اختيار شركة كوجنيتف سبيس للمشاركة في برنامج إيه دبليو إس سبيس...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هيوستن -الخميس 8 يوليو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "كوجنيتف سبيس" عن اختيارها للمشاركة في "أمازون ويب سرفيسز (إيه دبليو إس) سبيس أكسيلريتر"، وهو برنامج لدعم الأعمال يستهدف الشركات الناشئة التي تبحث عن استعمال "إيه دبليو إس" من أجل المساعدة في حلّ أكبر التحديات التي يواجهها قطاع الفضاء. وستدعم هذه الفرصة جهود "كوجنيتف سبيس" لإحداث ثورة على صعيد عمليّات الأقمار الصناعيّة من خلال إتاحة قدرة الذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي لعمليّات المهمات وتخطيط الجمع. وتقوم "كوجنيتف سبيس" بتزويد المؤسّسات الفضائيّة الجديدة بأدوات متطوّرة لتحقيق المستوى الأمثل من الإيرادات والعائدات الناتجة عن الأداء في ظلّ نموّ وتوسّع مجموعات الأقمار الصناعيّة الخاصّة بها.

وكميزة جديدة في العام 2021، يقدّم منهج برنامج "إيه دبليو إس سبيس أكسيلريتر" الذي يمتدّ على أربعة أسابيع خدمة سحابة "إيه دبليو إس" العمليّة، بالإضافة إلى تدريب تقني وتوجيه وتمرين ودعم للأعمال بالتعاون مع "سيرافيم"، واحدة من المجموعات الاستثماريّة الرائدة في العالم والتي تركّز حصريّاً على قطاع الفضاء وتتيح تطوير الأعمال والتوجيه الاستثماري.

وستعتمد "كوجنيتف سبيس" على البنية التحتيّة لسحابة "إيه دبليو إس" من أجل منتجاتها للبرمجيّات المركزة على الفضاء – بما في ذلك الخدمات المرخصة، والهندسة الأساسيّة للمنصة، وبيئات التطوير والاختبار، والتدريب بالذكاء الاصطناعي/ التعليم الآلي، وأعباء العمل الخاصّة بالمعالجة. وستستفيد "كوجنيتف سبيس" من خدمات "إيه دبليو إس" لضمان إمكانيّة التوسّع، وفاعليّة التكاليف، والأمن، والموثوقيّة، والامتداد العالمي.

وقال سكوت هيرمان، الرئيس التنفيذي لشركة "كوجنيتف سبيس"، في هذا السياق: "يشكّل القبول بنا كواحدة من الشركات الناشئة القليلة في برنامج ’إيه دبليو إس سبيس أكسيلريتر‘ شرفاً كبيراً لنا، وإنّنا نقدّر الثقة التي وضعتها ’إيه دبليو إس‘ بنا. وإنّنا متحمّسون كثيراً بشأن فرصة التدريب التي يقدّمها البرنامج للشركات الناشئة مثلنا، ونتطلّع قدماً إلى العمل عن كثب مع ’إيه دبليو إس‘ و’سيرافيم‘ في بناء شركتنا". وأضاف جي دو كاروفيل، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في "كوجنيتف سبيس"، من ناحيته: "نعتمد على ’أمازون ويب سرفيسز‘ لتأمين موثوقيّة عالية وبنية تحتية قابلة للتوسيع لخدمات عمليّات الأقمار الصناعيّة التي نقدمها إلى عملائنا وشركائنا، ونحن حريصون على تعلّم المزيد من الخبراء في ’إيه دبليو إس‘ خلال البرنامج".

هذا وتُعدّ "كوجنيتف سبيس" واحدة من أصل 10 شركات تمّ اختيارها لهذه الفرصة ضمن حوالي 200 شركة ناشئة، وستحصل على ما يصل إلى 100 ألف دولار أمريكي من رصيد "إيه دبليو إس أكتيفيت"، والتدريب والدعم حول سحابة "إيه دبليو إس"، والتوجيه، ومصادر إضافيّة لتطوير الأعمال، بما في ذلك فرص التحدث مع مستثمرين في مشاريع استثماريّة في المجال الفضائي.

وصرّح كلينت كروزيير، مدير وحدة الأعمال الفضائيّة الجويّة والأقمار الصناعيّة في "إيه دبليو إس"، قائلاً: "تتطلّع ’إيه دبليو إس‘ إلى التعاون مع مشتركينا النهائيّين لتطوير رؤيتها الملهمة من أجل تحويل طريقة فهمنا وعملنا واستفادتنا من الفضاء. نهنّئ مشتركينا النهائيّين الذين تمّ اختيارهم ضمن مئات الشركات الناشئة الملفتة في قطاع الفضاء الجوّي العالمي. وتتوافق السحابة بشكلٍ فريد مع تحفيز نجاح شركات الفضاء بأشكال كثيرة، وإنّنا متحمّسون لمساعدة هذه الشركات على تحقيق أكبر أهدافها".

وتمّ التحكيم على المقترحات على أساس عوامل كثيرة بما في ذلك الطبيعة الابتكاريّة والفريدة للمشروع، والقيمة الإجماليّة التي سيقدمها الحلّ إلى القطاع الفضائي، والتطبيق الإبداعي لبرنامج "إيه دبليو إس" من أجل حلّ المشاكل، وقدرة الفريق على تحقيق مهمّته الخاصّة.

يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول "إيه دبليو إس سبيس أكسيلريتر" عبر زيارة الرابط الإلكتروني التالي: /https://seraphim.vc/aws/accelerator.

لمحة عن شركة "كوجنيتف سبيس"

تقوم شركة "كوجنيتف سبيس" بتطوير أنظمة مكننة متقدمة لقطاع الفضاء مع تركيز خاصّ على إدارة البرمجيّة لمجموعة الأقمار الصناعيّة، بما في ذلك إدارة المهمّات، وتخطيط الجمع، وإدارة رابط الاتّصالات، ونمذجة ومحاكاة القدرات المستقبليّة.

يتمحور تركيزنا الأوّلي على إدارة الجمع المنسقة للمجموعة الكبيرة الجديدة للاستشعار عن بعد – مجموعة ظواهر متعددة للأساطيل الكبرى لمستشعرات الأقمار الصناعيّة الصغيرة التي تتيح مراقبة لم يسبق لها مثيل للمنشآت، ومراقبة النشاط، وتحليل النمط للأمن الوطني والمؤسسات التجاريّة مع مهمة مراقبة عالميّة.

وتقوم "كوجنيتف سبيس" بتطوير حلّ مدعوم بالذكاء الاصطناعي للتخطيط بالوقت الفعلي القريب للمهمات الديناميكيّة للأقمار الصناعيّة ذات المدار الأرضي المنخفض. بحلول العام 2030، يتوقع محلّلو الأبحاث نموّاً أكبر بمعدل 15 و20 مرّة على صعيد الأقمار الصناعيّة المعتمدة، من 3 آلاف في العام 2021 إلى حوالي 50 ألف قمر صناعي في المدار. وتقوم الحكومات والعملاء التجاريّون بإعطاء مهمّات متزايدة لمجموعات الأقمار الصناعيّة من أجل حالات الاستعمال التي تشمل الاتصالات، والزراعة، وحماية البيئة، والأرصاد الجوية، والملاحة، والدفاع الوطني، ومجموعة من حالات الاستعمال التجاريّة والعسكريّة والحكومية الأخرى.

وتسمح منصّة إدارة مجموعة الأقمار الصناعيّة من "كوجنيتف سبيس" للمشغلين بخفض وقت القيادة والسيطرة، وخفض الأخطاء الإنسانيّة، وتسهيل دمج أصول الأقمار الصناعيّة. ويؤدي ذلك إلى إتاحة قيام المشغلين التجاريّين بزيادة قدرة الخدمات، وزيادة الإيرادات والهوامش، وتعزيز نتائج الأداء. وتُعدّ منصّة "كوجنيتف سبيس" متعددة الأهداف، وهي تلبي حاجات الحكومة الفدراليّة، ووزارة الدفاع الأمريكيّة، والمؤسسات التجاريّة.

يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول "كوجنيتف سبيس" عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.cognitivespace.com.

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل هنا:

/https://www.businesswire.com/news/home/20210706005120/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق