في التنافس لاكتشاف بروتينات الغد، إكس برايز تكشف أسماء الفرق...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لوس أنجلوس -الأربعاء 14 يوليو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – يسر إكس برايز أن تكشف اليوم عن الفرق الثمانية والعشرين التي بلغت نصف النهائي وتأهلت للفوز بجائزة اكس برايز لإطعام المليار التالي. تهدف هذه المسابقة التي تبلغ جائزتها 15 مليون دولار أمريكي والتي انطلقت في ديسمبر 2020، الى إيجاد طرق مبتكرة تساعد البشرية في إطعام الأجيال المستقبلية من خلال تطوير بدائل للدجاج والأسماك يمكن أن تحاكي لا بل تضاهي الدجاج والأسماك المتوفرة من حيث إمكانية الحصول عليها ومن حيث الاستدامة البيئية ورفاه الحيوانات والقيمة الغذائية والصحية والمذاق والقوام.

تم اختيار الفرق الثمانية والعشرين التي تأهلت إلى النصف النهائي والتي تمثل 14 دولة من قبل لجنة تحكيم المسابقة بناءً على عروضهم التقنية.  

على مدار السنة المقبلة، ستعمل هذه الفرق بشكل وثيق مع النظام البيئي للمسابقة والجهات الراعية التي تضم أسباير ومؤسسة توني روبنز اللتين ستباشران بتطوير النسخة الأولى لمنتجاتهم. ومن بين هذه الفرق المتأهلة، سيتم اختيار 10 فرق للنهائيات بناءً على جودة النماذج الأولية للحلول التي تقدموا بها قبل نهاية العام 2022 وستشارك هذه الفرق جائزة قدرها 2.5 مليون دولار. هذا وستدخل الفرق المتأهلة إلى المرحلة النهائية في جولة أخيرة من تطوير الحلول قبل التحكيم النهائي الذي سيمنح فريقًا واحدًا جائزة كبرى قدرها 7 مليون دولار وجائزتين للمرتبتين الثانية والثالثة بقيمة 2 و 1 مليون دولار على التوالي، فضلاً عن مكافأة إضافية قدرها 2 مليون دولار. وسيتعين على الفرق الفائزة ابتكار ما لا يقل عن 25 قطعة من صدور الدجاج أو بدائل فيليه السمك بوزن 115 غرامًا أو أربعة أونصات تحاكي الخصائص الحسية والتنوع والمظهر الغذائي للدجاج أو الأسماك التقليدية.

يسر إكس برايز آن تعلن عن اختيار الفرق التالية للمتابعة في المسابقة:

قالت كارولين كولتا المسؤولة عن برنامج اكس برايز لإطعام المليار التالي: "خلال السنوات الماضية التي شهدت تزايداً في عدد سكان العالم وزيادة في الطلب على منتجات اللحوم، أصبح من الواضح أن سلسلة الغذاء العالمية الحالية لا يمكنها المواكبة". "نحن نعلم أننا بحاجة إلى المزيد من البدائل الغذائية الصديقة للبيئة والمستدامة للمنتجات التقليدية المشتقة من الحيوانات وان اعتماد هذه البدائل على نطاق واسع يتطلب طرح ابتكارات إضافية في السوق." وأضافت: " أنا سعيدة جداً بالمجموعة الدولية من المتأهلين للنصف النهائي الذين تم اختيارهم للانطلاق في مسيرة  من الابتكار والاستكشاف لرسم مستقبل الغذاء بدءًا بالدجاج والأسماك ".

تتألف لجنة تحكيم مسابقة إكس برايز لإطعام المليار التالي من مجموعة دولية متنوعة من خبراء صناعة التكنولوجيا الذين يعملون على أعلى المستويات في الأوساط الأكاديمية والبحثية. وأعضاء لجنة التحكيم الثمانية هم:

  • إيمي س. روات، أستاذة مساعدة في علم الأحياء التكاملي وعلم وظائف الأعضاء في جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس
  • براين جاكوبسون، مدير مساعد في عمليات المصانع التجريبية في جامعة إيلينوي، مختبر أبحاث المعالجة الحيوية المتكاملة (IBRL)
  • دان بلاوستين-ريجتو، مدير الأغذية والزراعة في معهد بريكثرو
  • كانثا شيلك، حائزة على دكتوراه، مؤسسة ورئيسة شركة كورفوس بلو المحدودة المسؤولية
  • د. كيث كوكس، مؤسس مشارك والمسؤول العلمي الرئيسي لتحليلات المأكولات البحرية، وأستاذ مساعد لمصايد الأسماك البحرية في جامعة ألاسكا الجنوبية الشرقية
  • د. لورا دوميجغان، عالمة مواد حيوية، جامعة أوكلاند، نيوزيلندا
  • د. ماركوس سانشيز-بلاتا، أستاذ مساعد، الأمن الغذائي العالمي - علوم الحيوان والغذاء في جامعة تكساس التقنية
  • أوليفيا أوغيلفي، دراسات ما بعد الدكتوراه في الزراعة الخلوية - اختصاص اللحوم المستزرعة - جامعة أوكلاند

نشأت برنامج إكس برايز لإطعام المليار التالي من خارطة طريق مستقبل تأثير الغذاء، وهي عبارة عن تحليل معمق أجرته إكس برايز حول تحديات نظام الغذاء العالمي، وقد وجد أن للبروتينات البديلة على نطاق واسع تأثيراً مهماً يتطلب تقدمًا تكنولوجياً كبيرًا وخفضاً في الأسعار وتغييرات ملحوظة في ميول المستهلكين. تم إطلاق المسابقة بعد ذلك بدعم من الشركاء بما في ذلك أسباير وهي ذراع إدارة البرامج التكنولوجية التابعة لمجلس أبو ظبي لأبحاث التكنولوجيا المتطورة (ATRC)، الذي يعمل على البحث والتطوير من أجل التوصل إلى نتائج تكنولوجية تحويلية والذي يحدد استراتيجية البحث والتطوير الخاصة بأبو ظبي، ومؤسسة توني روبينز، ومعهد غود فود، ومؤسسة الأغذية والزراعة، وديستريكت 3، ونيو هارفست، وبروفيج إنترناشونال. من خلال تطوير بدائل الدجاج والأسماك، ستعمل الفرق المتنافسة لتضمن توافر الغذاء المستدام بما يتناسب والطلب المقبل على المنتجات الغذائية التي ستتيح للميار التالي من الناس العيش بنشاط وصحة.

للمزيد من المعلومات عن مسابقة إكس برايز لإطعام المليار التالي، يمكن زيارة xprize.org/feed

لمحة حول "إكس برايز"

"إكس برايز" منظمة غير ربحية مُعفاة من نظام الضرائب الأمريكية وفقاً للمادة 501(ج)(3) من قانون الإيرادات الداخلية الأمريكي. وهي تعدّ شركة رائدة في مجال تصميم وتطبيق نماذج جوائز تحفيزية لحل أهم التحديات التي تواجه العالم. وتتضمن الجوائز النشطة جائزة "إزالة الكاربون بالتعاون مع إيلون ماسك" التي تبلغ قيمتها  100مليون دولار أمريكي، وجائزة  "إن آر جي كوسيا كاربون إكس برايز" بقيمة 20 مليون دولار أمريكي، وجائزة "إكس برايز لإطعام المليار التالي" التي تبغ قيمتها 15 مليون دولار أمريكي وجائزة "رينفورست إكس برايز" بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي، وجائزة "إيه إن إيه أفاتار إكس برايز" بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي، وجائزة "آي بي إم واتسون إيه آي إكس برايز" التي تبلغ قيمتها 5 ملايين دولار أمريكي، وجائزة "إكس برايز رابد ريسكيلينج" بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي، وتحدي "التعلم الرقمي" البالغة قيمة جائزته مليون دولار أمريكي. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.xprize.org.

لمحة عن أسباير

تعمل أسباير على إنشاء تقنيات تحويلية مستقبلية باعتبارها ذراع إدارة البرامج التكنولوجية التابعة لمجلس أبو ظبي لأبحاث التكنولوجيا المتطورة (ATRC) . وهذا المجلس هو المسؤول عن تحديد استراتيجية البحث والتطوير في أبو ظبي وعن جمع الأموال من أجل الاستثمار الفعال وقيادة السياسات والأنظمة. تعمل أسباير بالتشاور مع أصحاب المصالح في مختلف القطاعات والجامعات ومعاهد البحوث لطرح الإشكاليات. كما تطلق تحديات ومسابقات دولية لحل بعض أكثر القضايا إلحاحًا في العالم. تضم أسباير أفراداً استثنائيين وأفكاراً وموارد وتقنيات متميزة لحل التحديات المعقدة. لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة www.aspireuae.ae.

تواصل معنا عبر صفحات التواصل الاجتماعي

LinkedIn

Twitter

Instagram

لمحة عن مؤسسة توني روبنز

تأسست مؤسسة توني روبنز في العام 1991 ، وهي منظمة لا تبغي الربح تم إنشاؤها لتمكين الأفراد والمؤسسات من إحداث فرق كبير في نوعية حياة الأشخاص المنسيين في الغالب. من خلال برامج ومبادرات عالمية، توظف مؤسسة توني روبنز جهودها لإحداث تغييرات إيجابية في حياة الشباب وكبار السن والجياع والمشردين والسجناء. تساعد المؤسسة في توفير ملايين الوجبات في العالم كل عام، وقد منحت أكثر من 2000 منحة وموارد أخرى لمنظمات الخدمات الصحية والإنسانية، وطبقت مناهج في أكثر من 1700 مرفق إصلاحي وجمعت الآلاف من القادة الشباب من كافة أنحاء العالم من خلال برامجها الخاصة بالمراهقين. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.thetonyrobbinsfoundation.org.

يمكنكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي كاملاً على موقع بزنيس واير:

/https://www.businesswire.com/news/home/20210713005621/en

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق