مجموعة ميتسوبيشي تستثمر مبلغاً إضافياً قدره 120 مليون دولار في...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نيويورك-الجمعة 3 سبتمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): قامت مجموعة "ميتسوبيشي" ("إم يو إف جي")، وهي ثاني أكبر مجموعة مصرفية ومالية في العالم، بضخ مبلغ إضافي بقيمة 120 مليون دولار في صندوق "مارس جروث"، وهو مشروع مشترك بين "إم يو إف جي" و"ليكويديتي كابيتال" مملوك بالتساوي بينهما. تتمتع مجموعة "إم يو إف جي" بعلاقة إستراتيجية قوية مع "ليكويديتي" وهذا الاستثمار الجديد يرفع القيمة التراكمية للاستثمار إلى 220 مليون دولار لغاية تاريخه.

 

هذا ويوفر "مارس جروث كابيتال" حلول تمويل الديون لشركات التكنولوجيا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا. منذ إنشائه في العام الماضي، حقق الصندوق أداءً استثنائياً من خلال عشر صفقات بقيمة 80 مليون دولار، نفذت في آسيا وأستراليا وأوروبا، حيث تجاوز الطلب 2 مليار دولار خلال هذه الفترة.

 

وتعمل "ليكويديتي"، من خلال تعاونها الاستراتيجي مع مجموعة "ميتسوبيشي"، على إحداث ثورة في عملية توفير الائتمان لقطاع الأعمال. إدراكاً منها للتحديات التي تواجه الشركات ذات الإمكانات العالية في الحصول على رأس مال غير مخفف من المؤسسات المالية التقليدية، قامت "ليكويديتي" بتطوير "دايناميكس"، وهي أول منصة للتعلم الآلي في العالم قادرة على ممارسة إجراءات العناية الواجبة السريعة والصارمة والقائمة على البيانات لتقييم أداء الشركات وإمكانات نموها.

 

وتستخدم منصة "دايناميكس" الخوارزميات للتنبؤ بدقة بالإيرادات المستقبلية والأرصدة النقدية والتعهدات المالية الأخرى ذات الصلة الخاصة بقطاع التكنولوجيا. يقوم كل صندوق من صناديق "ليكويديتي" الأربعة، بما فيها صندوق "مارس جروث"، باستخدام المنصة لدعم عملية اتخاذ القرارات المتعلّقة بالاستثمار، تكون غالباً في عملية لا تستغرق أكثر من 24 ساعة.

 

وقدمت مجموعة "ليكويديتي" أكثر من 750 مليون دولار العام الماضي إلى أكثر من 50 شركة نامية في الولايات المتحدة وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط، بما في ذلك الشركات أحادية القرن على غرار "إي تورو" و"هومر" و"ريزيدنت" و "إنفينيدات" و"أكرونيس" و "إنفرا.ماركت"، وغيرها. تقدم المجموعة تمويلات تتراوح بين 5 ملايين دولار و100 مليون دولار، وتلتزم بتنفيذ إجراءات العناية الواجبة في جميع الأوقات من خلال الاستفادة من منصتها الفريدة – "دايناميكس".

 

وقال رون دانيال، الرئيس التنفيذي لشركة "ليكويديتي" في هذا السياق: "يعدّ استثمار ’إم يو إف جي‘ المستمر في صناديقنا بمثابة دليل على الثقة في كلّ من تقنيتنا وقدراتنا وإمكاناتنا. حتى الآن، يعكس أداء ’مارس جروث كابيتال‘ قوة منهجيتنا، التي تجمع بين الخبرة الاستثمارية لفريقنا وحل ’دايناميكس‘ التكنولوجي المخصص لدينا. ويسعدنا أن نواصل شراكتنا مع ’إم يو إف جي‘، التي تشاركنا أخلاقياتنا في دعم الشركات المبتكرة والقائمة على التكنولوجيا في جميع قطاعات السوق الرئيسية."

 

ومن جهته، قال ريو هيروشيما، الذي يدير عمليات "مارس جروث كابيتال" بالنيابة عن "إم يو إف جي":  "منذ إنشاء الصندوق قبل أكثر من عام بقليل، تمكنا بسرعة من اكتساب مكانة رائدة في السوق في مجال تمويل النمو لشركات التكنولوجيا في منطقتي آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. إلى جانب أدائنا الاستثماري القوي، مكننا طلب السوق من النمو بسرعة وزيادة قيمة الصندوق إلى 200 مليون دولار. ويسعدنا أن نواصل شراكتنا مع ’إم يو إف جي‘ من أجل مواصلة مسار النمو المذهل نفسه وصولاً إلى عام 2022."

 

ومن جانبه، أشار يارون بريموفيتش، مدير الصندوق نيابة عن "ليكويديتي": "يؤمن شركاؤنا في ’إم يو إف جي‘ بعرض القيمة لدينا، ويشاركوننا طموحنا في أن نصبح الشركة الرائدة عالمياً في مجال تمويل النمو. نحن نتمتع بمكانة فريدة في السوق نظراً لأن منصة الاكتتاب لدينا تعمل كمنصة تعتمد على البيانات لتحديد وتقييم إمكانيات الشركات المحتملة. وتستطيع منصة ’دايناميكس‘ أن تفرز كميات كبيرة من المعلومات من أجل تحليل قوة نماذج الأعمال المختلفة، وسلوكيات العملاء والأوضاع المالية، وتزويدنا بوجهات نظر لتحديد قدرة الشركة على الوفاء بالتزامات سداد الديون في المستقبل."

 

وأضاف: "في عالم ما بعد جائحة ’كوفيد‘، تستعد الشركات في جميع أنحاء العالم لتحقيق طفرة هامة في مستويات الابتكار والتوسع، مما سيعزز شهيتها للنمو والاقتراض غير المخفف. ويسعدنا للغاية أن نتمكن من مساعدة هذه الشركات على اغتنام الفرص التي ستظهر بشكل أفضل".

 

بالإضافة إلى ذلك ، شهد "مارس جروث كابيتال" مستويات عالية من الطلب من مئات الشركات في أقل من عام منذ إنشائه.

 

ملاحظات للمحررين

 

لمحة عن "ليكويديتي"

 

تم إنشاء "ليكويديتي" في 2018 على يد كلّ من رون دانيال ويارون سيلا وأورون مايمون. تدير "ليكويديتي" 800 مليون دولار في عدة صناديق حول العالم. تشمل قائمة شركاء الشركة "سبارك كابيتال" و"ميتاف داش" وشركة "ميتسوبيشي بانكينج". تعد الشركة رائدة عالمياً في مجال إدارة الائتمان الخاص بالأعمال لصالح شركات النمو باستخدام تقنية التعلم الآلي التي قامت بتطويرها. www.liquiditycap.com 

 

ويعد "مارس جروث" مشروعاً مشتركاً بين "ليكويديتي كابيتال" و مجموعة "ميتسوبيشي" ("إم يو إف جي")، وهو يقدم للشركات التقنية الناشئة بديلاً تمويلياً فريداً من نوعه، يسمح لها بمضاعفة نموها الفائق بدون المساومة على رأس المال. يتيح نموذج التمويل القائم على المسار إمكانية العمل إلى جانب الشركات الناشئة والشركات في مرحلة النمو، مع تحمل المخاطر المالية. كجزء من قسم الصناديق في "ليكويديتي"، يستثمر "مارس جروث" في مزودي البرمديات كخدمة الذين لديهم إيرادات سنوية متكررة تزيد قيمتها عن 3 ملايين دولار ومعدل نمو سنوي بنسبة 30 في المائة، بمتوسط ​​حجم معاملات يتراوح ما بين 3 ملايين و 100 مليون دولار.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210901005448/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق