إيه جي آي سي كابيتال تعلن عن الإغلاق النهائي لصندوق الاستثمارات...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هونج كونج وميونيخ-الخميس 2 سبتمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة الأسهم الخاصة الأوروبية-الآسيوية "إيه جي آي سي كابيتال"، عن الإغلاق النهائي الناجح لصندوقها الاستثماري الثاني، "إيه جي آي سي 2"، والذي سيركز على استثمارات التكنولوجيا الصناعية والطبية المتقدمة.

 

جمع صندوق "إيه جي آي سي" الثاني مبلغ 1.2 مليار دولار أمريكي، ما يعكس إقبال المستثمرين القوي على الصناديق ذات الاستراتيجيات الاستثمارية المتميزة والمقاربات المبتكرة والفريدة لخلق قيمة عالية في مرحلة ما بعد الاستثمار. ويستهدف الصندوق استثمارات الأغلبية والأقلية الهائلة، في الشركات ذات القيم المؤسسية التي تتراوح عادة بين 50 و500 مليون دولار أمريكي.

 

تأسست "إيه جي آي سي" في عام 2015 من قبل المخضرم في سوق رأس المال هنري كاي، وجمع صندوقها الاستثماري الأول تمويلاً تبلغ قيمته مليار دولار أمريكي، وساهم بتنفيذ سبع عمليات استحواذ واستثمارات في مراحل النمو، معظمها في أوروبا، ونجح في تحقيق عائدات مرتفعة في ثلاث عمليات استثمارية حتى الآن.

 

بدأ صندوق "إيه جي آي سي" 2 في جمع رأس المال في عام 2020، بمشاركة كبيرة من  المستثمرين الحاليين الذين جددوا التزامهم. وسيواصل صندوق "إيه جي آي سي" 2 اعتماد استراتيجية صندوق "إيه جي آي سي" 1 الناجحة المتمثلة في الاستثمار في شركات السوق المتوسطة التي تمتلك تقنيات متميزة ولديها إمكانات نمو جذابة، إضافة إلى التوسع العالمي الذي يعد محركًا رئيسيًا للنمو، سيّما في آسيا.

 

من أجل خلق القيمة، تستفيد "إيه جي آي سي" من حضورها المحلي ومواردها، فضلاً عن شبكتها ومعرفتها غير المسبوقة بالأسواق الآسيوية لتقديم الدعم العملي للشركات في حافظتها بهدف تحقيق النمو في استراتيجيتها وتطوير أعمالها وتوطين منتجاتها وتصنيعها، فضلاً عن بناء الشركات المحلية. كما أن الشركة حريصة على تمويل عمليات الاستحواذ الإضافية والمساعدة في الإندماج.

 

وفي هذا السياق، قال هنري كاي، الشريك المؤسس لشركة "إيه جي آي سي" التي تتخذ من هونج كونج مقراً لها: "يثبت الأداء القوي لصندوق ’إيه جي آي سي 1‘ أن الاستراتيجية التي اعتمدناها لدعم الشركات في حافظتنا خلال توسعها العالمي تعد فعالة ومرنة للغاية حتى في ظروف الضغوطات الاستثنائية. وسنواصل التركيز على دعم شركاتنا بمواردنا ومعرفتنا المتكاملة".

 

ومن جهته، قال هيكو فون ديويتز، الشريك في "إيه جي آي سي" التي تتخذ من ميونيخ مقراً لها: "في حين تواصل قطاعات الاستثمار المستهدفة في ’إيه جي آي سي‘ الاستفادة من الفرص القوية طويلة الأجل، تتيح لنا تقنياتنا وخبرتنا العميقة في المجال اكتشاف الاتجاهات التقنية والصناعية الناشئة مبكرًا وتحديد أهداف الاستثمار الواعدة. سيشكّل هذا الأمر عامل نجاح رئيسي آخر لشركة ’إيه جي آي سي‘ في المستقبل".

 

يعمل المتخصصون في مجال الاستثمار في خمسة مكاتب عالمية تابعة لشركة "إيه جي آي سي" في ميونيخ ولندن وهونج كونج وشنغهاي وبكين.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210831006085/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق