آي كيو إم توسّع عمليّاتها لتشمل إسبانيا؛ وحدة جديدة للتركيز على...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إسبو، فنلندا -الجمعة 2 يوليو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) - وسّعت "آي كيو إم كوانتم كومبيوترز" (آي كيو إم) عملياتها لتشمل إسبانيا، وأنشأت شركة فرعية في بلباو. وقد دعمت هذه العملية الإدارة المحليّة لمنطقة الباسك عبر مجلس مقاطعة بيزكايا ومجلس مدينة بلباو.

تهدف "آي كيو إم" من خلال عملياتها في إسبانيا إلى الاستفادة من موقع مهمّ آخر للحوسبة الكميّة بالإضافة إلى مكاتبها في فنلندا وألمانيا. ستتعاون “آي كيو إم” اسبانيا بشكل وثيق مع مجتمع البحث المحليّ وخبراء الحوسبة الكميّة من الأوساط الأكاديمية والصناعة لبناء منظومة كميّة إسبانيّة وأوروبيّة نابضة بالحياة. ستقوم “آي كيو إم” مع شبكة شركائها الدولية أيضًا بربط المنظومة الكميّة الإسبانيّة بالشبكة الكميّة العالميّة.

وفي هذه المناسبة قال يان جويتز، الرئيس التنفيذي لشركة “آي كيو إم”: "يتمتّع مركز "كوتيس" في جامعة إقليم الباسك بلباو بخبرة متميّزة ولديه خبراء في الحوسبة والمحاكاة الكميّة والتحكم الكميّ والاستشعار الكميّ بالإضافة إلى مجالات أخرى. يؤكّد إعلان اليوم إلى التزامنا بتسريع نجاح أجهزة الكمبيوتر الكميّة الخاصة بالتطبيقات، وتطوير عروض التمويل الكميّ لعملائنا في جميع أنحاء العالم بقوّة وزخم. أبدت الإدارة العامة المحليّة، عبر "بيز" و"بلباو إكينتزا"، دعمًا مهمًا كما أنّها ملتزمة بجذب أفضل المواهب وشركات النموّ. نحن نتطلّع إلى العمل مع فريقها لتنمية عرضنا الخاص بالتصميم المشترك من إسبانيا وجعله متاحًا عالميًا. "

يكمن الهدف الفني لهذه الشركة الإسبانيّة الفرعيّة في إنشاء مركز تصميم مشترك للتمويل الكميّ يعمل على إحكام التفاعل بين الأجهزة والبرمجيّات لحلّ المشاكل في الشؤون الماليّة. ستعمل “آي كيو إم” اسبانيا على تطوير نهج خاص بالتطبيقات حيث تتكامل البرمجيّات الكميّة بشكل وثيق مع أجهزة كميّة مصمّمة بشكل مناسب بواسطة بنى كميّة جديدة. بالاشتراك مع خبراء الأجهزة في “آي كيو إم” وفرق "الذهاب إلى السوق" في فنلندا وألمانيا، ستتمكّن “آي كيو إم” من تقديم هذا العرض للعملاء العالميين. يعمل هذا النهج على تسريع تطوير الحلول الكميّة المفيدة للتطبيقات المالية المتخصصة كما سيجعل إسبانيا وأوروبا قادة التمويل الكمّي.

أبرمت “آي كيو إم” أيضًا في العام الماضي اتّفاقيّة بحث مع جامعة إقليم الباسك (يو بي في/إي إتش يو) في بلباو، وهو تعاون يترأسه د. خورخي كازانوفا (باحث حائز على زمالتي رامون إي كاجال وإيكرباسك في "يو بي في/إي إتش يو") ويضمّ د. ميكيل سانز (باحث حائز على زمالة إيكرباسك في "يو بي في/إي إتش يو") والبروفيسور زي تشن (أستاذ في جامعة شنغهاي وباحث حائز على زمالة إيكرباسك في "يو بي في/إي إتش يو").

قالت السيدة أولاتز غويتا، المديرة العامّة لشركة "بيز": "نحن نعمل على تحويل المنطقة إلى مركز ابتكار ذي مرجع دوليّ، ولهذه الغاية، يُعد الاحتفاظ بالمواهب وريادة الأعمال والشركات مثل “آي كيو إم” واستقطابها عنصرًا أساسيًا".

وفي هذا الإطار قال السيد خافيير غارسينونيو زابالا، المدير العام لشركة "بلباو إكينتزا": "يسعدنا أن نرى شركات النمو الأوروبية مثل “آي كيو إم” تُطلق عملياتها في إسبانيا في بلباو. سيدعم مركز ريادة الأعمال "بيغ بلباو" عملياتها المحليّة، كما ستتعاون "بلباو إكينتزا" أيضًا مع “آي كيو إم” في مشاريع مشتركة في القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية في بلباو."

 

لمحة عن "بيز":

"بيز" شركة عامّة تابعة لمجلس مقاطعة بيزكايا هدفها دعم الشركات ورجال الأعمال في جهودهم الرمية إلى إنشاء مشاريع جديدة والابتكار والتدويل. وهو هدف يتماشى مع هدف القسم الإقليمي للترويج الاقتصادي الذي ترفع إليه بيز التقارير مباشرة: المساهمة في نمو النشاط الاقتصادي وخلق فرص عمل مؤهّلة.

https://beaz.bizkaia.eus/en

لمحة عن بلباو إكينتزا:

بلباو إكينتزا شركة عامة تابعة لمدينة بلباو تعمل على تطوير قدرات السلطات البلدية في مجال التنمية الاقتصادية والترويج لبلباو وفعاليّاتها كوجهة سياحيّة بالإضافة إلى الترويج للأعمال، سواء من وجهة نظر جذب الشركات وإنشائها، ونموّها وتحسين الوصول إلى فرص العمل.

https://www.bilbaoekintza.eus/en

لمحة عن آي كيو إم كوانتم كمبيوترز:

“آي كيو إم” هي الشركة الأوروبية الرائدة في مجال أجهزة الكمبيوتر الكميّة فائقة التوصيل، ويقع مقرّها في إسبو، فنلندا. نمت “آي كيو إم” منذ إنشائها في العام 2018 ليصبح لديها أكثر من 110 موظفًا وأنشأت شركة فرعية لها في ميونيخ، ألمانيا، لقيادة نهج التصميم المشترك.

توفّر “آي كيو إم” أجهزة كمبيوتر كميّة في المواقع لمختبرات البحث ومراكز الحوسبة الفائقة وتوفر وصولاً كاملاً إلى أجهزتها. تقدّم “آي كيو إم” للعملاء الصناعيين ميزة كميّة من خلال نهج التصميم المشترك الفريد الخاص بالتطبيق.

تعمل شركة “آي كيو إم” على بناء أول كمبيوتر كميّ تجاري في فنلندا مع "في تي تي". كما حاز اتّحاد تترأسّه “آي كيو إم” من الوزارة الاتحاديّة للتعليم والبحث في ألمانيا على 12.4 مليون يورو في فبراير 2021 لتسويق أجهزة معالجة كميّة خاصّة بالتطبيقات.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا www.meetiqm.com.

مكتب مسجل:                                

آي كيو إم فنلندا

كيلارانتا 19

02150 إسبو

فنلندا

 

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعدّدة. يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20210701005046/en/

 

إنَّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق