنصح بها "500 جلوبال" (500 Global) أو أي من الشركات أو الممثلين التابعين لها. وبالإضافة إلى ذلك، لا يُقصد بأيّ محتوى أو معلومات واردة في هذا البيان الصحفي تقديم أي خدمة استشارية استثمارية أو نصيحة مالية من قبل "500 جلوبال"(500 Global). ولا يجوز، تحت أي ظرف من الظروف، اعتبار أي محتوى وارد هنا كمواد تسويقية للصندوق من قبل مستثمرين مستقبليين يفكرون في الاستثمار في أي من صناديق "500 جلوبال"(500 Global)  الاستثمارية.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210915005263/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق