أمازون تعلن الاستثمار في حلول إزالة الكربون لقائمة على الطبيعة في...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سياتل -الجمعة 3 سبتمبر 2021 [ ايتوس واير ]

سيتم إطلاق المبادرة في غابات الأمازون المطيرة، مع التركيز على إعادة التحريج والحراجة الزراعية المتجددة، مع دفع التنمية الاقتصادية المحلية المستدامة

يهدف استثمار أمازون إلى إزالة ما يقارب 10 مليون طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون حتى عام 2050، أي ما يعادل سنة من الانبعاثات الصادرة عن مليوني سيارة

(بزنيس واير) – أعلنت شركة "أمازون" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ:AMZN) اليوم إطلاق مسرع الحراجة الزراعية والترميم بالشراكة مع منظمة الحفاظ على البيئة المنظمة البيئية العالمية. يندرج هذا الإعلان ضمن جهود الشركة لدعم الحلول العالمية لأزمة المناخ. سيخلق المسرّع مصدر دخل أكثر استدامة لآلاف المزارعين المحليين في ولاية بارا البرازيلية الأمازونية، مع استرجاع الغابات المطيرة المحلية ومكافحة تغير المناخ عن طريق حبس الكربون وتخزينه بشكل طبيعي.

وفقًا للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، فإن الحلول القائمة على الطبيعة لها دور حاسم في تجنب أسوأ آثار تغير المناخ. يمكن للحكومات والقطاع الخاص تقليل انبعاثات الكربون وإزالة الكربون من الغلاف الجوي من خلال الاستثمار في الحلول القائمة على الطبيعة على نطاق واسع. يعد مسرع الحراجة الزراعية والترميم أحد مشاريع إزالة الكربون، وجزءًا من التزام شركة "أمازون" بالوفاء بتعهد المناخ، الذي شاركت الشركة في تأسيسه مع "جلوبال أوبتميسم" (Global Optimism). يلتزم الموقعون على التعهد بتحقيق صافي كربون صفر بحلول 2040 أي قبل 10 سنوات من اتفاق باريس.

كجزء من التزام شركة "أمازون" بالوفاء بتعهد المناخ، تواصل أولاً وقبل كل شيء الابتكار والاستثمار في إزالة الكربون من أعمالها التجارية. لهذه الغاية، قامت الشركة بشراء 100 ألف سيارة توصيل عاملة على الطاقة الكهربائية، وهي أكبر مشتر للطاقة المتجددة في العالم. تستثمر "أمازون" أيضًا في الحلول القائمة على الطبيعة خارج سلسلة القيمة الخاصة بها من خلال صندوق "رايت ناو كلايمت" (Right Now Climate Fund)، الذي يدعم برنامج المسرّع والمشاريع الأخرى لترميم الأراضي المتدهورة بطرق تعمل على تحسين سبل عيش المجتمعات المحلية وإزالة الكربون من الغلاف الجوي. بالإضافة إلى ذلك، تعمل شركة "أمازون" وشركاء آخرون من خلال "تحالف تخفيض الانبعاثات من خلال تسريع الغابات" (LEAF Coalition) الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا والذ هو عبارة عن مبادرة بين القطاعين العام والخاص لتعبئة ما لا يقل عن مليار دولار لحماية الغابات الاستوائية في العالم، على الحد من إزالة الغابات الاستوائية، مما يقلل من كمية الكربون المنبعثة في الغلاف الجوي.

قالت كارا هيرست، نائب رئيس الاستدامة العالمية في شركة "أمازون": "تعد استعادة غابات العالم أحد أكثر الإجراءات المؤثرة التي يمكننا اتخاذها في الوقت الحالي للتصدي لتغير المناخ، وستتطلب حلولًا مبتكرة لتحقيق النجاح. نحن فخورون بإطلاق مسرع الحراجة الزراعية والترميم بالشراكة مع منظمة الحفاظ على البيئة لدعم الحلول التي تعطي الأولوية للسلامة البيئية العالية والفوائد المجتمعية المتينة. تتطلع شركة "أمازون" إلى المساهمة في شغفنا بالابتكار إلى جانب الدعم المالي لتحسين سبل عيش المجتمعات المحلية في البرازيل، مع المساعدة في الوقت نفسه على حماية الكوكب للأجيال القادمة ".

في حين صرّحت كريستيانا فيغيريس، المؤسس المشارك لمنظمة "جلوبال أوبتميسم" (Global Optimism) والمديرة السابقة للمناخ في الأمم المتحدة المسؤولة عن اتفاقية باريس: "العلم لا لبس فيه فيما يتعلق بالنظم الطبيعية كأولوية لامتصاص الكربون من الغلاف الجوي ويؤكد أحدث تقرير للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ على ذلك. تعد حماية النظم البيئية الدائمة وترميم الأراضي المتدهورة أمرًا بالغ الأهمية كاستراتيجيات لتخفيف الكربون، خاصة خلال العقد أو العقدين القادمين. المشاريع التي تحقق ذلك للحفاظ على كل من الطبيعة وسبل عيش المجتمع المحلي لا تقدر بثمن من حيث التحول المطلوب للازدهار بعد أزمة المناخ. التقدير موصول لكل من شركة "أمازون" ومنظمة الحفاظ على البيئة."

سيدعم الاستثمار الأولي لشركة "أمازون" في برنامج المسرّع 3 آلاف مزارع ويرمم ما يقرب من 20 ألف هكتار - وهي مساحة تقارب مساحة مدينة سياتل - في غضون ثلاث سنوات، وإزالة ما يصل إلى 10 ملايين طن متري من ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي حتى عام 2050.

ستعمل منظمة الحفاظ على البيئة مع المركز الدولي لبحوث الحراجة الزراعية والعديد من منظمات المجتمع المدني المحلية لتنفيذ برنامج المسرّع من خلال مساعدة صغار المزارعين على ترميم مراعي الماشية المتدهورة إلى الغابات المحلية والحراجة الزراعية. ستزود أنظمة الحراجة الزراعية المزارعين بمصدر مستدام للدخل من خلال بيع الكاكاو والمحاصيل الأخرى. سيختبر المسرع أيضًا طرقًا مبتكرة لدعم المزارعين ورعاية الأسواق للسلع المستدامة القائمة على الغابات، بما في ذلك التقنيات الرقمية، وسيقدم منهجيات جديدة وتقنيات تعتمد على الأقمار الصناعية لقياس ومراقبة إزالة الكربون.

وفي هذا السياق صرّحت جينيفر موريس الرئيسة التنفيذية لمنظمة الحفاظ على البيئة: "بارا هي موطن لـ 9٪ من الغابات الاستوائية في العالم، لكنها تواجه معدلات غير مسبوقة من إزالة الغابات، حيث تفقد 3300 فدان يوميًا منذ العام الماضي. على مدى السنوات الـ 13 الماضية، كانت المزارع الصغيرة في بارا - وهي منطقة يمكن أن تبدو فيها زراعة القطع والحرق كخيار وحيد - مسؤولة عن متوسط 40٪ من إزالة الغابات في الولاية. عملت منظمة الحفاظ على البيئة على مدار 20 عامًا مع صغار المزارعين وقادة المجتمع والمسؤولين الحكوميين والشعوب الأصلية لإيجاد حلول مربحة للجانبين وتنفيذها، مثل الحراجة الزراعية، التي تساعد الناس والطبيعة على الازدهار. ستسمح لنا هذه الشراكة الجديدة مع "أمازون" بتوفير الموارد والمساعدة الفنية اللازمة للنهوض بهذا البرنامج وإثبات أن الزراعة الحراجية المتجددة وأسواق الكربون هي نماذج أعمال قابلة للتطبيق للمجتمعات المحلية في منطقة الأمازون ".

كما أعلن هيلدر باربالهو، حاكم بارا: "يجب أن نوحد جهودنا لتحقيق ما قد يكون هدف القرن: تنمية اقتصاداتنا وحماية دخل الناس، مع الحفاظ على الغابة وترميمها. ولاية بارا مستعدة لمواجهة هذا التحدي، واستراتيجيتنا محددة بوضوح في خطة "أمازونيا أغرو" (Amazonia Agora)، التي تلزمنا بأن نكون خاليين من الكربون بحلول عام 2036 من خلال الحد من إزالة الغابات وتعزيز ترميم الغابات. نرحب بشدة بالاستثمارات في الزراعة الحراجية المستدامة وإعادة التحريج في بارا على غرار استثمار "أمازون". ستفيد هذه المبادرة بشكل كبير المجتمع المحلي في الولاية والموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي ".

للاطلاع على المزيد حول أهداف وبرامج الاستدامة من "أمازون"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://sustainability.aboutamazon.com.

لمحة عن أمازون

تتمثل مبادئ "أمازون" بأربع نقاط هي: التركيز على العملاء بدلاً من المنافسين، والشغف بالابتكار، والالتزام بالامتياز التشغيلي، والتفكير على المدى الطويل. وتشمل بعض المنتجات والخدمات الرائدة التي تقدمها شركة "أمازون": تعليقات العملاء، وتمكين التسوّق بنقرة واحدة، والتوصيات المخصصة، وبرنامج "برايم"، وبرنامج "فولفيلمنت باي أمازون"، وخدمات أمازون عبر الويب "إيه دبليو إس"، و"كيندل دايركت ببليشينج"، و"كيندل"، وحواسيب "فاير" اللوحية، وأجهزة تلفزيون "فاير"، و"أمازون إيكو"، و"أليكسا". للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: amazon.com/about ومتابعتنا عبر "تويتر": AmazonNews@.

لمحة عن منظمة الحفاظ على البيئة

منظمة المحافظة على البيئة هي منظمة عالمية لحفظ الطبيعة مخصصة للحفاظ على الأراضي والمياه التي تعتمد عليها الحياة. نقوم بإيجاد حلول مبتكرة على الأرض، مسترشدين بالعلم، لأصعب تحديات عالمنا حتى تزدهر الطبيعة والناس معًا. نحن نتصدى لتغير المناخ، ونحافظ على الأراضي والمياه والمحيطات على نطاق غير مسبوق، ونوفر الغذاء والماء بشكل مستدام ونساعد في جعل المدن أكثر استدامة. تعمل المنظمة في 72 دولة وإقليم: في 38 من خلال تأثير الحفاظ على البيئة المباشر وفي 34 من خلال الشركاء. نستخدم نهجًا تعاونيًا يُشرك المجتمعات المحلية والحكومات والقطاع الخاص والشركاء الآخرين. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي:www.nature.org  أو متابعتنا عبر "تويتر": @nature_press

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية على businesswire.com عبر زيارة الرابط التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210902005314/en/

أخبار ذات صلة

0 تعليق