تأسيس مُنتِجٍ مستقل جديد للطاقة في المملكة المتحدة باستثمار من...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نوتنجهامشاير، إنجلترا -الخميس 2 سبتمبر 2021 [ ايتوس واير ]

تستكمل "إي آي جي" استحواذها على محطة لتوليد الطاقة من توربينات الغاز ذات الدورة المركبة بقدرة 1,332 ميغاوات، وبطارية بقدرة 49 ميغاوات في نوتنجهامشاير، بإنجلترا

تتمتّع شركة "ويست بورتون إنيرجي"، التي تأسّست مؤخراً، بمكانة فريدة تُتيح لها دعم التحوّل نحو الطاقة النظيفة

(بزنيس واير): تأسست اليوم شركة "ويست بورتون إنيرجي" لتكون مزوداً رائداً للطاقة الكهربائية في المملكة المتحدة بعد أن استحوذت شركة "إي آي جي"، المستثمر المؤسسي الرائد في قطاع الطاقة العالمي وأحد المستثمرين الرائدين في العالم في مجال البنية التحتية، على حافظة أصول توليد الطاقة من "إي دي إف إنيرجي". وتتضمن الصفقة، التي أُغلقت في 31 أغسطس 2021 في نوتنجهامشاير، بإنجلترا، "ويست بورتون بي"، وهي محطة لتوليد الطاقة من توربينات الغاز ذات الدورة المركبة بقدرة 1,332 ميغاوات، وبطارية بقدرة 49 ميغاوات.

وقال آر. بلير توماس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "إي آي جي"، في هذا السياق: "تتوافق هذه الصفقة مع استراتيجيتنا للاستثمار في الأصول عالية الجودة والفرق الأفضل ضمن فئتها والبنية التحتية الحيوية للطاقة. وأثبتت محطات الطاقة التي تعمل بالغاز أهميتها الاستراتيجية في نظام إمداد الطاقة الكهربائية في المملكة المتحدة، ويؤكد استثمارنا في ’ويست بورتون إنيرجي‘ على ثقتنا في الدور المستمر الذي سيؤديه الغاز في تسهيل التحوّل نحو الطاقة النظيفة".

تعد "ويست بورتون بي" محطة لتوليد الطاقة من توربينات الغاز ذات الدورة المركبة عالية المرونة والكفاءة، ولها ثلاث وحدات دورة مركبة، قادرة على توليد ما يكفي من الطاقة الكهربائية لإمداد نحو 1.5 مليون منزل بالطاقة، وهي مرتبطة بأحد أكبر أصول تخزين البطاريات في أوروبا. وتوفر هذه التقنيات جميعها منتجات طاقة أساسية عند الطلب، ما يُعدّ أمراً بالغ الأهمية لدعم مشهد الشبكة الكهربائية الآخذ في التغيّر في المملكة المتحدة والتحوّل نحو اقتصاد منخفض من حيث الانبعاثات الكربونية.

ومن جهته، أوضح مايك نايسون، مدير محطة "ويست بورتون إنيرجي": "أنّ الكفاءة العالية للمحطة تعني استهلاك وقود أحفوري أقل وإنتاج مستويات أقل من الانبعاثات لكل وحدة طاقة كهربائيّة يتمّ توليدها. وبالنظر إلى هذا الأمر، وبما أنّ محطتنا التي باتت مستقلة مؤخراً تُعدّ من أحدث المباني في البلاد، تتمتّع ’ويست بورتون إنيرجي‘ بمكانة فريدة رائدة في سوق الطاقة المتنامي في المملكة المتحدة".

ومن جانبه، أضاف وليد معوض، العضو المنتدب في شركة "إي آي جي": "تعد هذه الفرصة رائعة لمستثمرينا فيما تتطلع ’ويست بورتون إنيرجي‘ لتقديم حلول قادرة على دعم مستقبلٍ خالٍ من الكربون. وبالتزامن مع النمو القوي لقطاع توليد الطاقة المتجددة، نؤمن أن تقنية تخزين البطاريات ستواصل دعم استقرار الشبكة الوطنية في المملكة المتحدة. ويسرّ ’إي آي جي‘ التعاون مع هذا الفريق المذهل وأن تصبح جزءاً من الفصل التالي المثير لشركة ’ويست بورتون إنيرجي‘".

وتجدر الإشارة إلى أن شركة "كانتور فيتزجيرالد" اضطلعت بدور المستشار المالي لشركة "إي آي جي" فيما يتعلق بهذه الصفقة، في حين قامت "وايت آند كيس" بدور المستشار القانوني لـ"إي آي جي".

لمحة عن "ويست بورتون إنيرجي"

تعد شركة "ويست بورتون إنيرجي" منتجاً مستقلاً للطاقة تم إنشاؤه حديثاً ومزوداً رئيسياً للطاقة الكهربائية في المملكة المتحدة. وتشغّل الشركة محطة لتوليد الطاقة من توربينات الغاز ذات الدورة المركبة بقدرة 1,332 ميغاوات، وبطارية بقدرة 49 ميغاوات، وتمتلك موقعاً مرخصاً لمشروع يُخطط بأن يولّد الطاقة من توربينات الغاز ذات الدورة المفتوحة في نوتنجهامشاير بإنجلترا. للحصول على معلومات إضافية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بشركة "ويست بورتون إنيرجي": www.westburtonenergy.com.

لمحة عن "إي آي جي"

تعد شركة "إي آي جي" مستثمراً مؤسسياً رائداً في قطاع الطاقة العالمي، وتمتلك تحت إدارتها رأس مال تبلغ قيمته 22.5 مليار دولار اعتباراً من 30 يونيو 2021. وتختص "إي آي جي" في مجال الاستثمارات الخاصة في الطاقة والبنية التحتية المتعلقة بالطاقة على أساس عالمي. وخلال تاريخها على مدى 39 عاماً، كرّست "إي آي جي" أكثر من 38 مليار دولار أمريكي لقطاع الطاقة من خلال 373 مشروعاً أو شركة في 38 دولة في ست قارات. وتضم "إي آي جي" بين عملائها العديد من خطط التقاعد الرائدة وشركات التأمين والأوقاف والمؤسسات وصناديق الثروة السيادية في الولايات المتحدة وآسيا وأوروبا. تتخذ "إي آي جي" من واشنطن العاصمة مقراً لها، ولها مكاتب في هيوستن ولندن وسيدني وريو دي جانيرو وهونج كونج وسيول. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.eigpartners.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20210831005838/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق