الشركات الرائدة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا تختار...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لندن -الجمعة 3 سبتمبر 2021 [ ايتوس واير ]

 (بزنيس واير) – أعلنت شركة "كورسيرا"، (Coursera)، (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: COUR)، وهي المنصّة الرائدة حول العالم للتعليم عبر الإنترنت، عن انضمام مجموعة من العملاء المؤسسيين إلى المنصة من منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. وفي النصف الأول من عام 2021، قامت أكثر من 130 شركة في المنطقة بإطلاق أو تجديد أو توسيع برامج التعلّم المؤسسي باستخدام منصة "كورسيرا للأعمال". تمثّل نسبة النمو هذه نحو 54 عميلاً جديداً، بما في ذلك "ليكاموبيل" (Lycamobile)، و"تشيكاترايد" (Checkatrade)، و"يورو واغ" (Eurowag)، و"سكانيا" (Scania).  

 

وبحسب الاستطلاع العالمي للرؤساء التنفيذيين لعام 2021 الذي تنفّذه شركة " برايس ووترهاوس كوبرز" (PwC)، تعدّ ’القوى العاملة الماهرة والمثقّفة والقابلة للتكيّف‘ من أبرز ضرورات العمل بالنسبة للمدراء التنفيذيين في جميع أنحاء منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. وتتولى منصة "كورسيرا للأعمال" مساعدة الشركات على تلبية هذه الاحتياجات من خلال تزويد الموظفين بإمكانية تطوير المهارات على أساس الوظيفة. وفي النصف الأول من العام، ارتفع معدل الالتحاق بهذه البرامج في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة 44.3 في المائة مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي، حيث ضاعفت الشركات جهودها في مجال التحول الرقمي، بما في ذلك الطلب على التكنولوجيا وعلوم البيانات ومهارات الأعمال.

 

وقال أنتوني تاترسال، نائب رئيس شركة "كورسيرا" (Coursera) لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "تشهد منظومة الأعمال تغيرات متسارعة بمعدل غير مسبوق، مدفوعة بزيادة الأتمتة واعتماد التقنيات الرقمية." وأضاف: "نحن متحمسون للتعاون مع الشركات الرائدة في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لتقديم مجموعة جديدة من الابتكارات التي من شأنها إعداد الموظفين بشكل أفضل للاقتصاد الجديد."

 

وقد أدت العروض الجديدة مثل "الأكاديميات" (Academies) و"مجموعة المهارات" (SkillSets)  إلى تطوير تجربة التعلم المؤسسي المقدّمة من خلال منصة "كورسيرا للأعمال". تتولى هذه الموارد مساعدة المنظمات على السعي لتزويد موظفيها بالمهارات المناسبة، فضلاً عن إجراء المقارنات المعيارية وقياس أثر جهودها في مجال تطوير المهارات.

 

على سبيل المثال، تقوم أكاديمية الذكاء الاصطناعي التابعة لشركة "دبليو بيه بيه" (WPP) في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بتطوير مهارات القوى العاملة من خلال تزويدها بالمهارات الرقمية الحيوية، ومساعدة الوكالات من قبيل "مايندشير" (Mindshare) و"كساكسيس" (Xaxis) على تحقيق قيمة أكبر للعملاء. يتمتع برنامج "الأكاديميات" بدعم من مجموعة من الابتكارات الحديثة التي أدخلت على المنصة والمعروفة باسم "مجموعة المهارات" أو SkillSets. تساهم هذه التوصيات، المنسقة من قبل الخبراء والقائمة على الذكاء الاصطناعي، بمساعدة الموظفين على تطوير مهارات محددة لأدوار محددة. تجدر الإشارة إلى أن "إريكسون" و"سبير" كانتا من أولى الشركات التي اعتمدت مجموعة المهارات "SkillSets" في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

 

من جانبه، قال نافانيت نارايان، الرئيس التنفيذي لمجموعة "ليكا" (Lyca): "تشكّل شراكتنا مع ’كورسيرا‘ (Coursera) إضافة إلى تجربة التعلم السلس لموظفينا، وإثراء مهاراتهم في مجال التعامل مع العملاء، والمهارات التقنية والإنسانية، والمساهمة في نموهم الشخصي والمهني."

 

وأشار روان لورانس، المدير الهندسي في شركة "تشيكاترايد" (Checkatrade): "يسعدنا التعاون مع ’كورسيرا‘ (Coursera) في إطار رحلتنا نحو التحول الرقمي، من أجل دعم موظفينا في مسيرتهم نحو تطوير مهاراتهم وتعلّم مهارات جديدة."

 

في عالم يشهد تغيّرات متسارعة ومستمرة، تضطلع كل مؤسسة بدور هام في سد الفجوة في المهارات. بالتالي، ومن خلال التعاون مع "كورسيرا" (Coursera)، تبرهن المؤسسات في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا عن التزامها بمساعدة الموظفين على تطوير المهارات المطلوبة بشدة للقوى العاملة المستقبلية. تعرفوا على مزيد من المعلومات عن منصة "كورسيرا للأعمال" اليوم.

 

لمحة عن "كورسيرا" (Coursera)

 

تأسّست "كورسيرا" (Coursera) في عام 2012 من قبل أندرو إني جي ودافني كولر، وهما أستاذان مرموقان في علم الكمبيوتر بجامعة ستانفورد، بهدف توفير إمكانية الوصول الشامل إلى التعلم عالمي المستوى. وقد أصبحت اليوم واحدة من أبرز وأكبر منصّات التعلم عبر الإنترنت في العالم، حيث بلغ عدد المتعلّمين المسجّلين عليها نحو 87 ألف شخص اعتباراً من 30 يونيو 2021. وتتعاون "كورسيرا" (Coursera) مع أكثر من 200 شريك من أفضل الجامعات والشركاء في القطاع لتقديم مجموعة واسعة ومتنوعة من المحتوى والاعتمادات، بما في ذلك الدورات التدريبية والتخصصات والشهادات المهنية والمشاريع الموجهة، فضلاً عن درجتي البكالوريوس والماجستير. تستخدم المؤسسات في جميع أنحاء العالم منصة "كورسيرا" لتطوير مهارات موظفيها ومواطنيها وطلابها، وتزويدهم بمهارات جديدة في مجالات متنوعة، مثل علوم البيانات والتكنولوجيا والأعمال. وقد حازت "كورسيرا" (Coursera) على شهادة مؤسسة "بي" (التي تصدر إلى الشركات الربحية من مختبر "بي") في فبراير 2021.

 

الرمز: COUR-IR

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"  (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210902005221/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق