سوفت بنك تبرم شراكة إستراتيجية طويلة الأجل واتفاقية تبادل أسهم مع...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طوكيو -الأربعاء 8 سبتمبر 2021 [ ايتوس واير ]

تتيح الشراكة الإستراتيجية المبرمة للشركات في حافظة "سوفت بنك" الوصول إلى حوالى 240 مليون عميل من عملاء شركة "دويتشه تيليكوم" ("دي تي") في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب زيادة متوسط الإيرادات لكل مستخدم وخفض معدل خسارة العملاء والمشاركة في المشاريع المشتركة.

 

حصلت "سوفت بنك" على 225 مليون سهم جديد من شركة "دي تي" مقابل حصول هذه الأخيرة على حوالى 45 مليون سهم من شركة "تي موبايل" الولايات المتحدة الأمريكية ("تي إم يو إس")؛ وتعتزم "دي تي" الاستحواذ على نحو 20 مليون سهم أخرى من أسهم "تي إم يو إس" من "سوفت بنك" من خلال إعادة استثمار عائدات البيع المعلن لشركة "تي موبايل" الهولندية

 

تعمل "سوفت بنك" على تنويع الاستثمارات في مجال الاتصالات في جميع أنحاء اليابان وأوروبا والولايات المتحدة، مع امتلاكها 41 في المائة من الحصص، وامتلاك شركة "دي تي" 4.5 في المائة منها، و3.3 في المائة1  لشركة "تي إم يو إس"

 

تقوم "سوفت بنك" بتبادل أسهم "تي إم يو إس" وخيار البيع المحدد من الأصل الأساسي بسعر ثابت  دون أي زيادة في قيمة الاستثمار، مقابل الأسهم في "دي تي"، التي قد تحقق زيادة محتملة في القيمة، ما يجعل من "سوفت بنك" ثاني أكبر مساهم خاص مع امتلاكها 4.5 في المائة من الحصص وتمثيل مقرر في مجلس الإدارة

 

تحتفظ "سوفت بنك" باستثمار هام في "تي إم يو إس"، وتتوقع أن تستمر "تي إم يو إس" في تعزيز قيمة أسهمها بشكل كبير من خلال المحافظة على ريادتها في شبكات الجيل الخامس وتحقيق التآزر من خلال عمليات الاندماج

 

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "سوفت بنك جروب" ("سوفت بنك") أنها أبرمت شراكة استراتيجية واتفاقية تبادل أسهم مع شركة "دويتشه تيليكوم إيه جي" ("دي تي"). بموجب الشراكة الإستراتيجية بين الشركتين، ستحصل الشركات التي يفوق عددها الـ 300 شركة ضمن حافظة "سوفت بنك" على إمكانية الوصول إلى نحو 240 مليون عميل إضافي من عملاء "دي تي" في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، ما يوفر بالتالي لهذه الشركات القدرة على التوسع بسرعة وبتكلفة منخفضة. كما ستستفيد "دي تي" من زيادة متوسط الإيرادات لكل مستخدم وخفض معدل خسارة العملاء والمشاركة في المشاريع المشتركة.

 

وبموجب اتفاقية تبادل الأسهم، ستمارس "دي تي" جزءًا من حقها في الشراء الممنوح لها من قبل "سوفت بنك" فيما يتعلق باتفاقيتهما الموقّعة في يونيو 2020. ستستحوذ "دي تي" على ما يقرب من 45 مليون سهم من أسهم "تي موبايل" الولايات المتحدة الأمريكية ("تي إم يو إس") من "سوفت بنك" مقابل إصدار 225 مليون سهم جديد من أسهم "دي تي" لصالح "سوفت بنك" من رأس مالها المصرح به. وفي خطوة لاحقة، تعتزم "دي تي" ممارسة خيار شراء للاستحواذ على حوالى 20 مليون سهم إضافي من أسهم "تي إم يو إس" من "سوفت بنك" من خلال إعادة استثمار 2.4 مليار دولار من عائدات البيع المتوقعة من البيع المعلن لشركة "تي موبايل" هولندا. ونتيجة لهذه الصفقات – التي تشكل تبادل الأسهم وإعادة استثمار العائدات - ستصبح "سوفت بنك" مساهمًا يتمتع بنسبة 4.5 في المائة في شركة "دي تي"، وتحتفظ بحصة تقدّر بـ3.3 في المائة1 من الأسهم في شركة "تي إم يو إس"، والتي يمكن أن ترتفع إلى 6.9 في المائة من خلال الأسهم العادية الإضافية الصادرة لحملة الأسهم في الشركة ما قبل الاندماج، في حال حقق سعر السهم في "تي إم يو إس" تقدماً محدداً.

 

وتسمح الصفقة بتنويع استثمارات "سوفت بنك" في مجال الاتصالات في جميع أنحاء اليابان وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، مع امتلاكها 41 في المائة من الحصص، في حين تمتلك "دي تي" 4.5 في المائة منها و"تي إم يو إس" 3.3 في المائة1. ستتمكن "سوفت بنك" من الوصول إلى حوالى 300 مليون عميل في جميع أنحاء العالم، من ضمنهم حوالى 55 مليون عميل من عملاء شركة "سوفت بنك" وحوالى 95 مليون عميل من عملاء شركة "دي تي" وحوالى 140 مليون عميل من عملاء شركة "تي إم يو إس".

 

تعد هذه الصفقة جذابة من الناحية المالية. ستقوم "سوفت بنك" بتبادل أسهم "تي إم يو إس"  وخيار البيع المحدد من الأصل الأساسي بسعر ثابت دون أي زيادة في قيمة الاستثمار، مقابل الأسهم في "دي تي"،  والتي تعتقد "سوفت بنك" أنها قد تحقق زيادة محتملة طويلة الأجل في القيمة ف تتجاوز السعر المرجعي المتفق عليه والبالغ 20 يورو. بذلك، ستصبح "سوفت بنك" ثاني أكبر مساهم خاص، وتتوقع الحصول على تمثيل مناسب في مجلس الإدارة. علاوة على ذلك، تحتفظ "سوفت بنك" باستثمار هام في "تي إم يو إس" من خلال الخيارات العائمة، وربما الأسهم العادية الإضافية  الصادرة لحملة الأسهم في الشركة ما قبل الاندماج2. وتتوقع "سوفت بنك" أن تستمر "تي إم يو إس" في تعزيز قيمة أسهمها بشكل كبير من خلال المحافظة على ريادتها في شبكات الجيل الخامس وتحقيق التآزر من خلال عمليات الاندماج.

 

ستتمكن "سوفت بنك" من استخدام أسهم "دي تي" و"تي إم يو إس" كضمانات رهنية لأغراض التمويل والتحوط. وستكون أي صفقة من هذا القبيل متسقة مع الشراكة الاستراتيجية طويلة الأجل، بحيث تحتفظ مجموعة "سوفت بنك" باستثمار كبير في سعر السهم الخاص بـ "دي تي" و"تي إم يو إس".

 

وقال مارسيلو كلور، المدير المؤسسي ونائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات لدى شركة "سوفت بنك جروب" والرئيس التنفيذي لمجموعة "سوفت بنك إنترناشونال" في هذا السياق: "إنها صفقة تاريخية وتعتبر مربحة بالفعل للجانبين بالنسبة للشركات المدرجة ضمن حافظتنا، ’سوفت بنك‘ و’دويتشه تيليكوم‘. ستخلق هذه الشراكة طويلة الأمد فرصاً مذهلة للشركات المدرجة ضمن حافظتنا بحيث تمكون بمثابة محرك لمساعدتها على النمو وتزويدها بإمكانية الوصول إلى نحو 300 مليون عميل في جميع أنحاء اليابان وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية إجمالاً. كما تسهم الصفقة في تنويع استثماراتنا في مجال الاتصالات وتؤدي إلى جعل ’سوفت بنك‘ ثاني أكبر مساهم خاص في ’دي تي‘، مع الاحتفاظ باستثمار هام في شركة ’تي إم يو إس‘ ذات النمو المرتفع. تمثل هذه الصفقة أيضاً خطوة حاسمة لشركة ’دي تي‘ نحو هدفها المعلن والمتمثل في الحصول على حصة أغلبية في ’تي إم يو إس‘، كما أن إضافة أكبر مستثمر تكنولوجي في العالم في ’سوفت بنك‘ يؤكد رؤيتها لعام 2030 في مجال الاتصالات  وتبرهن ’ميزة خطة ماجينتا‘. وإنني أتطاع قدماً إلى الشراكة مع تيم وفريق العمل في المستقبل".

 

من جانبه، قال تيموثيوس هوتجز، الرئيس التنفيذي لشركة "دوتش تيليكوم إيه جي": "يسرنا أن نرحب بـ ’سوفت بنك‘ كمستثمر رئيسي جديد وشريك استراتيجي لـ ’دويتشه تيليكوم‘ ونتوق إلى العمل على فرص خلق القيمة من هذا التعاون لكل من ’سوفت بنك‘ و’دويتشه تيليكوم‘".

 

وفيما يتعلق بهذه الاتفاقية، ستدعم إدارة "دي تي" اقتراحاً قدمته "سوفت بنك" لانتخاب السيد كلور لعضوية المجلس الإشرافي التابع لـ "دي تي" في اجتماع الجمعية العمومية السنوية التالية. تمت الموافقة على الصفقة من قبل مجلس إدارة "سوفت بنك" والمجلس الإشرافي لـ "دي تي" ومن المتوقع أن يتم إغلاقها وتصبح سارية من خلال إدراجها في السجل التجاري لشرك "دي تي".

 

وقد اضطلعت "سوليفان آند كرومويل" بدور المستشار القانوني لشركة "سوفت بنك" في هذه الصفقة.

 

لمحة عن "سوفت بنك جروب"

 

تستثمر "سوفت بنك جروب" في التقنيّات الثوريّة من أجل تحسين جودة حياة الناس حول العالم. وتضمّ مجموعة "سوفت بنك" كلّاً من "سوفت بنك جروب كورب" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO: 9984)، وهي شركة استثماريّة قابضة تمتلك حصصاً في الشركات المزوّدة للاتصالات اللاسلكية، وخدمات الإنترنت، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات الذكية، وإنترنت الأشياء، وتكنولوجيا الطاقة النظيفة؛ والصناديق الاستثماريّة "سوفت بنك فيجن فاندز" التي تستثمر أكثر من 100 مليار دولار أمريكي لمساعدة رواد الأعمال الاستثنائيّين في تحويل القطاعات وإنشاء قطاعات جديدة؛ والصندوق الاستثماري من "سوفت بنك" في أمريكا اللاتينيّة بقيمة 5 مليار دولار أمريكي، وهو أكبر صندوق استثماري في المنطقة؛ وصندوق "إس بي أوبورتونيتي فاند" بقيمة 100 مليون دولار أمريكي والمخصص للاستثمار في شركات تمّ تأسيسها من قبل رواد أعمال من ذوي البشرة السمراء في الولايات المتحدة الأمريكية. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر زيارة الرابط الإلكتروني التالي:   https://global.softbank .

 

1 يشمل التأثير المتوقع لممارسة خيار البيع المتوخى لنـحو 20 مليون من خيارات "تي إم يو إس" بواسطة "دي تي" وباستخدام 2.4 مليار دولار من عائدات بيع  "تي-موبايل هولندا". قبل ممارسة خيار البيع المقصود، تبلغ ملكية "سوفت بنك" 4.9 في المائة.

2 تصبح الأسهم العادية الإضافية متوفرة إذا حقق سعر سهم "تي إم يو إس" تقدماً ملموساً محدداً

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210906005324/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق