إيه دبليو إس وبوندسليغا تقدمان خدمتَين جديدتين من وقائع مباريات...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سياتل -الاثنين 13 سبتمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم كلّ من "أمازون ويب سيرفيسز" ("إيه دبليو إس")، وهي شركة تابعة إلى "أمازون دوت كوم" Amazon.com (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: AMZN)، والدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا"، أهمّ دوري وطني، عن خدمتَين جديدتين من وقائع مباريات "بوندسليغا" المدعومة من "أمازون ويب سيرفيسز" التي سيتم عرضها لأول مرة كرسوم بيانية أثناء البث وفي تطبيق الدوري الألماني الرسمي خلال موسم 2021-2022. وتقارن أول إحصائيات متقدمة، المتمثلة بكفاءة التسديد، العدد الفعلي للأهداف التي سجلها لاعب أو فريق بعدد الأهداف التي كان يجب أن يسجلها اللاعب أو الفريق استناداً إلى جودة فرصه. وتوفر الإحصائيات الثانية، ملف التمرير، رؤى أعمق في نوعية تمرير لاعب أو فريق كامل. وستظهر كلتا الإحصائيتين لأول مرة خلال يوم المباراة الرابع في 11 سبتمبر 2021، حيث ستظهر المواجهة بين البطل الألماني بايرن ميونيخ وفريق المركز الثاني في الموسم السابق، آر بي لايبزيغ. للمزيد من المعلومات ومقاطع الفيديو والمدونات حول كل إحصائية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:  aws.amazon.com/sports/bundesliga .

هذا وتساعد وقائع مبارايات البوندسليغا الجماهير على فهم أفضل للجوانب الدقيقة للعبة كرة القدم، مثل صنع القرار على أرض الملعب أو ما يتضمن في أداء استثنائي للاعب. يولد الدوري الألماني وقائع المباراة من خلال جمع بيايات المباراة وتحليلها من المباريات الحية في الوقت الفعلي أثناء بثها عبر "إي دبليو إس". "وفي الخلفية، يستخدم بونديسليغا قدرات "إي دبليو إس" في التحليلات والتعلم الآلي والحوسبة والتخزين وقاعدة البيانات والخدمات بدون خادم، وخدمات الوسائط لمعالجة وتخزين الكم الهائل من البيانات التي تعمل على تشغيل هذه الإحصائيات، وكذلك لتدريب ونشر وتوسيع نطاق نماذج التعلم الآلي المستخدمة لتوليد التنبؤات. ويرى المشجعون الرؤى كرسومات بيانية أثناء البث، مع تفاصيل إضافية على تطبيق بونديسليغا الرسمي. من الأفضل أن تعرض وقائع المباراة الجديدة الحدث على أرض الملعب وتمنح المشجعين والمدربين واللاعبين والمعلقين دعماً مرئياً لتحليل أداء اللاعبين والفرق.

وقائع مباراة بونديسليغا الجديدة لموسم 2021-2022 المدعومة من "إيه دبليو إس":

  • كفاءة التسديد: يحب مشجعو كرة القدم إعادة النظر في فرص التسجيل وتحليلها للاحتفال أو الحزن بشكل أفضل على لحظات اللعبة الرئيسية. تساعد هذه الإحصائيات الجديدة المشجعين على تحديد اللاعبين أو الفرق التي تستغل فرصهم في تسجيل هدف. وتقارن عدد الأهداف التي سجلها لاعب أو فريق بالفعل بالقيمة التراكمية من الأهداف المتوقعة ("إكس جولز")  - وهي وقائع مباراة الدوري الألماني الحالية - وهو عدد الأهداف التي كان يجب أن يسجلها اللاعب أو الفريق استناداً إلى جودة محاولاته للتسديدات. الفرق بين هاتين القيمتين هو رقم كفاءة التسديد. فإذا كانت القيمة سالبة (تظهر على شاشة التلفزيون بواسطة سهم أحمر يشير إلى الأسفل)، فقد سجل اللاعب أو الفريق أهدافاً أقل مما كان متوقعاً. إذا كانت القيمة موجبة (السهم الأخضر إلى الأعلى)، فإن اللاعب أو الفريق تجاوز القيمة المتوقعة. ولأول مرة، يمكن تقييم كفاءة كل لاعب بموضوعية بناءً على الجودة الإجمالية للتسديدات وعدد الأهداف المسجلة. على سبيل المثال، يمكن لهذه الإحصائيات المتقدمة مقارنة اثنين من المهاجمين الذين سجلوا نفس العدد من الأهداف بعد 10 أيام من المباراة لتحديد اللاعب الذي يحول الأهداف في المواقف الصعبة مقابل المواقف السهلة. يمكن للمعلقين أيضاً استخدام الإحصائيات، على سبيل المثال، لتحليل ما إذا كان اللاعبون لديهم عدد كبير من الأهداف لأنهم مدعومون بشكل جيد من زملائهم في الفريق أو لأنهم يستغلون الفتحات في الدفاع.
  • ملف التمرير: غالباً ما يضع المشجعون أنفسهم في مكان اللاعب ويقارنون الخيارات التي ربما قاموا بها في وضع معين بما فعله اللاعب بالفعل. تساعد هذه الإحصائيات الجديدة المشجعين على فهم كيفية تفكير اللاعبين وتقرير مكان تمرير الكرة. كما أنها توفر رؤى أعمق في جودة التمرير وتمرير قوة اللاعبين والفرق، بما في ذلك القرارات العابرة التي يعطونها الأولوية، مثل تمريرة هجومية، أو تمرير الكرة مرة أخرى، أو فتح اللعب بكرة بعيدة المدى. قبل ملف التمرير، تم قياس فعالية تمرير اللاعب في المقام الأول من خلال عدد التمريرات التي تصل بنجاح إلى هدف اللاعب؛ الآن، مع ملف التمرير، أصبح من الممكن تقييم نوعية التمرير أيضاً، والمحاسبة لصعوبة تمرير. على سبيل المثال، من خلال النظر في عدد المعارضين والضغط على المتلقي والممرر، ومدى ارتفاع الكرة في الهواء، وعدد المعارضين الموجودين بين المتلقي والممرر، تحسب الإحصائيات تصنيف صعوبة التمرير. كما تقدم المزيد من الأفكار حول سلوك تمرير اللاعب أو الفريق من خلال تحديد عدد التمريرات الطويلة والقصيرة التي يفضلها اللاعب، واتجاهها ونوعيتها.

لتطوير هذه الإحصائيات، قامت نماذج التعلم الآلي المدربة على ) خدمة "إيه دبليو إس" التي تمكن علماء البيانات والقائمين على إعدادها ببناء وتدريب ونشر استعمال نماذج التعلّم الآلي بسرعة) بتحليل آلاف ساعات الفيديو لمواسم الدوري الألماني السابقة. في حالة كفاءة التسديد، دربت البوندسليغا نماذج التعلم الآلي على مجموعة بيانات من أكثر من 40،000 تسديدة تاريخية على المرمى، والتي تتضمن ميزات مستمدة من بيانات وضعية اللاعب، مثل المسافة إلى الهدف، والزاوية إلى الهدف، وسرعة اللاعب، وعدد المدافعين في خط التسديد، وتغطية حارس المرمى. في حالة ملف التمرير، حلل البوندسليغا مقطع فيديو لما يقارب مليوني تمريرة واستخدم تلك البيانات لبناء خوارزمية تحسب درجة الصعوبة لكل تمريرة في أي لحظة، وتقييم خصائص مثل المسافة إلى المتلقي، وعدد اللاعبين المدافعين بينهما، والضغط على اللاعب. بمجرد حسابها، يجمع البوندسليغا درجات الصعوبة لكل لاعب وفريق لتشكيل ملف التمرير.

وقال أندرياس هايدن، نائب الرئيس التنفيذي للابتكارات الرقمية لدى شركة الدوري الألماني لكرة القدم: "تسمح لنا البيانات المتوفرة عن مباريات الدوري الألماني ’بوندسليجا‘ المدعومة من شركة ’أمازون ويب سيرفيسز‘ (’إيه دبليو إس‘) بإعطاء المُشجّعين مزيداً من المعلومات حول لعبة كرة القدم، وإعطاء المذيعين قصصاً مثيرة للاهتمام أكثر ليرووها، وتوفير المزيد من البيانات للمدرّبين والفرق ما يسمح لهم بالتميّز في لعبتهم. وقد تلقت وقائع مباريات ’البوندسليغا‘ العام الماضي أصداءً ايجابية للغاية في جميع أنحاء العالم، وسنواصل رفع المستوى والابتكار في هذه التحليلات باستخدام التعلّم الآلي لجعلها أفضل. تمنح خدمتَي الإحصائيّات الجديدتَين لهذا الموسم المُشجّعين نظرة مُعمّقة عن كفاءة اللاعب لم تكن متوافرة في السابق، وما زلنا في بداية علاقتنا مع ’أمازون ويب سيرفيسز‘. أنا متحمس جداً لمعرفة كيف ستستمر التكنولوجيا في تطوير تجربة المشجعين واللعبة".

ومن جانبه، قال كلاوس بويرج، المدير العام لشركة "أمازون ويب سيرفيسز" محدودة المسؤولية في ألمانيا والنمسا وسويسرا : "تستعين الفرق والبطولات بالإضافة إلى المذيعين وشركائهم من جميع أنحاء عالم الرياضة بشركة ’أمازون ويب سيرفيسز‘ لوضع حلول تعتمد على البيانات ورفع مستوى تجربة المشجّعين. وإننا متحمسون لمواصلة عملنا مع بوندسليغا لنمكّنهم من التواصل مع مشجّعيهم بطريقة لم تكن ممكنة قبل هذا التعاون. فمن خلال العمل الذي أنجزناه مع بوندسليغا والمتمثّل في إنشاء ثماني خدمات لـ ’وقائع مباريات البوندسليغا‘ في فترة زمنية قصيرة، نحن نمنح المشجعين طريقة جديدة لتقدير سرعة اللاعب والتمركز في الملعب والأهداف والتمرير والكفاءة في التسديد مما يخلق المزيد من الإثارة في مشاهدة المباراة".

وتنضم خدمتَي الإحصائيّات الجديدتَين إلى "سبيد أليرت" واحتمالية تسجيل الأهداف و"إكس جولز"، و"موست بريست بلاير" و"أتاكينغ زونز" و"أفيريدج بوزيشنز: تريندز" لرفع عدد النظرات المُعمّقة الإجمالية المُتاحة لمشجعي الدوري الألماني إلى ثمانية. يمكن العثور على معلومات حول كل هذه الإحصائيات على الرابط التالي: aws.amazon.com/sports/bundesliga/ . يمكن لعشاق كرة القدم أيضاً متابعة أجدد أحداث الدوري الألماني على موقع Bundesliga.com وعبر قنوات "فبسبوك" و "تويتر" و "انستجرام" الرسمية.

لمحة عن "أمازون ويب سيرفيسز"

لطالما كانت "أمازون ويب سرفيسز"، وعلى مر 15 عاماً، المنصة السحابيّة الأكثر شموليّة واستخداماً على نطاق واسع في العالم. تعمل "إيه دبليو إس" باستمرار على توسيع خدماتها لدعم أعباء العمل السحابيّة على اختلافها، ولديها الآن أكثر من 200 خدمة مميزة ومتكاملة في مجال الحوسبة، والتخزين، وقواعد البيانات، والربط الشبكي، والتحليلات، والتعلّم الآلي، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، وخدمات الجوال، والأمن، والواقع الهجين والافتراضي والمعزز، والإعلام، وتطوير التطبيقات ونشرها وإدارتها من 81 منطقة توافر ضمن 25 منطقة جغرافيّة في جميع أنحاء العالم، مع مخططات معلن عنها لـ 21 مناطق توافر إضافيّة وسبع مناطق "إيه دبليو إس" إضافيّة في أستراليا والهند وإندونيسيا وإسرائيل وإسبانيا وسويسرا والإمارات العربية المتحدة. ويثق ملايين العملاء – بما في ذلك الشركات الناشئة الأسرع نمواً، والشركات الكبرى، والوكالات الحكوميّة الرائدة – في "إيه دبليو إس" لتعزيز بنيتها التحتيّة، وجعلها أكثر مرونة ورشاقة، وأقل تكلفة. لمعرفة المزيد من المعلومات حول "إيه دبليو إس"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: aws.amazon.com.

لمحة عن "أمازون"

تتمثل مبادئ "أمازون" بأربع نقاط هي: التركيز على العملاء بدلاً من المنافسين، والشغف بالابتكار، والالتزام بالامتياز التشغيلي، والتفكير على المدى الطويل. تسعى "أمازون" لتصبح أكثر شركة تركّز على العملاء وأفضل صاحب عمل وأفضل مكان للعمل على وجه الكرة الأرضية. وتشمل بعض المنتجات والخدمات الرائدة التي تقدمها شركة "أمازون": تعليقات العملاء، وتمكين التسوّق بنقرة واحدة، والتوصيات المخصصة، وبرنامج "برايم"، وبرنامج "فولفيلمنت باي أمازون"، وخدمات أمازون عبر الويب "إيه دبليو إس"، و"كيندل دايركت ببليشينج"، و"كيندل"، و"كارير تشويس"، وحواسيب "فاير" اللوحيّة، وأجهزة تلفزيون "فاير"، و"أمازون إيكو"، و"أليكسا" وتقنية "جاست ووك آوت"، و"أمازون ستوديوز" وتعهد المناخ. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: amazon.com/about  ومتابعتنا عبر حساب @AmazonNews.

لمحة عن البوندسليغا

إنّ البوندسليغا هو أهمّ دوري المحترفين لكرة القدم في ألمانيا. وتأسّس الدوري في عام 1963 وهو يضمّ 18 فريقاً يعملون وفق نظام الترقية والإبعاد إلى البوندسليغا 2. ويتمّ بثّ البوندسليغا عبر شاشات التلفزيون في أكثر من 200 دولة، وتتمّ إدارته من قبل شركة الدوري الألماني لكرة القدم.

 يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطّلاع على البيان الكامل عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210909005938/en/

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق