خطوات صرف المعاشات من الهاتف المحمول.. خطوة خطوة

الشرقية توداي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صرف المعاشات من الهاتف المحمول

بعد قرار الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بالتيسير على المواطنين وصرف المعاشات الخاصة بكبار السن عن طريق الهاتف المحمول أصبح الجميع يتسائل عن الكيفية.

وكانت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بالتعاون مع شركات المحمول العاملة بالسوق، أتاحت بروتوكول تعاون لإتاحة وتيسير صرف المعاشات من خلال محافظ الهاتف المحمول بدايةً من أغسطس المقبل.

وفي هذا الصدد، نشرح لكم خطوات صرف المعاش من خلال الهاتف المحمول، في إطار سلسلة الأخبار الخدمية التي تقدمها لقرائها يوميا على مدار الساعة .

خطوات صرف المعاشات من الهاتف المحمول

ووفقا للهيئة القومية للتأمين الإجتماعي، فكبار السن الراغبين في صرف المعاش من خلال الهاتف المحمول، يمكنهم التوجه إلى أقرب فرع لشركة المحمول التابع لها لفتح محفظة إلكترونية.

والتوقيع على طلب صرف المعاش عليها، على أن تستكمل باقي الإجراءات بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وشركة المحمول، وذلك لتيسير الإجراءات على المستحقين.

وعقب تفعيل الخدمة لمستحق المعاش، يستطيع على الفور السحب النقدي من خلال المنافذ المتعددة لشبكات التحصيل والصرف الإلكتروني، مثل فوري وأمان وغيرها، وماكينات الصراف الآلي ومكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية.

سعر فتح المحفظة الإلكترونية

ووفقا للواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في تصريح سابق له عبر مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة، المذاع عبر شاشة القناة الأولى على التليفزيون المصري.

سيتم عمل المحافظ لمستحقي المعاش بالمجان، حيث يسهم صرف المعاش من خلال المحافظ الإلكترونية، في القضاء على الزحام على ماكينات الصرف الآلي لصرف أموال المعاشات بداية كل شهر.

ويأتي قرار الدولة ممثلة في الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في إطار رغبة الأولى للتحول إلى مجتمع أقل اعتمادا على أوراق النقد ونشر استخدام القنوات والبدائل الإلكترونية.

وانطلاقا من دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في توفير السبل كافة لنشر الخدمات التي تلبي احتياجات المواطنين ودعم الشمول المالي وعملية التحول الرقمي في مصر.

0 تعليق