سوفت بنك جروب تعيّن مارك كورنبلو لمنصب الرئيس العالمي للاتّصالات ...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طوكيو -الخميس 8 يوليو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "سوفت بنك جروب" ("إس بي جي") أنّ مارك كورنبلو سينضمّ إلى "إس بي جي" في منصب الرئيس العالمي لشؤون الاتّصالات، وسيسري مفعول هذه التسمية في 16 أغسطس. وينضمّ السيّد كورنبلو إلى "إس بي جي" قادماً من "إن بي سي يونيفرسال جروب"، حيث يشغل حاليّاً منصب نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الاتّصالات.

وسيتّخذ السيّد كورنبلو من مكاتب "سوفت بنك" في نيويورك مقرّاً له، حيث سيرفع تقاريره إلى ماسايوشي سون، المدير التمثيلي والمسؤول الإداري ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "إس بي جي"، وإلى مارسيلو كلور، المسؤول الإداري ونائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي لشؤون العمليّات في "إس بي جي" والرئيس التنفيذي لشركة "سوفت بنك جروب إنترناشونال". ومن خلال هذا المنصب، سيكون السيّد كورنبلو مسؤولاً عن قيادة استراتيجيّة الاتصالات المؤسسية في "إس بي جي"، وسيوجه وظائف الاتصالات العالميّة الخارجية والداخليّة في الشركة. وسيعمل أيضاً مع 300 شركة تقريباً ضمن حافظة "إس بي جي" لدعم التوافق وخلق القيمة عبر منظومة "سوفت بنك جروب".

وقال السيّد كلور في هذا السياق: "يُعتبر مارك رائداً مرموقاً وموهوباً في مجال الاتصالات، وكان مستشاراً موثوقاً للرؤساء التنفيذيّين، والمرشحين الرئاسيّين، والرواد الحكوميّين، والصحفيّين لأكثر من عقدَين من الزمن. وسيشكّل شريكاً قيّماً لفريق قيادتنا، ورواد الأعمال، والشركات التي نستثمر فيها".

وصرّح السيّد كورنبلو قائلاً: "تعيش ’سوفت بنك‘فترة تشهد تحولات كبيرة حول العالم، وهي تقوم بتحديد المستقبل من خلال تحديد التقنيّات الابتكاريّة بالفعل، وتسريع نموّ الشركات التي تحدث ثورة في طريقة عيشنا وعملنا – نحو الأفضل. وإنّني أتطلّع قدماً إلى دعم هذه المهمة".

وسيقوم السيّد كورنبلو في "إن بي سي يونيفرسال نيوز جروب" بقيادة اتّصالات الحافظة الحائزة على جوائز والمؤلفة من علامات تجاريّة للتلفزيون والأخبار الرقميّة، وهيأ الشركة للنجاح ضمن المنظومة الإعلاميّة سريعة التغيّر. ومن خلال هذا المنصب، سيتعاون السيّد كورنبلو مع الشركات والمسؤولين التحريريّين للعلامات التجاريّة الرئيسة "إن بي سي نيوز"، و"إم إس إن بي سي"، و"توداي"، و"نايتلي نيوز"، وميت ذا بريس"، وشبكات البث والمنصات الرقميّة الخاصّة بها. وقاد أيضاً مفاوضات لتأمين المناظرات الرئاسيّة الرئيسة للعام 2020 الخاصّة بالشبكة، والتي حقّقت مشاهدات قياسيّة.

وقبل تعيين السيّد كورنبلو لمنصبه في "إن بي سي يونيفرسال نيوز جروب"، كان المدير الإداري للاتصالات المؤسسيّة في "جي بيه مورجان تشيس"، حيث عمل إلى جانب فريق القيادة التنفيذي حول الاتصالات الاستراتيجيّة والاتصالات الخاصّة بالأزمات، وأشرف على العلاقات الإعلاميّة دعماً للعلاقات الحكوميّة وجهود المسؤوليّة المؤسسيّة في الشركة.

وفي وقتٍ سابق، عمل السيّد كورنبلو في إدارة أوباما كمدير للاتصالات والمتحدث عن سوزان رايس، سفيرة بعثة الولايات المتحدة الأمريكية إلى الأمم المتحدة. وكان قد شغل مناصب رفيعة في مجال الاتصالات لحملتَين رئاسيّتَين للولايات المتحدة الأمريكية، ولحملات للكابيتول هيل ومجلس النواب ومجلس الشيوخ الأمريكي.

ويُعتبر السيّد كورنبلو عضواً في مجلس إدارة برنامج "كاريرز إن كوليناري آرتس بروجرام"، وهي منظمة غير ربحيّة لتطوير القوّة العاملة. وحصل على بكالوريوس فنيّ من جامعة ويسكونسن-ماديسون.

لمحة عن شركة "سوفت بنك جروب"

تستثمر شركة "سوفت بنك جروب" في تقنيّات ثوريّة من أجل تحسين جودة حياة الناس حول العالم. وتضمّ شركة "سوفت بنك جروب" كلّ من "سوفت بنك جروب كورب" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO: 9984)، وهي شركة استثماريّة قابضة تمتلك حصصاً في شركات لتزويد الاتصالات اللاسلكية، وخدمات الإنترنت، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات الذكية، وإنترنت الأشياء، وتكنولوجيا الطاقة النظيفة؛ والصناديق الاستثماريّة "سوفت بنك فيجن فاندز" التي تستثمر أكثر من 100 مليار دولار أمريكي لمساعدة رواد الأعمال الاستثنائيّين في تحويل القطاعات وإنشاء قطاعات جديدة؛ والصندوق الاستثماري من "سوفت بنك" في أمريكا اللاتينيّة بقيمة 5 مليار دولار أمريكي، وهو أكبر صندوق استثماري في المنطقة؛ وصندوق "إس بي أوبورتونيتي فاند" بقيمة 100 مليون دولار أمريكي والمخصص للاستثمار في شركات تمّ تأسيسها من قبل رواد أعمال من ذوي البشرة السمراء في الولايات المتحدة الأمريكية. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://global.softbank.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210707005434/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق