أسعار الأضاحي في مصر قبل عيد الأضحى 2021

الشرقية توداي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أسعار الأضاحي في مصر

أسعار الأضاحي في مصر .. أيام قليلة ويحل عيد الأضحى المبارك على الأمة الإسلامية والعربية، والذي ينتظره المسلمون لذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمساكين أسوة بما فعله الرسول صلى الله عليه وسلم.

وبدأت العشر الأوائل من ذو الحجة ليتبقي على العيد بعض الأيام، ويستعد المسلمون في هذه الأيام بتجهيز الأضاحي التي سيذبحونها في يوم النحر، ويشهد سوق الأضاحي من المواشي والاغنام تفاوت في الأسعار في مصر .

أسعار الأضاحي في مصر قبل عيد الأضحى 2021

وذلك على حسب المنقطة ونوع الأضحية المرغوبة فسعر كيلو اللحم البقري يختلف من البلدي إلى المستورد، ويختلف بطبيعة الحالة عن الأغنام والماعز.

وفي السطور التالية نتعرف على أسعار لحوم الأضاحي في الأسواق المصرية قبل أيام من حلول عيد الأضحى المبارك بما فيهم اللحم البقري ولحم الأغنام والماعز وموعد عيد الأضحى المبارك وغيرها من المعلومات.

موعد عيد الأضحى المبارك

استطلعت المملكة العربية السعودية يوم الجمعة الماضية وجمهورية مصر العربية هلال شهر ذو الحجة، حيث تعذر رؤية الهلال حينها، والذي يعني أن غرة شهر ذو الحجة بدأت الأحد الحادي عشر من شهر يوليو الجاري.

وأن السبت هو المتمم لشهر ذو القعدة، وعليه يكون موعد وقفة عرفات يوم الإثنين التاسع عشر من شهر يوليو، ويكون يوم عيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء العاشر من ذو الحجة الموافق العشرين من شهر يوليو الجاري.

على أن تلتزم جميع الدول العربية والإسلامية بهذه المواعيد حيث تختص المملكة العربية السعودية وحدها بتحديد موعيد الأضحى المبارك ووقفة عرفات لوجود المناسك الحج بها وجبل عرفات ومناسك الحج عامة.

أسعار الأضاحي في مصر 2021

شهدت أسعار الأضاحى في مصر هذا العام، ارتفاعا على مستوى كافة الأضاحى وذلك بسبب ارتفاع تكلفة العلف، حيث أكدت شعبة القصاصين أن أسعار الأضاحي في مصر ارتفعت ما بين 8 إلى 10 جنيهات في الكيلو جرام لارتفاع سعر العلف وتكلفة تربية المواشي عن الأعوام الماضية وجاء متوسط أسعار الأضاحي بكافة أنواعها على النحو التالي:

تراوح العجل البقري البلدي من 20 ألف جنيه إلى 25 ألف جنيه على الرأس بينما العجل البقري الحي المستورد فبدأ من 15 ألف جنيه ووصل حتى 22 ألف جنيه.

بينما الكيلو القائم للعجل البقري بين 58 جنيه ووصل إلى 60 للكيلو أما عن الماعز فقد تراوحت من 1300 إلى 2000 للرأس الواحدة.

أما عن سعر النعجة فقد تراوحت من 2000 إلى 3000 جنيه وبالنسبة لسعر الخروف فمن 3000 إلى 5000 جنيه وبالنسبة لسعر الجدي فيتراوح من 2000 إلى 3000 جنيه سعر كيلو جرام أنثى الخروف «نعجة» 60 جنيهًا.

وسعر كيلو جرام الماعز 55 جنيهًا والكيلو جرام قائم حي لحم الضأن أسواني ما بين 60 و70 جنيهًا وقائم الكيلو جرام من سعر لحم الضأن «البرقي» من مرسى مطروح 75 جنيهًا.

وسعر قائم كيلو جرام من لحم الضأن الفلاحي والسعيد والصعيدي 65 جنيهًا وسعر كيلو جرام من العجول قائم 67 جنيهًا وسعر الجاموسي القائم ما بين 50 إلى 55 جنيهًا
سعر الكيلو القائم من الماعز والضأن ما بين 60 إلى 70جنيهًا للكيلو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق