شراكة تجمع بين إس إم سي جروب وإي إم سي في بي إيه لتعزيز الصناعات...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كينغستون، جامايكا -الجمعة 2 يوليو 2021 [ ايتوس واير ]

 (بزنيس واير) - تلقّى القطاع الإبداعي في جامايكا دفعة قويّة بفضل شراكة تجمع بين وكالة التسويق الترفيهي العالمية "إس إم سي جروب" وكلية إدنا مانلي للفنون البصريّة والمسرحية (إي إم سي في بي إيه). تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز تنمية المواهب الجامايكيّة والصناعات الإبداعية في الجزيرة.

سيباشر المشروع الاستثمار في تطوير استوديو لإنتاج الموسيقى وذلك لدعم مؤلّفي الأغاني والمنتجين والفنانين المحليّين. ستوفّر "إس إم سي" أيضًا لطلّاب "إي إم سي في بي إيه" التدريب المهني وفرص العمل. ستُعزز هذه المبادرة الرائدة إنتاج الموسيقى والتسجيلات الصوتيّة والرسوم المتحركة والتخصّصات في الرقص في الكليّة.

تشكّل هذه الشراكة أحدث تطوّر إيجابيّ شهدته الصناعات الإبداعيّة في الجزيرة علمًا أنّها حقّقت نموًّا ملحوظًا في السنوات الأخيرة.

تمّ إنشاء أكثر من أربعة آلاف وظيفة مُرتبطة بالأفلام في صناعة السينما خلال السنوات الثلاث الماضية في حين يتم تسهيل نحو150 إنتاجًا أجنبيًا بشكل سنويّ. ساهمت أكثر من 3 مليارات دولار جمايكي من نفقات إنتاج الأفلام في الناتج المحلي الإجمالي خلال العامين الماضيين، ونحو 65-70 في المائة من الطواقم الموظّفة في معظم الإنتاجات السينمائيّة الدوليّة في جامايكا هي من السكان المحليّين.

تتمتّع الدولة أيضًا بصناعة رسوم متحركة مزدهرة حيث شارك 15 استوديو محليًا في برامج تتولّى قيادتها الحكومة لزيادة ربحيتها واستدامتها.

كشف موريس هاميلتون، الرئيس التنفيذي لدى "إس إم سي جروب" أن التعاون بين المجموعة و"إي إم سي في بي إيه" سيعزّز التقدم الذي أحرزته الصناعات الإبداعيّة من خلال توسيع الاستثمار في مجالات المواهب والمحتوى في قطاعي الموسيقى والمرئي والمسموع.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن "هذه هي الخطوة الأولى لمبادرة مثيرة تهدف إلى تحويل جامايكا ومن ثمّ منطقة البحر الكاريبي الأوسع إلى مركز للإبداع من شأنه تطوير مهارات المحترفين المبدعين ورجال الأعمال بالإضافة إلى المحتوى. أمّا بالنسبة إلى "إس إم سي"، تساهم هذه الخطوة في تأليف مجموعة قويّة وفعّالة من المواهب المُبدعة لخدمة عملائنا العالميين."

كما كشف الرئيس التنفيذي أن "إس إم سي" تنوي بناء مركز امتياز في جامايكا وستشارك في استثمارات إضافية وشراكات محليّة.

هذا وصرّح: "نحن نحرص على أن يكون التزامنا تجاه المواهب الجامايكية التزامًا جوهريًّا. فمن خلال زيادة التعليم والتمويل عبر شبكتنا المتواجدة في السوق العالميّة، يمكننا توفير منصة تسمح للمواهب الجامايكيّة أن تبرز و تزدهر على المستوى الدولي."

شهدت الجزيرة على مرّ السنين العديد من المشاريع التي تسعى إلى النهوض بالصناعة الإبداعية  بقيادة القطاع الخاص أو القطاع العام أو كليهما. برامج مثل برنامج "بوس" أعمال الاستدامة للاستوديوهات، وبرنامج تطوير أفلام "جفتا بروبيلا" ومبادرة "فيلم لاب" تساعد روّاد الأعمال على تنمية استوديوهات إنتاج الرسوم المتحركة والأفلام وتعزيز تطوير المحتوى.

في إطار التعاون بين أصحاب المصلحة في الصناعة، رحّبت ديان إدواردز، رئيسة وكالة ترويج الاستثمار والصادرات في جامايكا، "جامبرو"، بالتعاون بين "إس إم سي" و"إي إم سي في بي إيه".

وقالت: "نحن في "جامبرو" نؤمن أنّ الشراكة ضروريّة لبناء الصناعات المحلية وخلق فرص قيّمة لشعب جامايكا، لذلك يسعدنا أن نرى انعقاد هذه الاتفاقية بين "إس إم سي" وكليّة "إدنا مانلي".

عبّرت السيدة كيري آن هنري، نائبة مدير الإدارة وتطوير الموارد في "إي إم سي في بي إيه"، عن حماسها تجاه هذه الشراكة وأوضحت أن أهدافها تتماشى مع مهمّة الكلية. وقالت: "لن تُعزّز هذه الشراكة قوّة منظّمتينا فحسب، بل ستعود بفائدة كبيرة على البلد في المجالات المرتبطة بالفنون البصريّة والفنون المسرحيّة."

 

لمحة عن إس إم سي جروب

تعمل "إس إم سي جروب" في 17 سوقًا في جميع أنحاء العالم وعملت على حملات لعلامات تجاريّة مثل شركة "كوكا كولا" و"نته بورتيه" و"يونيليفر" و"دياجيو" و"كارتييه" ومجموعة من الأسماء المعروفة عالميًا. شملت مشاريعها أيضًا نجوم مثل العدّاء الأولمبي الجامايكي يوسين بولت وفرقة البوب الكوريّة "بي تي إس" والنجم الكولومبي مالوما ومشاهير أمريكيين مثل كيفن هارت وجيسون ديرولو وكاني ويست.

 

لمحة عن "جامبرو"

تتمثل مهمّة مؤسسة الترويج الاستثماري في جامايكا ("جامبرو") في دفع عجلة التنمية الاقتصادية من خلال النمو في الاستثمار والتصدير. وتعد "جامبرو" وكالة تابعة لوزارة الصناعة والاستثمار والتجارة.

للمزيد من المعلومات حول "جامبرو"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://dobusinessjamaica.com/

يمكنكم متابعتنا على المواقع التالية:

"تويتر"

"فيس بوك"

"لينكد إن"

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210630005271/en/.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق