توليا: نحو ثلث أبرز تجار التجزئة يعتقدون أنّ تأثير الجائحة على...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سان فرانسيسكو -الأربعاء 1 سبتمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): تركّز أعمال التجزئة على التحوّل بصورة دائمو نحو قنوات التجزئة على الإنترنت عقب الآثار غير المسبوقة التي خلّفتها جائحة "كوفيد-19"، وفقاً لشركة التكنولوجيا المالية "توليا" الرائدة في مجال حلول رأس المال العامل. واستطلعت "توليا" في سياق ورقة بحثية جديدة أكثر من 50 من أبرز شركات التجزئة عالمياً لفهم التوجهات الحالية والآراء ووجهات النظر لمنظومة التجزئة في أعقاب الجائحة.

وخلص البحث إلى أنّ نحو ثلث أبرز تجار التجزئة يعتقدون أنّ تأثير الجائحة على قطاعاتهم سيكون دائماً. وتُشير الدراسة إلى ضرورة أن تمنح الشركات الأولوية لتأسيس قنوات التجزئة عبر الإنترنت والاستثمار في التقنيات الرقمية اللازمة لتسهيل عمل هذه القنوات.

ويُسلّط التقرير الضوء على أساليب متنوعة لجأت الشركات إلى اعتمادها أو تُخطط لاعتمادها استجابة للاضطرابات التي شهدتها الأشهر الـ24 الماضية:

  • يعتقد 90 في المائة من تجار التجزئة أنّ المعاملات عبر الإنترنت ستتواصل عند مستوياتها الحالية أو أنّها سترتفع خلال الأعوام القليلة المُقبلة.
  • صرّح 90 في المائة من تجار التجزئة أنّ استبقاء المورّدين كان حجر الأساس لاستراتيجية أعمالهم.
  • استخدم نحو 70 في المائة من تجار التجزئة تمويل سلاسل التوريد والخصومات الديناميكية والدفعات المبكّرة أو يخططون لاستخدمها، لدعم المورّدين في تلبية احتياجاتهم المالية.
  • يُخطط 60 في المائة من تجار التجزئة لتحويل استراتيجية المشتريات في أعمالهم للتكيّف مع العوامل الجيوسياسية والاجتماعية.

وفي هذا السياق، علّق ألكسندر ماتر، المدير المبيعات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بشركة "توليا" قائلاً: "فرضت الأشهر الـ24 الماضية عبئاً كبيراً على العديد من تجار التجزئة. ونتج هذا العبء عن الحاجة المفاجئة للانتقال والتركيز على قطاع التجزئة الرقمي والضغط الذي أثّر على سلاسل التوريد لديهم. وأشار استطلاعنا إلى أنّ قطاع التجزئة يتقبّل الحاجة إلى التكيّف والمرونة، كما أنّه يلقى الدعم اللازم لتحقيق ذلك. وتحرص الإجراءات التي اعتمدها قطاع التجزئة على أن تستجيب سلاسل التوريد العالمية للصعوبات وألّا تنهار تحت وطأة الضغوطات".

واختتم قائلاً: "لطالما كان لاستخدام الأدوات المالية والتكنولوجيا في سلاسل توريد قطاع التجزئة دور حاسم في حماية وتعزيز الاقتصاد العالمي. وتُعدّ العلاقات مع المورّدين مكوناً جوهرياً لهذه الأدوات المالية حيث يُسهم تمويل سلاسل التوريد والخصومات الديناميكية في تمكين هذه العلاقة من توفير المرونة المالية وضمان استمرارية الأعمال".

يُمكنكم تحمل التقرير البحثي لشركة "توليا" بعنوان: "تحوّل جذري في قطاع التجزئة" عبر الرابط الإلكتروني التالي:

/https://taulia.com/resources/whitepapers/trends-affecting-the-retail-industry

لمحة عن شركة "توليا"

تُعدّ "توليا" شركة التكنولوجيا المالية الرائدة لتزويد حلول إدارة رأس المال العامل، وتتخذ الشركة من سان فرانسيسكو بكاليفورنيا مقراً رئيسياً لها. تُساعد "توليا" الشركات على الوصول إلى القيمة المقيّدة بالذمم الدائنة والمدينة والمخزون. وتستخدم شبكة من أكثر من مليونَي شركة منصة "توليا" لتحديد زمن الدفع أو تلقي الدفعات. وتعالج الشركة أكثر من 500 مليار دولار أمريكي سنوياً، وتضع أكبر الشركات العالمية ثقتها بشركة "توليا" التي تتضمّن قائمة عملائها كلّاً من "إيرباص" و"أسترازينيكا" و"نيسان" و"فودافون".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.taulia.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

/https://www.businesswire.com/news/home/20210831005552/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق